أرجع مساعد وزير الدفاع الأمريكي السابق، هينو كلينك، تصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر إنفاقاً على التسليح التقليدي، بقيمة 916 مليار دولار خلال العام الماضي، إلى الدعم العسكري الذي قدمته لأوكرانيا ومن بعدها إسرائيل، ناهيك عن التضخم.

وتابع هينو كلينك في تصريحاته خلال مداخله له على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «عدة عوامل دولية أدت إلى زيادة الإنفاق العسكري للولايات المتحدة، أبرزها التغيرات الاقتصادية على مدار السنوات الماضية وأزمة التضخم التي زادت من تكاليف تصنيع الأسلحة».

كما أكد خلال مداخلته للقناة، أنَّ كل هذه المتغيرات تملي على بلاده ضرورة زيادة الموازنة الدفاعية لعدد من الدول، وسط استمرار أزمة أوكرانيا»، لافتاً إلى أنَّ زيادة القدرة والإنفاق العسكري بميزانيات الدول ليس أمر خاص بالولايات المتحدة وحدها، بل فعلته الصين مؤخراً وقبلها الهند.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنفاق العسكري روسيا أوكرانيا الأزمة الروسية أسلحة أمريكية

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم /الجمعة/ رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، مؤكداً تطلع واشنطن للعمل مع ستارمر بشأن مجموعة من القضايا المختلفة.

وأكد بايدن وستارمر - في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم - على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل معا، لدعم الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

وأكد بايدن، سعي واشنطن للعمل بشكل وثيق مع لندن "بشأن مجموعة كاملة من القضايا الحاسمة التي تؤثر على بلدينا"، والتزام الولايات المتحدة بتعميق التعاون مع المملكة المتحدة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان - مجدداً - "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل حربها مع روسيا، مشددين على التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والعمل مع قادة أيرلندا الشمالية لخلق واستدامة النمو الاقتصادي والفرص".

وعبر بايدن عن تطلعه إلى الترحيب برئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس "الناتو".

مقالات مشابهة

  • لماذا ركز أبو عبيدة في خطابه على رفح ومحور نتساريم؟.. خبير عسكري يجيب
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة