الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، توقيع عقد مع شركة سعودية لتنفيذ مشروع تصنيع منظومات الري الحديثة.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "إبرام العقد جاء بتوجيه وإشراف مباشر من وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم، لتطبيق خطط الوزارة المرسومة في ضوء محاور البرنامج الحكومي الخاصة بدعم القطاع الزراعي وتعزيز الإنتاج الوطني".



وأشار البيان، الى أن "العقد يقضي بإنشاء مشروع متكامل لإنتاج منظومات الري الحديثة بطاقة (1500) مرشة سنويا وبوجبتي عمل يوميا، ماسيسهم في دعم قطاع الزراعة وتحسين كفاءة استهلاك المياه وينعكس على رفع كفاءة الموارد المائية للبلد، اضافة الى المساهمة في مكافحة التصحر وتحسين البيئة".

وتابع، أن "المشروع يهدف ايضا الى نقل المعرفة والخبرة الصناعية، وتوطين صناعة أجهزة الري ومعالجة ندرة المياه، فضلا عن تعظيم الموارد المالية وتشغيل الأيدي العاملة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد

قال محمد عزالدين، الكاتب الصحفي المتخصص في شئون الاقتصاد، إنّ أحد أهداف الخطة الاستراتيجية للتنمية بدأت بشكل أوضح منذ نوفمبر 2016، حيث بدأ بشكل حقيقي الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وأضاف «عزالدين»، خلال لقاء ببرنامج «هذا الصباح»، ويقدمه الإعلاميان سمر الزهيري ورامي الحلواني، والمذاع عبر «إكسترا نيوز»، أن خطط تنمية وتطوير وتوطين الصناعة منذ هذا التاريخ، بهدف وجود استراتيجية موحدة للصناعة واستعادة ما يمكن إنقاذه من الخسائر التي تسبب فيها العام الأسود لجماعة الإخوان الإرهابية عند وصولهم للحكم في مصر.

تراجع الاقتصاد بشكل كبير

ولفت إلى أن ذلك أدى إلى تراجع الاقتصاد بشكل كبير، وهناك بعض القطاعات تعاني من جراء ذلك حتى اليوم، متابعا: «لولا العناية الإلهية والمخلصين من أبناء مصر والقيادة السياسية في 30 يونيو استعدنا مصر وهويتها».

وواصل: «الصناعة هي عامل بارز ومهم للغاية في أي اقتصاد، بالتالي الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية والرئيس السيسي بأنه لابد من وجود صناعة متطورة، كما أن الصادرات لا تتناسب في ذات الوقت مع الحجم الكبير من الطلب في السوق المصري، وكانت من هنا البداية الحقيقية ببناء قاعدة صناعية جديدة».

مقالات مشابهة

  • قائد قوات الدفاع الجوي: نمتلك منظومات تسليح متنوعة المصادر قادرة على مجابهة العدائيات
  • مصر توقع اتفاق الشريحة الأولى لآلية دعم الاقتصاد الكلي مع الاتحاد الأوروبي
  • مجلس الشيوخ يستعد لمناقشة تقديم بعض الحوافز للمزارعين
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرا بشأن تطبيق نظم الري الحديثة
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • وزارة الاتصالات توقع عقد مشروع الكابل البحري مع شركة عربية
  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية
  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال