صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@02:50:07 GMT

إيمري يُجدّد عقده مع أستون فيلا

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

 
لندن (أ ف ب) 

 

أخبار ذات صلة جوتا يصدم ليفربول! مدرب الاتفاق على أبواب ليفربول

جدّد الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا عقده حتّى 2027، وفقاً لما أعلنه النادي الإنجليزي.
تولّى إيمري «52 عاماً» الإدارة الفنيّة خلفاً لستيفن جيرارد في نوفمبر 2022، حين كان الفريق يصارع للبقاء، وقاده إلى نصف نهائي «كونفرنس ليج» هذا الموسم كما المركز الرابع في الدوري راهناً وعلى مشارف التأهّل إلى دوري أبطال أوروبا.


ويحتل نادي مدينة برمنجهام المركز الرابع، بفارق 6 نقاط عن توتنهام الخامس الذي لعب مباراتين أقل.
ويُعدّ أستون فيلا النادي الإنجليزي الوحيد الذي لا يزال يشارك في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ويلعب مع أولمبياكوس اليوناني في نصف نهائي «كونفرنس ليج» أملاً بتحقيق أول لقبٍ أوروبي منذ 1982، حين توّج بكأس الأندية الأوروبية الأبطال.
وارتبط اسم إيمري الذي قاد إشبيلية إلى التتويج بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» ثلاث مرات ودرّب باريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال، ببايرن ميونيخ الألماني، وعدد من أنديةٍ أوروبية كبيرةٍ أخرى.
قال الإسباني الذي كان عقده يمتد حتّى 2025 «نحن نستمتع بطريقتنا مع جمهور فيلا، المالكين، الإدارة وهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين نفتخر بهم».
وأضاف «أنا والإدارة نتشارك رؤية الملّاك، المصري ناصف ساويرس والأميركي ويس إيدنس داعمان ومحترمان للغاية، ولدينا بيئة جيدة والبنية المناسبة لتطوير هذا النادي».
وتابع المتوّج مع فياريال الإسباني بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» 2021 «يجب أن نحافظ على روح العمل الجاد، القرارات الذكية والتنسيق مع المالكين، سنعمل على التحسّن بشكلٍ أفضل، وسنطالب بالأفضل من بعضنا البعض، الطموح يجب أن يكون دائماً محرّك هذا المشروع».
بدوره، قال ساويرس «نحن متحمّسون ونقوم ببناء عملية رياضية حول إيمري لدعمه بفكرة إعادة أستون فيلا أحد المشاركين في تأسيس كرة القدم الإنجليزية، والذي نستعد للاحتفال بعامه الـ150، إلى مستواه التاريخي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أوناي إيمري أستون فيلا

إقرأ أيضاً:

«الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!


توصل النجم ليبرون جيمس إلى اتفاق لتجديد عقده مع لوس أنجلوس ليكرز لموسمين جديدين، مقابل 104 ملايين دولار، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة.
وقرر جيمس عدم تفعيل عامه الأخير مع ليكرز الأسبوع، في خطوة لم تكن بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد يسمح بتوفير المزيد من الأموال، من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.
ويرغب جيمس الفائز بلقب الدوري أربع مرات، محطماً في طريقه غالبية الأرقام القياسية، الوجود لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز الخيار رقم 55 في الـ«درافت»، ليصبح ابن الـ19 عاماً، من ضمن أول ثنائي أب وابن في فريق واحد في تاريخ الدوري.
وكشف موقعا «إي أس بي أن» و«ذي أتلتيك» أن العقد الجديد لجيمس لا يتضمن بنداً يسمح بمبادلته، ما يعني أنّ ليكرز لا يستطيع إبرام أي صفقة تبادل من دون موافقته.
ويخوض جيمس الذي يعد أفضل هداف في تاريخ الدوري على الإطلاق، موسمه الـ 22 في 2024-2025.
وعانى جيمس لتكرار إنجازه مع الفريق الذي قاده إلى اللقب عام 2020 في المواسم الأخيرة، حيث خرج الفريق من الدور الأول لـ «بلاي أوف» الموسم الماضي.
واستعان ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك لتسلم مهمة الإشراف عليه، وذلك خلفاً لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل مايو.

مقالات مشابهة

  • ليبرون جيمس يجدد عقده مع ليكرز لعامين
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • رسميًا.. أتالانتا يستعير نجم جلطة سراي
  • قريباً.. نجم أستون فيلا في الدوري البرازيلي
  • المغربي أيمن موفق يمدد عقده مع سانت إتيان
  • إريك تين هاج يعلق على تمديد عقده مع مانشستر يونايتد
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد