توجهت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم، وبحضور أعضاء اللجنة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ علي دعمه للتعليم بزيادة المخصصات لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي عن العام الماضي بـ267مليار جنيها، ليصبح إجمالي الموازنة المخصصة للتعليم 858 مليار جنيها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم لمناقشة رؤية هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد للمرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور سامي هاشم، رئيس اللجنة، أن قطاع التعليم شهد طفرة على كافة المستويات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بما يصب في مصلحة العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه تم زيادة الرواتب للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس والاهتمام بجودة التعليم وفتح جامعات ومدارس جديدة تتناسب مع الزيادة السكانية. 

وكان قد أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن إعداد مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات ومشهد أشد اضطرابا وصورة ضبابية، خاصة بين المستثمرين حول العالم وهجرة الأموال من الدول الناشئة وقفزت تكاليف المعيشة بشكل غير مسبوق مع الارتفاع الكبير في أسعار السلع لا سيما السلع الغذائية.

وقال خلال القاء البيان المالي للموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2024/2025 برئاسة المستشار حنفي جبالي، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، التي تلقى بيان خطة التنمية الاقتصادية عن العام المالي نفسه، وأن الظروف والضربات الموجعة للاقتصاديات العالمية وخاصة الناشئة من الحرب في أوكرانيا إلى الحرب على غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة التعليم والبحث العلمي مجلس النواب عبدالفتاح السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

أعضاء البرلمان يطالبون العليمي بعقد اجتماع عاجل لمجلس النواب خلال شهر

طالب أعضاء مجلس النواب بعقد اجتماع عاجل للبرلمان خلال شهر سبتمبر المقبل، ضمن إطار التزام مجلس النواب بالواجب الدستوري وحرصهم على متابعة سير العمل الحكومي وضمان الشفافية والمساءلة.


جاء ذلك خلال رسالة من أعضاء مجلس النواب، إلى رئيس المجلس وأعضاء هيئة رئاسة المجلس.
 

وشدد 60 برلمانيا وقعوا على الرسالة، أهمية قيام المجلس بتكليف اللجنة المالية للنزول الميداني وتقديم تقرير حول مستوى تنفيذ الموازنات العامة وموازنات الوحدات الاقتصادية للعامين الماضيين.


ودعا البرلمانيون، العليمي بتكليف جهاز الرقابة والمحاسبة بالنزول لجميع الجهات الحكومية، وتزويد المجلس بالتقارير الدورية الربع سنوية عن أداء الوزارات والقطاعات الاقتصادية، بالإضافة إلى ذلك، طالب الأعضاء بتفعيل دور هيئة مكافحة الفساد.


وقال الأعضاء في رسالتهم، إن هذا التحرك يأتي في إطار التزامهم بالواجب الدستوري وحرصهم على متابعة سير العمل الحكومي وضمان الشفافية والمساءلة.


مقالات مشابهة

  • إطلاق أولى دورات «الإرشاد الأكاديمي والنفسي» لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها
  • إنطلاق أولى دورات "الإرشاد الأكاديمي والنفسي" بجامعة بنها
  • الحد من استيراد السلع الترفيهية الأبرز.. تفاصيل توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تطوير قطاع الصناعة
  • أعضاء البرلمان يطالبون العليمي بعقد اجتماع عاجل لمجلس النواب خلال شهر
  • دفاع النواب: توجيهات الرئيس بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم انتصار لحقوق الإنسان
  • «دفاع النواب»: توجيهات الرئيس بالعفو عن 600 سجين دعم لوحدة المصريين
  • الرئيس السيسي يوجه بمشاركة القطاع الخاص في تعزيز توطين الصناعات الواعدة في مصر
  • «صحة الشيوخ»: قرارات العفو الرئاسي تؤكد حرص السيسي على توفير مناخ إيجابي
  • عضو بـ«النواب»: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تعزز دور القطاع الخاص في مصر
  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد فريد بثقة الرئيس وتكليفه رئيسًا للرقابة المالية