ذكرت الخدمة الصحفية للمؤسسة الطبية بمدينة أوفا الروسية أن إحدى سكان المدينة أنجبت طفلها الثالث بـ 12 إصبعا في قدميه، ما أثار دهشة الأطباء.

وأوضحت الخدمة الصحفية للمؤسسة الطبية بمدينة أوفا أن "الأطباء في مركز الفترة المحيطة بالولادة قاموا بالاعتناء بالسيدة التي تعاني من وراثة غير عادية، حيث يولد جميع أطفالها مصابين بتعدد الأصابع وهو إصبع إضافي في كل قدم، ما أثار دهشة الأطباء".

وأضافت المؤسسة الطبية: "كان هذا الطفل هو الولد الثالث في الأسرة، ومثل إخوته الأكبر منه، ولد بعملية قيصرية، وبمجرد ولادة الطفل قالت السيدة للأطباء: عليكم عد الأصابع.. يجب أن تكون أكثر".

وفيما يخص الطفلين الأكبر سنا اللذين ورثا مثل الطفل الثالث سمة غير عادية أثناء ولادتهما، قامت المرأة بأخذهما إلى مدينة سان بطرسبورغ لإجراء عملية جراحية لإزالة الأصابع الإضافية، وسيخضع المولود الجديد أيضا لذلك عندما يبلغ عامه الأول.

وأكدت المؤسسة الطبية أن المولود بصحة جيدة ويزن 4000 غرام. مشيرة إلى أنه "أثناء العمل في غرفة العمليات تم مواجهة عدد من الصعوبات، لكن النتيجة فاقت كل التوقعات".

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء

يولد الطفل ومعه 20 سنًا تحت خط اللثة، وعادة ما تواجه العديد من الأمهات مشكلات في السيطرة على أطفالهن في فترة التسنين، والتي غالبًَا ما تبدأ في الظهور بين الستة أشهر الأولى إلى العام الثاني من حياة الرضيع، لذا نستعرض نصائح يجب على الوالدين معرفتها لراحة الطفل أثناء التسنين، وفقُا لما ورد عبر موقع «Healthline».

حافظي على روتين نوم منتظم للطفل

بسبب الصعوبات التي يمر بها الطفل في فترة التسنين، قد يفسد هذا الأمر الروتين اليومي لميعاد نوم الطفل، وهو ما يجب ألا تسمح به الأمهات، لذا فإن الأطباء ينصحون بقدر الإمكان، بالالتزم بالروتين لنوم الطفل ومحاولة إبقائه مرتاحًا طول الوقت حتى يتمكن من النوم.

تدليك اللثة

كثيرًا ما نلاحظ إنزعاج شديد للطفل أثناء الليل في فترة التسنين، وغالبًا يكون السبب أن لثة طفلك متقرحة ومتهيجة، لذا عندما يستيقظون وهم يبكون، حاولي أن تقدمي لهم تدليكًا باردًا للثة باستخدام حلقة التسنين المتينة، أو وضع أحد ألعاب التسنين في فمه، لكن يجب التأكد من أنها مصنوعة من البلاستيك الصلب، ويفضل تخزينها في الثلاجة أو الفريزر.

جربي الإلهاء

ينصح الأطباء في هذه الفترة بمحاولة إلهاء الطفل طوال الوقت، عن طريق إشغالها ببعض الألعاب أو تسليته، حتى لا يتفرغ للشعور بالألم في اللثة.

نصحية فعالة لمواجهة آلام التسنين للطفل

وفقًا لدكتور الأطفال، محمد راشد خلال حديثه لـ«الوطن»، فقد نصح الأمهات بالقيام بإحضار قطنة، ثم وضعها لفترة في الماء، وبعدها توضع في الثلاجة أو الفريزر لبعض الوقت، وقبل أن تتحول درجة حرارتها إلى شديدة البرودة، اخرجيها من الثلاجة، ثم ضعيها في فم الطفل، بحيث تصدم اللثة الحساسة، واصفًا إياها بأنها واحدة من أكثر الطرق المنزلية الآمنة. 

مقالات مشابهة

  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • شاهد: النجم الجزائري ولاعب الأهلي السعودي” رياض محرز ”يحتفل بزواجه للمرة الثالثة من عارضة أزياء بريطانية
  • بعد زفافهما للمرة الثالثة على الطريقة الجزائرية.. من هي زوجة اللاعب رياض محرز؟
  • للمرة الثانية تجديد التكليف.. للدكتور احمد الانصاري محافظا الفيوم
  • 4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء
  • احتفال رياض محرز بزواجه للمرة الثالثة .. فيديو
  • للمرة الثالثة على التوالي.. الدكتورة إيمان ريان نائبًا لمحافظ القليوبية
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»