شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن خلال ملتقى الاتحادات العربية ضرار الفلاسي يستعرض ريادة الإمارات في عالم الذكاء الاصطناعي، جاء ذلك في كلمة لسعادته خلال فعاليات الدورة السابعة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة المقامة حاليا في ولاية صلالة بسلطنة عُمان .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال ملتقى الاتحادات العربية .

. ضرار الفلاسي يستعرض ريادة الإمارات في عالم الذكاء الاصطناعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال ملتقى الاتحادات العربية .. ضرار الفلاسي يستعرض...

جاء ذلك في كلمة لسعادته خلال فعاليات الدورة السابعة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة المقامة حاليا في ولاية صلالة بسلطنة عُمان تحت رعاية معالي أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وبحضور سعادة الوزير المفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية وسعادة أحمد الجروان رئيس المكتب التنفيذي للملتقى، وبمشاركة ممثلي الاتحادات العربية أعضاء المكتب التنفيذي للملتقى .

وحول رحلة دولة الإمارات مع الذكاء الإصطناعي فقد أكد سعادته أنها ليست جديدة .. وقال : " إن دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة كانت سباقة في توفير بنية تحتية مستقبلية لتحسين أسلوب الحياة ولسعادة الناس مما جعل الإمارات من الدول الأكثر استعدادا للمتغيرات التكنولوجية، فكانت البداية عام 1999 مع إنشاء مدينة دبي للإنترنت ثم إطلاق الحكومة الإلكترونية عام 2004 إلى أن أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، عام 2013 إطلاق مبادرة "الحكومة الذكية" لتوفير الخدمات الحكومية على مدار الساعة وتحقيق جودة حياة عالية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، وفقاً لرؤية الإمارات 2021. وعن السبق والريادة والإنجازات الفارقة التي حققتها دولة الإمارات في مواكبة التحول العالمي إلى التقنيات الرقمية وعالم الذكاء الإصطناعي أشار سعادته إلى أن دولة الإمارات عام 2017 إبان إطلاقها «مئوية الإمارات 2071» أعلنت عن تعيين أول وزير للذكاء الإصطناعي في العالم، ومن ثم عام 2019 تم الإعلان عن إطلاق "إستراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031"، واليوم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تتسارع الخطى والإنجازات الوطنية بمبادرات ومشاريع متطورة تؤكد أن دولة الإمارات ماضية قدماً لتحقيق رؤيتها وتطلعات شعبها من خلال مشاريع وخطط التحول الرقمي وتبّني التطبيقات الذكية في مختلف القطاعات الاقتصادية والمجتمعية وتفاصيل الحياة اليومية، مما جعلها اليوم وجهة دولية مفضلة عالمياً للعيش والعمل، ومقصداً لكل الباحثين عن بيئة متكاملة متطورة ذكية. كما قدم سعادته دعوة إلى الدول العربية ضمن منظومة العمل العربي المشترك إلى الاستفادة من التجربة الإمارات في عالم الذكاء الإصطناعي و

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلال ملتقى الاتحادات العربية .. ضرار الفلاسي يستعرض ريادة الإمارات في عالم الذكاء الاصطناعي وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الذكاء ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

Meta تكشف عن أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي

مقالات مشابهة النفط والغاز في سلطنة عمان.. 13 منطقة امتياز تترقب المستثمرين

‏35 دقيقة مضت

تسريبات جديدة تكشف عن الموعد المتوقع للإعلان عن سلسلة Huawei Nova 13

‏58 دقيقة مضت

حل جديد لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميغاواط

‏ساعتين مضت

لينوفو تستعد لإطلاق جهاز Legion Y700 للأسواق العالمية قريباً

‏ساعتين مضت

“هُنا”.. أبرز نتائج عرض باد بلود 2024 Bad Blood كاملة في النزالات الثلاثة

‏ساعتين مضت

ما هو نوع جنس طفل الوليد مقداد وزوجته نور غسان؟

‏8 ساعات مضت

تستمر شركة Meta في تطوير أدوات الذكاء الإصطناعي المتقدمة، حيث قدمت مؤخراً أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي.

تشكل تقنية الذكاء الإصطناعي الركيزة الرئيسية الآن للتغير السريع في عالم التكنولوجيا، وتعد شركة Meta لاعب رئيسي في تطور هذه التقنية.

ولقد طورت شركة Meta مؤخراً أداة جديدة لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي والتي تعرف بأداة “Movie Gen”.

وتؤكد الشركة على أن هذه الأداة طورت لدعم المستخدمين بتجربة أكثر سلاسة لإنشاء الفيديو، ومن المقرر أن تدعم هذه الأداة المستخدمين في إنشاء مقاطع فيديو بأعلى جودة مع صوت عند إدخال النص، حيث يمكن لعبارات بسيطة أن تدعم المستخدم في إنشاء مقطع فيديو كامل خلال بضع ثوان.

وتتيح أداة “Movie Gen” للمستخدمين تحويل أفكارهم إلى محتوى فيديو، كما تدعم هذه الأداة تحرير مقاطع الفيديو أيضاً أو الصور .

كما تقدم الآداة مؤثرات صوتية، وموسيقى في الخلفية لمقاطع الفيديو، مع مؤثرات بصرية أيضاً بدعم من تقنية الذكاء الإصطناعي، مما يدعم المستخدمين في تحسين المحتوى.

أيضاً تعد “Movie Gen” من بين أدوات الذكاء الإصطناعي المرنة، حيث تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بإختيارات مختلفة في التنسيق لتتوافق مع وسائل التواصل الإجتماعي، والإنستقرام، ومنصة اليوتيوب وTikTok، كما أنها أداة تتميز بدعم المحترفين والمبتدئين بنفس الكفاءة.

يذكر أن أداة “Movie Gen” لن تتوفر في البداية لجميع المستخدمين، حيث تؤكد شركة Meta على إرتفاع تكلفة الأداة في الوقت الراهن، إلا أن الشركة تستمر في عملية تطوير هذه الأداة لطرح الميزة للمستخدمين في نطاق أوسع.

المصدر




Source link

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • Meta تكشف عن أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي
  • ملتقى كبار السن يناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الحياة
  • دور الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (2-4)
  • الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا
  • عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • تحديث Windows 11 24H2 ينطلق بميزة دعم Wi-Fi 7 ومميزات الذكاء الإصطناعي
  • اعتماد ميثاق الإيسيسكو لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في تطوير المنظومات التربوية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي