شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نائبة الرئيس السيسي يحرص على تقديم كل سبل الدعم لإنهاء الإنقسام الفلسطيني، أكدت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، على أن القضية الفلسطينية هي ركيزة أساسية .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائبة: الرئيس السيسي يحرص على تقديم كل سبل الدعم لإنهاء الإنقسام الفلسطيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائبة: الرئيس السيسي يحرص على تقديم كل سبل الدعم...

أكدت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، على أن القضية الفلسطينية هي ركيزة أساسية للسياسة الخارجية المصرية على مر العقود، بما ينعكس في الدور المصري المحوري والتاريخي الداعم، للعمل المتواصل من أجل وحدة أبناء الشعب الفلسطيني، في مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

القضية الفلسطينية 

وقالت النائبة ميرال جلال الهريدى: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على تقديم كل سبل الدعم لحل مشكلة الإنقسام الفلسطيني، بما يصب في إطار خدمة الصالح العام للقضية الفلسطينية.

وأضافت النائبة البرلمانية في بيان اليوم، إن مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، بمدينة العلمين، والذي يأتي بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وبمشاركة الفصائل الفاعلة في العمل السياسي، يشير إلى وجود إرادة سياسية حقيقية للم الشمل الفلسطيني، وإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، بغية إعادة الإعمار والاستقرار للقطاع، لافتة إلى أن الاجتماع سيبحث سبل إنهاء الانقسام الفلسطيني، بالإضافة إلى وضع برنامج عمل مشترك لمواجهة التحديات الحالية وفي مقدمتها ملف القدس والاستيطان ومواجهة سياسات الانتهاكات الإسرائيلية، مما يستوجب على جميع الأطراف تغليب المصلحة الوطنية، بما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل مواطنيهم.

أشارت  إلى أن مصر سبق وأن استضافت عدة لقاءات للحوار بين ممثلي مختلف الفصائل من أجل التقريب بين وجهات النظر، فضلا عن أن القيادات السياسية المصرية تؤكد دائما في مختلف المحافل الدولية والإقليمية على مركزية القضية الفلسطينية وأهميتها للأمن القومي المصري والعربي، وكذلك التأكيد على ضرورة التوصل لرؤية توافقية لإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وبحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، والتي تقتضي الاتفاق على رؤية وطنية وسياسية موحدة في مواجهة الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة ضد حقوق الفلسطينيين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائبة: الرئيس السيسي يحرص على تقديم كل سبل الدعم لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

البرهان يدعو لتصنيف الدعم السريع مليشيا إرهابية ويعرض خارطة لإنهاء الحرب

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان أن إرادة الشعب السوداني ستنتصر، وعرض خارطة لإنهاء الحرب، ودعا إلى تصنيف قوات الدعم السريع "مليشيا إرهابية".

وقال البرهان -في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79- إن "المليشيا الإرهابية المتمردة، تشن حربها بدعم سياسي ولوجستي محلي وإقليمي، في تحد صارخ للقانون والإرادة الدولية".

وأضاف: "وتابعتم حجم الجرائم والفظائع والانتهاكات التي ارتكبتها تلك المجموعة المتمردة ضد الشعب السوداني وكيان الدولة السودانية حيث بدأت هذه الحرب بمحاولة للاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وسرعان ما تغيرت إلى حرب شاملة ضد الشعب السوداني ودولته".

واعتبر البرهان أن قوات الدعم السريع تستحق من خلال ما رُصد لها من جرائم تطهير عرقي وتهجير قسري وإبادة جماعية أن تُصنف جماعة إرهابية.

وذكر البرهان برفض من سماها بالمليشيا وداعميها لمقررات إعلان جدة ورفضهم لقرارات مجلس الأمن بحظر توريد السلاح إلى دارفور واستمرارهم في التطهير العرقي في دارفور، وعدم امتثالهم للقرار الخاص بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وجدد البرهان الحرص على هزيمة ودحر "هؤلاء المعتدين مهما وجدوا من دعم ومساندة"، مناشدا المنظمة الأممية وصف قوات الدعم السريع وصفا حقيقيا بأنها قوة مسلحة تمردت على الدولة وارتكبت جرائم ترقى لتصنيفها كجماعة إرهابية.

خارطة لإنهاء الحرب

وبشأن فرص إنهاء الأزمة في السودان، أشار البرهان إلى أن خارطة إنهاء الحرب في السودان واضحة المعالم، أولاً: يجب أن تنتهي العمليات القتالية ولن يتم ذلك إلا بانسحاب المليشيا المتمردة من المناطق التي احتلتها وتجميعهم في مناطق محددة وتجريدهم من السلاح.

وثانيا، يتابع البرهان، يعقب ذلك عملية سياسية شاملة تعيد مسار الانتقال السياسي الديمقراطي ووضع الحلول المستدامة بملكية وطنية تمنع تكرار الحروب والانقلابات العسكرية، على حد قوله.

وأكد البرهان التزام القوات المسلحة السودانية بعملية التحول الديمقراطي وحق الشعب السوداني في اختيار من يحكمه، وقال "لذلك هي حريصة على الوفاء بالتزامها الأول الذي ضربته بعد ثورة ديسمبر المجيدة في 2019 في تسليمها للسلطة لأي حكومة توافقية أو منتخبة ولن تسمح بعودة النظام السابق الذي رفضه الشعب إلى سدة الحكم، وتؤكد التزامها بالمساهمة الإيجابية في تسهيل عملية الانتقال إلى الحكم المدني".

وجدد البرهان التزام الحكومة السودانية بالبحث عن السلام مع كل المجموعات التي ما زالت تحمل السلاح مع الالتزام بإكمال اتفاق سلام جوبا الموقع في 2020.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • يونيسيف: 500 ملجأ بالتعاون مع الحكومة اللبنانية لتقديم الدعم للنساء والأطفال النازحين
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • البرهان يدعو لتصنيف الدعم السريع مليشيا إرهابية ويعرض خارطة لإنهاء الحرب