صرح وزير الرياضة الروسي، أوليغ ماتيتسين، بأن فوز مواطنته العداءة دينا ألكسندروفا في ماراثون زيوريخ، يمكنه أن يلهم الرياضيين الروس.
ونقلت وكالة تاس عن ماتيسين، قوله: "من المهم، في ظل ظروف قيود العقوبات، أن يسترشد منظمو الماراثون في المقام الأول بالمبدأ الرياضي، ويواصل رياضيونا إسعاد جماهيرهم بانتصاراتهم المشرقة على الساحة الدولية".


 

وأضاف وزير الرياضة الروسي: "فليكن هذا الانتصار دافعا قويا وإلهاما للعديد من الرياضيين".

وقطعت العداءة دينا ألكسندروفا مسافة ماراثون زيوريخ، البالغ 42 كيلومترا 195 مترا، والذي جرى يوم الأحد الماضي، خلال ساعتين و29 دقيقة، وهو الفوز الأول لها خلال مسيرته الاحترافية.

واحتلت العداءة الإثيوبية سيركالم منجيستي المركز الثاني بزمن قدره (2:34.09 ساعة)، وتلتها الكينية نعومي جيبكوجي مايو في المركز الثالث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قوي وزير الرياضة الرياض يسرا وكالة وزير الري جماهيره قدرة مسافة انتصارات

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا

تابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع قيادات الوزارة ومديري المديريات، اليوم، ترتيبات واستعدادات إطلاق مبادرة صيف شبابنا، والتي تطلقها الوزارة في الأندية ومراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية تحت شعار "صيف شبابنا في النادي ومركز الشباب".


عبر الوزير عن شكره للسادة مديري مديريات الشباب والرياضة علي الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، موجهًا بتذليل كافة العقبات والتنسيق بالكامل بشأن تنفيذ فعاليات المبادرة لخدمة شبابنا ويكون متواجد في كل مركز شباب ونادي.
 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج هدفه شغل أوقـات الفراغ  الشباب والفتيات من خــلال  ممارسة مختلف والعديد من  الأنشطة الرياضية التي تعود بالنفــع والفــائدة على المشـاركة وتساهم في صقـــل مــواهبهـم وبنــاء شـخصيــاتهـم.


وتتضمن مبادرة صيف شبابنا مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

مقالات مشابهة

  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • وزير الشباب ينعى اللاعب أحمد رفعت
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو
  • شريف عامر لوزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية: ما فيش شبكة والأخير يعلق
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي