شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الخارجية النيابية تدعو الحكومة لحماية أمنها القومي جراء قطع المياه من قبل إيران وتخفيضه من قبل تركيا،  بغداد شبكة أخبار العراق شدد عضو لجنة العلاقات الخارجية عامر الفايز، الاحد، على ضرورة استخدام الورقة الاقتصادية لإجبار طهران وانقرة على فتح .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية النيابية تدعو الحكومة لحماية أمنها القومي جراء قطع المياه من قبل إيران وتخفيضه من قبل تركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية النيابية تدعو الحكومة لحماية أمنها القومي...
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- شدد عضو لجنة العلاقات الخارجية عامر الفايز، الاحد، على ضرورة استخدام الورقة الاقتصادية لإجبار طهران وانقرة على فتح الروافد والأنهار وزيادة مياه نهري دجلة والفرات، مؤكدا أن الأمم المتحدة لم تستجب لمطالبات العراق بهذا الملف،وقال الفايز في حديث صحفي ، إيران إيران قطعت المياه عن العراق وبإصرار وتجارتها للعراق وصلت الى اكثر من 18 مليار دولار مقابل سكوت حكومتنا الاطارية ، اما تركيا فقد خفضت مياه دجلة والفرات مستغلة ضعف الحكومة الإطارية  ،وأكد النائب، أن كل القوانين الدولية تعطيه الحق في المطالبة بها خاصة كما أن الأمن المائي استراتيجي وهو مصدر حياة للشعوب”.واضاف، ان “العلاقات الاقتصادية بين انقرة وبغداد تصل سنويا الى مبالغ طائلة تزيد عن 20 مليار دولار وكذلك إيران هي تمثل بالفعل ورقة اقتصادية،ويجب على الحكومة قطع العلاقات التجارية مع إيران وتركيا جراء مخالفتمها للقوانين الدولية وعلاقات دول الجوار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخارجية النيابية تدعو الحكومة لحماية أمنها القومي جراء قطع المياه من قبل إيران وتخفيضه من قبل تركيا وتم نقلها من شبكة اخبار العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط - عاجل

بغداد اليوم- بغداد

علقت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، حول أجور جباية بعض الدوائر الخدمية في العراق.

وقالت عضو اللجنة مديحة المكصوصي لـ "بغداد اليوم"، إن "اجور الجباية التي يتم دفعها من قبل المواطنين في الدوائر الحكومية الخدمية المختلفة، تعتبر هي الأقل ما بين دول العالم والمنطقة وجميعها ضمن الأسعار المدعومة حكومياً".

وأضافت، انه "رغم ذلك، الحكومة لا تريد زيادة أجور الجباية لأي دائرة حكومية حتى لا تثقل كاهل المواطنين خاصة أصحاب الدخل المحدود، كما تعمل على توفير افضل الخدمات مقابل تلك الأجور".

وختمت المكصوصي: "هناك تقدم ملحوظ بعمل أغلب الدوائر، لاسيما في مجال تقليل الروتين القاتل".

وفي 22 كانون الثاني 2024، شرع العراق بالجباية الإلكترونية لتسهيل خدمة المواطنين. وفصل محافظ البنك المركزي، علي العلاق، أهداف ومزايا مشروع الجباية الإلكترونية.

وقال العلاق، في كلمة له خلال ورشة عمل أقامتها رابطة المصارف الخاصة، إن "انطلاق مشروع الجباية الإلكترونية يأتي ترجمة لالتزام البنك المركزي والمصارف والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي في تنفيذ رؤيته وأهدافه الاستراتيجية لتطوير القطاع المالي والمصرفي في العراق".

وأضاف، أن "هذا المشروع يسهم بشكل كبير في تعزيز الموارد الحكومية وتحصيلها في بيئة موثوقة وآمنة وشفافة بالاعتماد على البنية التحتية لأنظمة المدفوعات ومنصات الدفع الإلكتروني التي يوفرها البنك المركزي ومزودي خدمات الدفع المرخصين".

وأشار إلى أن "المشروع يستهدف بشكل عام الوزارات الحكومية جميعها وكذلك غير الحكومية والنقابات والجمعيات التي تحصل فيها المبالغ، حيث يمكن لهذا المشروع من أتمتة عمليات الجبايات كافة واعتماد أدوات الدفع الإلكتروني والحد من التعاملات النقدية الذي بدوره سيساعد على التخفيف عن كاهل المواطنين من خلال التسريع في إنجاز المعاملات".

وأكد أن "الجباية الإلكترونية حلقة مهمة من حلقات هدف كبير يسعى إلى الحد من ظاهرة الاقتصاد النقدي، ويسعى البنك المركزي إلى العمل عليه على مستويات عدة من أجل الاستخدام الأمثل للنقد وتوسيع الشمول المالي وبأقل التكاليف ودفع التعاملات عبر القنوات المصرفية والمالية بما يعظم المزايا الاقتصادية والاجتماعية".

مقالات مشابهة

  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • البيئة النيابية تؤكد على أهمية تعديل قانون حماية البيئة
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • الأمن النيابية:عقوبات رادعة لتجار المخدرات والمتعاطين
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط - عاجل
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة