شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن مصرع عسكري بارز في حركة فتح إثر تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة بلبنان، لقى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا أبوأشرف العرموشي، واثنين من مرافقيه، مصرعهم، إثر تعرضهم لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة للاجئين .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصرع عسكري بارز في حركة فتح إثر تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة بلبنان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصرع عسكري بارز في حركة فتح إثر تجدد الاشتباكات...

لقى قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا أبوأشرف العرموشي، واثنين من مرافقيه، مصرعهم، إثر تعرضهم لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

جاء ذلك بعدما تجددت الاشتباكات الأحد، بين عناصر من حركة "فتح"، وناشطين إسلاميين في منطقتي الصفصاف والبركسات في الشارع الفوقاني من المخيم، وذلك على خلفية الإشكال المسلّح الذي وقع بالمخيم السبت، وأدى إلى سقوط قتيل.

وعلى إثر الاشتباكات، تعرض موكب العميد العرموشي لكمين حيث أطلق عليهم وابلا من الرصاص، وأصيبوا جميعا، قبل أن يعلن مقتلهم.

كما سُمعت أصوات إطلاق قذائف "آر بي جي" في مدينة صيدا، قبل أن يطال رصاص القنص أحد المراكز التجارية في صيدا، وتسقط قذيفة على شرفة منزل في فيلات عين الحلوة.

ووفق مصادر طبية، فقد ارتفع عدد الإصابات في الاشتباكات إلى 14 شخصا، بعضهم في حالة حرجة.

في وقت أعلن الجيش اللبناني، إصابة عسكري جراء سقوط قذيفة داخل أحد المراكز العسكرية بمحيط المخيم، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأمام ذلك، نفّذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية في محيط مخيم عين الحلوة.

فيديو لإصابة قائد الامن الوطني ابو اشرف العرموشي في مخيم عين الحلوة pic.twitter.com/OX1L33jCrh

— bintjbeil.org (@bintjbeilnews) July 30, 2023

مقتل العميد في حركة فتح أبو أشرف العرموشي في مخيم عين الحلوة في كمين مسلّح مع مرافقيه بحيّ البساتين إثر كمين مسلح استهدفه pic.twitter.com/O5wQhWXg9c

— bintjbeil.org (@bintjbeilnews) July 30, 2023

في الوقت نفسه، عقدت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" اجتماعاً موسعاً في قاعة مسجد النور داخل المخيم، لمتابعة الوضع الأمني وبحث ملابساته، وتسليم القاتل وتطويق ذيول الإشكال ومنع تطوره.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (رسمية)، بأن التوتر ساد المخيم إثر محاولة اغتيال تعرض لها "ناشط إسلامي بعد إقدام مسلح مجهول على إطلاق النار باتجاهه أدت إلى إصابته بقدمه".

وأضافت الوكالة أنه أعقب محاولة الاغتيال إطلاق رشقات من أسلحة رشاشة متوسطة وقنابل يدوية وقذائف صاروخية، كما رافقت أجواء التوتر حركة نزوح لعدد من العائلات في اتجاه المناطق المجاورة.

تأتي هذه التطورات، بعد نحو شهرين على اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل عضو في حركة فتح داخل المخيم نفسه، الذي يعد أحد أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وفي مارس/آذار الماضي، قُتل شخص وأصيب آخرون خلال اشتباكات ليلية مماثلة في المخيم.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.

يذكر أن الجيش اللبناني لا يدخل المخيمات الفلسطينية أثناء الاشتباكات، تاركا مهمة الأمن للفلسطينيين في داخلها.

بالفيديو - تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة ومقتل قيادي في حركة فتح إثر كمين مسلّح pic.twitter.com/xVyH5C2lRI

— Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) July 30, 2023

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصرع عسكري بارز في حركة فتح إثر تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة بلبنان وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية

 

اختتم المخيم الصيفي في بيت الحكمة بالشارقة فعالياته محققاً عدد مشاركات بلغ نحو 500 شخص، توزعوا بين “برنامج الجزري للابتكار الرقمي” الذي شهد إقبالاً كبيراً على أنشطته التقنية المتنوعة، ومخيم “حيّ بن يقظان ومهارات الحياة” الذي اصطحب المشاركين في رحلة استكشاف معرفية وعملية، و”مخيم الشباب” الذي أطلق العنان لإبداعاتهم، وشكل لهم منصة لإثراء خبراتهم وتجاربهم على مدار العطلة الصيفية.
حيّ بن يقظان يلهم أكثر من 390 مشاركاً
في رحلة استثنائية مستوحاة من قصة “حيّ بن يقظان” الخالدة في تاريخنا الأدبي العربي للأديب الأندلسي ابن طفيل، استطاع مخيم “حيّ بن يقظان ومهارات الحياة” أن يلهم 392 طفلاً ويافعاً عبر باقة متنوعة من الأنشطة، شملت إعداد الأطعمة الصحية، والتفاعل مع الحيوانات والعناية بها، وصناعة الأدوات الخشبية، والعلاج بالأعشاب، والأنشطة الفنية والموسيقية، وحصص التايكواندو، وقد تفاعل الأطفال مع هذه الأنشطة التي ساهمت في تنمية مهاراتهم وزيادة وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة، والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.
“مخيم الجزري” يكتشف المبتكرين
وغرس “برنامج الجزري للابتكار الرقمي” الذي قدمه مخبر الجزري، في نفوس أكثر من 30 مشاركاً شغفاً بالابتكار والاكتشاف؛ إذ تمكنوا من تطوير مهاراتهم في مجالات تصميم الطائرات المسيّرة، والروبوتات والبرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتصنيع الرقمي، وقدمت محاوره الثلاثة، وهي “تقنيات المستقبل”، و”عباقرة الروبوتات”، و”المهارات الفنية الإبداعية”، بيئة مثالية لتعزيز قدرات المشاركين وتنمية مواهبهم.
أكثر من 40 قصة نجاح سطّرها “مخيم الشباب”
وشارك أكثر من 40 شاباً في تجارب عملية ويدوية ممتعة من خلال “مخيم الشباب”، الذي أتاح لهم الفرصة لتعلم مهارات متنوعة مثل صناعة الحقائب من مواد معاد تدويرها، وتحضير المأكولات، واكتشاف أسرار عالم القهوة. واستلهم المشاركون في المخيم مهارات العمل الجماعي والاعتماد على الذات من خلال ورشة “مغامرات النحلة الطنانة”، وورشة “الكروشيه الإبداعي”، وورشتي “تحضير خبز بابكا الزعتر” و”إعداد لفائف القرفة”. كما شاركوا في ورشة “كن الرصيد العاطفي لأبنائك” التي ركزت على أهمية بناء علاقات أسرية قوية عن طريق إشباع الاحتياجات العاطفية للأبناء بما يضمن تحقيق توازنهم النفسي واستقامة سلوكهم وسط تداخل الثقافات المختلفة في المجتمع.

تجارب شاملة تلبي شغف المشاركين
وقالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة: “نجح مخيم بيت الحكمة الصيفي في تقديم تجارب ثرية ومثمرة للمشاركين من مختلف الأعمار، وذلك من خلال برامج متنوعة وشاملة تلبي شغف كل مشارك وتنمي قدراته المتعددة. ومن خلال الجمع بين المعارف النظرية والمهارات التطبيقية، تمكّن الأطفال والشباب المشاركون من تطبيق ما تعلموه في بيئة عملية مميزة ساهمت في إثراء معارفهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتحفيزهم على التفكير النقدي والإبداعي والعمل الجماعي والتحلي بروح الفريق الواحد”.


مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزلا بمخيم جباليا
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء
  • مقتل قيادي عسكري بارز في مواجهات عنيفة بلحج
  • إعلام فلسطيني: شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال إحدى الشقق بمخيم البريج بغزة
  • بعد عودته من زيارة الفريق محمود الصبيحي .. قوات الانتقالي تعتقل نجل شيخ ورجل أعمال بارز بالصبيحة في لحج
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024