صحافة العرب:
2024-07-03@16:45:36 GMT

أردنيون يرفضون منع بيع الخبز في "الدكاكين"

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

أردنيون يرفضون منع بيع الخبز في 'الدكاكين'

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أردنيون يرفضون منع بيع الخبز في الدكاكين، عمون عبر أردنيون عن اعتراضهم على قرار وزارة الصناعة والتجارة والتموين القاضي بمنع بيع مادة الخبز في محلات السوبر ماركت والبقالة، واقتصارها على .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردنيون يرفضون منع بيع الخبز في "الدكاكين"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردنيون يرفضون منع بيع الخبز في "الدكاكين"
عمون - عبر أردنيون عن اعتراضهم على قرار وزارة الصناعة والتجارة والتموين القاضي بمنع بيع مادة الخبز في محلات السوبر ماركت والبقالة، واقتصارها على المخابز، والذي أعلن عنه بهدف حماية المخابز الصغيرة. وقال مواطنون التقتهم عمون، إن تأمين الخبز في محلات السوبر ماركت والبقالة يسهل عليهم الحصول عليه في أي وقت يحتاجونه ودون عناء الوصول إلى المخبز، خاصة أن المخابز غير منتشرة في الأحياء السكنية على خلاف محلات السوبر ماركت والبقالة، وبالتالي يضطر المواطنون إلى قطع مسافات أطول للحصول على الخبز. وأضافوا، أن معظم المخابز تنهي بيعها للخبز باكرا، والقليل منها يستمر حتى منتصف الليل وهي المخابز الكبيرة والآلية، لكن إذا احتاج المواطن شراء الخبز بعد هذا الوقت فلن يجد مكانا يشتري منه، وهي الخدمة التي توفرها محلات السوبر ماركت والبقالة، إذ باتت تعمل 24 ساعة دون توقف. وبينوا أن الخبز مادة غذائية يومية أساسية لمنازل الأردنيين، ولا يمكن تخزينها لمدد طويلة، وقد يحتاجها البيت في أي وقت، سواء كان رب الأسرة متواجدا فيه أم مغادرا لعمله، وبالتالي قد ترسل ربات البيوت اطفالهن لشراء الخبز وهو ما لا يمكن تحقيقه إذا انقطع من محلات السوبر ماركت والبقالة المنتشرة في الاحياء واقتصر بيعه على المخابز، كما قد يحتاج الأهالي إلى استخدام المواصلات العامة للوصول إلى المخابز بشكل يومي وهو أمر يرتب كلف إضافية على الأسر الأردنية. وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي كان قال إنه يوجد في الأردن ألفي مخبز فقط ومعظمها في محافظة إربد، ويذكر أن عدد سكان المملكة تجاوز الـ 11 مليون نسمة، ما يعني أن كل مخبز يخدم أكثر من 5.5 آلاف شخص، لكن الوزير اشار إلى أن معظم هذه المخابز في إربد. من جهته قال أحد مالكي محلات السوبر ماركت لـ عمون إن الدكاكين لا تربح من بيع الخبز للمواطنين، وإنما تحرص على وجودها بهدف تقديم خدمات متكاملة للاحياء، وتحقيق المنافسة بين التجار والمحلات الاخرى بأن تكون البضائع كافة واحتياجات السكان متوفرة لديها. وبين التاجر أن هذه المحلات تتعاقد مع مخابز سواء كانت قريبة او بعيدة لامدادها بالخبز يوميا، فيما تعرضها هي على رفوفها وتكون متاحة للمواطنين في أي وقت يحتاجونها وفي مكان قريب منهم بدلا من تحمل عناء الوصول إلى المخابز، والتي عادة ما تبعد عن الاحياء السكنية وتكون في تجمعات الاسواق والشوارع الرئيسية. الوزير الشمالي برر منع بيع الخبز في محلات السوبر ماركت والبقالة بأنه قرارا ليس جديدا، لكن جاء التأكيد عليه بعد شكاوى وصلت وزارة الصناعة من أصحاب المخابز الصغيرة بأنها لا تستطيع منافسة المخابز الكبرى التي توزع منتجاتها على البقالات، مشيرا إلى أن التأكيد على القرار جاء لضمان ديمومة المخابز الصغيرة وهامش الربح الذي تحصل عليه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أردنيون يرفضون منع بيع الخبز في "الدكاكين" وتم نقلها من وكالة عمون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية

قرار غلق المحلات.. قررت الحكومة تطبيق المواعيد الجديدة لـ غلق المحلات بدءًا من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024، وذلك من أجل ترشيد استهلاك للكهرباء، بعد أن حدثت أزمة في الفترة الحالية، بسبب زيادة الاستهلاك، الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

مواعيد غلق المحلات الرسمية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد غلق المحلات الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواعيد غلق المحلات الرسميةموعد تطبيق غلق المحلات التجارية الجديد

أعلنت الحكومة أن تطبيق قرار غلق المحلات التجارية والمولات، اعتبارا من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024، ويستمر ذلك حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024.

مواعيد غلق المحلات الرسمية

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

وتكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًّا من الساعة 7 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 11 مساءً.

مواعيد فتح وغلق المولات التجارية

تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميا من الساعة 10 صباحًا، وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة 6 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة، وتتم زيادة التوقيت يومَي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

مواعيد فتح وغلق الورش ومحال الأعمال الحِرفية

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحِرفية يوميا من الساعة 8 صباحًا، ويتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويُستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

مواعيد فتح وغلق المحلاتالمنشآت المستثناة من مواعيد غلق المحلات التجارية

ويوجد استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، حيث تُستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ويتم غلق المحلات في الساعة 10 مساء ما عدا كل من: «الصيدليات، السوبر ماركت، المطاعم»، ويتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في تمام الساعة 1 صباحًا.

اقرأ أيضاًاليوم.. بدء مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم.. ننشر قائمة المواعيد الجديدة

مصطفى بكري: الرئيس وجَّه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء

قرار غلق المحلات.. الحكومة تستثني «السوبر ماركت» و «الصيدليات» | تفاصيل

مقالات مشابهة

  • القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد
  • خاطفة طفل السوبر ماركت في مرمى انتقادات الجمهور رغم براءتها
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله في وجبة الإفطار
  • نشأت الديهي عن قرار غلق المحلات: "ليس بدعة"
  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات
  • أول ظهور لـ السيدة صاحبة واقعة خطف طفل في مصر .. فيديو
  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • صاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا: "حسبي الله ونعم الوكيل في اللي ظلمني"
  • ننشر أول صور لصاحبة واقعة خطف طفل السوبر ماركت بطنطا بعد إخلاء سبيلها
  • إقتراح لوزارة التجارة والبنك المركزي