الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، اليوم، عدد من المدارس والدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية للذكور والإناث بمدينة البيضاء للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية، وتحت شعار(علم وجهاد).

و اطلع ومعهم مدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي، على سير تنفيذ برامج وأنشطة بمركز الشهيد القائد الصيفي في مجمع العاقل التعليمي للبنين ومركز الشهيد الصماد الصيفي بمدرسة الثورة للبنين ومركز الرسول الاعظم الصيفي في مدرسة الثورة للبنات بمدينة البيضاء وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 800 طالباً وطالبة.

واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة بمدينة البيضاء، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية والسياحية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدورات الصيفية لهذا العام الحالي 1445هجرية..

وخلال الزيارة أكد مشرف عام مدينة البيضاء، على أهمية الدورات الصيفية وأثرها الإيجابي في تعزيز الهوية الإيمانية وغرس القيم والأخلاق الفاضلة لدى النشء والشباب وتهذيب نفوسهم بتعلم القرآن الكريم وتلاوته.

وحث العبال، القائمين على الدورات الصيفية والمدرسين بمدينة البيضاء، على الإسهام الفاعل في ترجمة توجيهات قائد الثورة على أرض الواقع بما يضمن إنجاح الدورات والمدارس الصيفية والوصول إلى الأهداف المرجوة منها في إعداد جيل متسلح بالقرآن الكريم وقيمه وأخلاقه وآدابه.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، إلى البرامج الصيفية النموذجية والمفتوحة بمدينة البيضاء وما تتضمنه من مسابقات دينية وثقافية وعلمية في إطار تعزيز الهوية الإيمانية لدى النشء والشباب.

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد صلاح ومدير مكتب الشباب والرياضة بمدينة البيضاء حسين محمد الرقيي ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ورئيس قسم التعليم الأهلي بمدينة البيضاء حسن الرفيد ورئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء علي المرهبي وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المراكز الصيفية مدينة البيضاء مکتب التربیة والتعلیم بمدینة البیضاء بمدینة البیضاء محمد الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

ورافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم 

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد ٥٦٨ طالبة، حرص وزير التربية والتعليم والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية. 

وأجرى وزير التربية والتعليم حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية وضرة بحجة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”