تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أعضاء لجنة قطاع الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات خلال زيارتهم لكلية الإعلام تمهيدا  لاعتماد برنامج  الوسائط الرقمية بالكلية.

وتهدف الزيارة إلى تفقد الإمكانات المادية والبشرية بكلية الاعلام جامعة المنوفية لاعتماد اللائحة الجديدة للبرنامج الخاص بها فى ضوء رؤية كلية الإعلام التي تسعى إلى زيادة الكفاءة وتحقيق الريادة في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية والمجتمعية الموجهة  فى مجال الإعلام الجديد القائم على الوسائط الرقمية.

رحب الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة بأعضاء اللجنة مؤكدًا حرص جامعة المنوفية على توفير كافة البرامج التعليمية الحديثة في مختلف الكليات والتي تساعد في تلبية احتياجات سوق العمل وتواكب التطورات المتلاحقة وخاصة في المجال الإعلامي،  مضيفًا أن كلية الإعلام جامعة المنوفية تحظى بإمكانات كبيرة سواء في كوادرها أو استوديوهاتها ومدرجاتها وتسعى دائما لمواصلة التطوير المنشود للكلية لتحقيق الميزة التنافسية لخريجيها ومواكبة تطلعات الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإعداد خريج متميز .

وأوضح رئيس الجامعة، أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام البالغ بالوظائف المتميزة في مجال التحول الرقمي، وما يوجهه الرئيس نحو منظومة التعليم العالي بالتوسع في ضم برامج جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي  والدولي.

ومن جانبه أكد  أعضاء اللجنة سعادتهم  بالتطور الذي تشهده جامعة المنوفية  وما اتخذه الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة من خطوات غير مسبوقة  للنهوض بالجامعة والارتقاء بمستوى خريجي الجامعة وتطوير العملية التعليمية، مشيدًا بإمكانات كلية الإعلام والتدريبات التي يتلقاها الطلاب.

كما أضافت الدكتورة ندية القاضى عميد كلية الإعلام أن الكلية تسعى من خلال هذا البرنامج المميز إلى إعداد إعلامي رقمي فاعل متمكن من الأساليب الفنية والمعارف المتقدمة في استخدام تلك الوسائط، وتقنيات الإعلام الرقمي متعدد المنصات، والشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي،  معربه عن سعادتها بهذه الزيارة التي تمثل حافزاً مهماً وخطوة لتحقيق اهداف المبية المنشودة في الارتقاء بالاعلام المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استوديوهات الإعلام جامعة القاهرة البرامج التعليمية التعليم العالي والبحث العلم التواصل الاجتماع جامعة المنوفیة کلیة الإعلام

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة

أعلنت جامعة عين شمس عن تحقيق إنجاز علمي بارز للأستاذ الدكتور محمد عبد الهادي العدوي، أستاذ الفيزياء النظرية بكلية التربية، بحصوله على درجة دكتوراه العلوم (D.Sc) من جامعة القاهرة. جاء هذا الإنجاز في 25 سبتمبر 2024، ليضيف رصيدًا متميزًا لمسيرة الأكاديمية والبحث العلمي في مصر.

يُعرف الأستاذ الدكتور العدوي بمسيرته العلمية الزاخرة، حيث حصل على درجة الدكتوراه الأولى عام 1973 من معهد الطاقة بموسكو، وذلك ضمن بعثة دراسية متميزة. منذ ذلك الحين، ساهم بإسهامات علمية كبيرة في مجال الفيزياء النظرية، من خلال أبحاثه التي نُشرت في مجلات دولية مرموقة، مما جعله واحدًا من أبرز العلماء في مجاله.

وعلى مدار السنوات، حصل الدكتور العدوي على العديد من الجوائز التقديرية تقديرًا لجهوده العلمية. من بين هذه الجوائز، جائزة جامعة عين شمس التقديرية التي مُنحت له في عام 2019، تكريمًا لإنجازاته المتميزة في مجال الفيزياء النظرية. كما شغل العديد من المناصب القيادية، منها رئاسة قسم الفيزياء عام 1993 ووكالة كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عام 1997.

تعتبر مدرسة الدكتور العدوي العلمية مرجعًا هامًا للباحثين في مجال الفيزياء النظرية، حيث يواصل نشر أبحاث علمية مؤثرة تسهم في تطوير المعرفة العلمية. إن إسهاماته تعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها علماء الجامعة لتعزيز البحث العلمي وتطوير المجتمع.

بهذه المناسبة، هنأ الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور العدوي على هذا الإنجاز البارز، مؤكدين أن هذه الإنجازات تعكس التزام الجامعة بدعم التميز الأكاديمي والبحثي، كما تساهم في تعزيز مكانة الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي.

تأتي هذه الإنجازات في إطار رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، حيث تسعى الجامعة إلى تعزيز الإبداع والابتكار في جميع المجالات. إن جهود الأستاذ الدكتور العدوي وزملائه من العلماء تسهم بلا شك في تحقيق الأهداف الوطنية وتعزيز القدرة التنافسية للعلم المصري في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • موعد الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية كلية تجارة
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. النتيجة خلال أيام
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • ترقبوا.. موعد ظهور نتيجة المعادلة كلية تجارة 2024