استقبل رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في وارسو لإجراء محادثات حول أوكرانيا والمزيد من المساعدات التي تخصص لها.

اعلان

وقال بيان للحكومة البريطانية صباح اليوم الثلاثاء، قبل زيارة سوناك، إن بريطانيا ستدعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني (620 مليون دولار، 580 مليون يورو)، بما في ذلك 400 مركبة و60 قاربًا و1600 ذخيرة و4 ملايين طلقة ذخيرة.

وستشمل الشحنة صواريخ ستورم شادو البريطانية بعيدة المدى، والتي يصل مداها إلى حوالي 241 كيلومترًا، والتي أثبتت فعاليتها في ضرب الأهداف الروسية.

ويأتي هذا الإعلان بعد ثلاثة أيام من موافقة مجلس النواب الأمريكي على مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لأوكرانيا.

ومع ذلك، لم يوضح بيان الحكومة البريطانية ما إذا كانت المساعدات ستكون متاحة للتسليم على الفور.

وناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في أكثر من مناسبة الحلفاء بتوفير المزيد من المساعدات محذرًا من أن بلاده ستخسر الحرب بدونها.

تجمع في براغ لدعم أوكرانيا من خلال "الخطة الأستونية" بريطانيا تتعهد بتقديم 620 مليون دولار إضافية من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا

أدى نقص الذخيرة المرتبط بتوقف المساعدات على مدى الأشهر الستة الماضية إلى قيام القادة العسكريين الأوكرانيين بتقنين القذائف، وهي الثغرة التي استغلتها روسيا هذا العام - حيث استولت على مدينة أفدييفكا، وتتقدم حاليًا نحو بلدة تشاسيف يار، في شرق دونيتسك أيضًا.

وكان الرئيس البولندي أندريه دودا، قد أبدى الاثنين استعداد بلاده لنشر أسلحة نووية على أراضيها إذا قرر الناتو تعزيز جبهته الشرقية، ما دفع الكرملين إلى التأكيد أن روسيا حينها ستتخذ الإجراءات اللازمة إذا تم نشر تلك الأسلحة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إردوغان يصف نتنياهو بـ"هتلر العصر" ويتوعد بمحاسبته نيويورك: الممثل الأمريكي أليك بالدوين يضرب الهاتف من يد ناشطة كانت تلاحقه ليقول "فلسطين حرة" بعد تقارير عن عزم الدوحة ترحيلهم.. الخارجية القطرية: "لا يوجد مبرر لإنهاء وجود حماس في البلاد" فولوديمير زيلينسكي بولندا أوكرانيا ريشي سوناك حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ200.. استمرار للقصف واكتشاف مقابر جماعية في القطاع يعرض الآن Next هل قضت إسرائيل على حماس؟ بعد 200 يوم من الحرب أبو عبيدة يردّ ويقول: "لم يحققوا غير القتل والمجازر" يعرض الآن Next إردوغان يصف نتنياهو بـ"هتلر العصر" ويتوعد بمحاسبته يعرض الآن Next بعد تقارير عن عزم الدوحة ترحيلهم.. الخارجية القطرية: "لا يوجد مبرر لإنهاء وجود حماس في البلاد" يعرض الآن Next باستخدام المسيرات.. إصابة 9 أوكرانيين بهجوم روسي على مدينة أوديسا اعلانالاكثر قراءة شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة حرب غزة: اشتباكات ضروس شرق جباليا وحماس تدين تصريحات بلينكن ومحاولة تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاق بعد أيام من زيارة شولتس إلى بكين.. ألمانيا تعتقل ثلاثة مواطنين بتهمة التجسس لصالح الصين "ثرواتكم ستذهب لمن لديهم الكثير من الأطفال".. مودي يواجه انتقادات حادة بعد خطاب "معاد للمسلمين" شاهد: ثلاثة حرجى في حادثة دهس في القدس ووسائل التواصل تتناقل لقطات تظهر العملية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات الشرق الأوسط الصين فيضانات - سيول بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فولوديمير زيلينسكي بولندا أوكرانيا ريشي سوناك حلف شمال الأطلسي الناتو إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات الشرق الأوسط الصين فيضانات سيول بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا مظاهرات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أنه لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل، مردفا: «ما زلنا على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار ينهي الحرب في غزة»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • السياحة في إسبانيا: نعمة أم نقمة؟ احتجاجات في مالقة تطالب بحق السكان المحليين بالسكن اللائق
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل