نفى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تبني واشنطن معايير مزدوجة لحقوق الإنسان تجاه إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

عاجل| الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات في وسط قطاع غزة شعبة الأدوية تزف بشرى سارة عن أزمة ألبان الأطفال في مصر اتهام الأونروا

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أن الاحتلال لن يتوقف عند الاتهامات الباطلة لوكالة الأونروا، لأن الهدف منها ليس أن هناك تجاوزات وفق وصف الاحتلال لعمل هذه المنظمة الدولية، التي يشهد على دورها وجديتها ومهنيتها للقيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه اللاجئ الفلسطيني.

وأضاف "دولة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن الهجوم على الأونروا كان له بعد آخر، هم لا يريدون لهذه المؤسسة الدولية “الأونروا” أن تبقى في فلسطين والقيام بعملها، لأنها تعتبر شاهدة على جريمة النكبة الأولى وتهجير الشعب الفلسطيني وحق الفلسطينيين في العودة لبلادهم وديارهم.

وأشار إلى أنه من هنا كان استهداف الأونروا، ومن هنا يأتي أيضا الاستهداف للمخيم الفلسطيني الشاهد الثاني على الهجوم والنزوح الذي نتج بعد النكبة في 1948 وبعد النزوح في 1967، لذلك يسعى هذا الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية، وكل معنى أو حق يقود إلى حقوق الشعب الفلسطيني، ومنها قضية العودة واللاجئين، وبالتالي كان الهجوم على الأونروا وسيستمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل وزير الخارجية بلينكن القاهرة الإخبارية الأونروا

إقرأ أيضاً:

وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا

أنقرة (زمان التركية) – نظم معارضو النظام التركي وقفة احتجاجية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أمام مقر المجلس الأوروبي.

وفي خبرها بعنوان ” أكثر من ثلاثة آلاف تركي يطالبون بالعدالة لمعارضي نظام أردوغان” ذكرت صحيفة DNA الفرنسية أن الآلاف من الأتراك تجمعوا ظهر الأربعاء أمام مقر المجلس الأوروبي للضغط على الحكومة التركية، من أجل تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنه تم المطالبة بتفيذ القرار الصادر العام الماضي عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الذي يطالب تركيا بإنهاء المحاكمات والحبس المستندين على حجج غير مشروعة بحق المعارضين السياسيين.

وناشد النشطاء بتنفيذ القرار الصادر بحق الناشط يالشين كايا.

ووجه المشاركون في الوقفة رسالة إلى المؤسسات الأوروبية رافعين شعارات “المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان لا تغلقي عينيكي” و”لا أحد حر بينما الناس يتعرضون للقمع” و”العدالة المتأخرة ليست عدالة”.

وتعد هذه الوقفة هى الثالثة من نوعها التي يتجمع خلالها المهاجرون المقيمون في كل فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.

وذكر الدبلوماسي السابق والناشط الحقوقي المقيم في باريس، رومي أونال، أن الحكومة التركية تسجن المعارضين وخصوصا أنصار حركة الخدمة وتنتهك حقوق الإنسان منذ عام 2016، مشيرا إلى أنصار حركة الخدمة الذين تم اعتقالهم بشكل جماعي بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي” لاستخدامهم تطبيق تواصل مشفر يُدعى “Bylock”.

وفي عام 2023، أقرت المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان بانتهاك النظام التركي لحق المحاكمة العادلة، ومبدأ قانونية العقوبات وانتهاك حرية تأسيس جمعيات. وصدر قرار يالشين كايا في هذا الإطار.

وأشار أونال إلى وجود العديد من النساء رفقة أطفالهن الصغار داخل السجون التركية بالوقت الراهن، قائلا: “للأسف الحكومة التركية لا تزال تمتنع عن تنفيذ هذا القرار. على المجلس الأوروبي الضغط على تركيا لتنفيذ القرار”.

ومكث العديد من المشاركين، الذين يرتدون قمصان تحمل عبارات “الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان” و” المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان”، حتى نهاية الوقفة على الرغم من هطول الأمطار.

وترك البعض رسائل دعم على لوحة جدارية أطلق عليها اسم “جدار العدالة”، بينما وضع البعض الآخر على الأرض عشرات المنبهات بجانب لوحة كتب عليها بالانجليزية” حان وقت العدالة”.

Tags: النظام التركيفرنساوقفة

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • معايير مزدوجة تحكم تعامل الفيفا مع حظر روسيا وإسرائيل.. تاريخ من غض الطرف
  • وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا
  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية
  • إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة في سوريا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • بوريطة يلتقي بلينكن في واشنطن ويؤكد على الشراكة من أجل السلام في الشرق الأوسط
  • ‏إيران تؤكد أنها حذّرت واشنطن من التدخل بعد الهجوم على إسرائيل
  • طهران تعلن انتهاء تحركها ضد إسرائيل وتحذر واشنطن من التدخل