لاقت تصريحات الكاتب الصحفي والإعلامي المصري عماد الدين أديب٬ انتقادات واسعة٬ بعد اتهامه للمقاومة الفلسطينية، بالعمل على تثوير الشارع العربي وبالتحديد في الأردن.

واتهم أديب في لقاء إعلامي قادة حماس بالعمل لصالح إيران، من أجل إسقاط الحكم الهاشمي في الأردن، قائلا: "رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج خالد مشعل٬ طالب في كلمته من جمعية المرأة في العاصمة الأردنية بالتظاهر، بينما طالب القائد العام لكتائب عز الدين القسام  بامتزاج الدم الأردني بالدم الفلسطيني,

وأضاف أديب: "ثلثي المكون الديمغرافي الأردني من أصول فلسطينية٬ وهناك رغبة لدى إيران لإكمال الهلال الشيعي بإسقاط النظام الهاشمي في الأردن"، مؤكدا أن "كل ذلك سيتم عن طريق جماعة الإخوان المسلمين التي تتمتع بشرعية قانونية في الأردن".



◾️◾️من تلقى تعليمات من تل أبيب ..
عمادالدين أديب ، الشعب الأردني لا يتلقى تعليمات من أحد . #الصهيوني_عماد_الدين_أديب،
و #قناة_المشهد_الصهيونية لم تهزهما مجازر غزة، وظل أعمى أصم أبكم وأرعبه تحرك الأردنيين نصرة للأقصى
◾️◾️آل أديب هم آل الأكاذيب، وبت أصدق اتهام هيكل لخالهم… pic.twitter.com/oAM5yQTOsB — ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) April 23, 2024
وفي تعليقه على هذه التصريحات٬ رد الكاتب الصحفي الأردني ياسر أبو هلالة٬ مفندا ادعاءات أديب قائلا: "عماد الدين أديب، الشعب الأردني لا يتلقى تعليمات من أحد"٬ كما اتهمه بالعمالة للصهيونية مؤكدا: "أنه لم تهزمه مجازر غزة، وظل أعمى أصم أبكم وأرعبه تحرك الأردنيين نصرة للأقصى".

وكذب معلومة التواجد الفلسطيني في الأردن قائلا: "ثلثا المكون الأردني من أصول فلسطينية٬ وهذه كذبة لا يرددها غير الصهاينة والصحيح نحو نصف السكان".

وأكد أبو هلالة: "أن خالد مشعل لم يتحدث من عمان لجمعية المرأة٬ بل تحدث بدعوة من لجنة نسائية عبر الفيديو من الدوحة٬ وأن الضيف لم يخطب بالأردنيين ولا غيرهم في يوم التظاهر مع خالد مشعل، بل خطابه للأمة كلها يوم ملحمة 7 أكتوبر من أول الحرب".

مظاهرات حاشدة اليوم في عمّان العاصمة في محيط سفارة الكيان واربد في الشمال دعمًا للمقاومة وانتصارًا لغزة #الاردن_توأم_فلسطين#عمان_توأم_القدس #طوفان_الغضب_الأردني pic.twitter.com/T54BloAmpG — Abdulsalam Tarawneh (@AbdulsalamTara1) April 19, 2024
وفي رده على أن الأردنيين هاجموا الملك٬ قال: "إن الهجوم كان على سفارة العدو ونتنياهو٬ ولم يهتف أحد ضد الملك".

وأوضح أن تصريحات أديب تأتي خوفا من تحرك الشارع المصري٬ الذي شجعه تحرك الشارع الأردني. وتساءل أبو هلالة قائلا: "ماذا يقول في تحرك الجامعات الأمريكية؟ هل تلقوا تعليمات من إيران؟".



هذا ويتصاعد التوتر في جامعات أمريكية عدة بين الطلاب المتضامنين مع فلسطين، على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل في غزة، وإدارات المؤسسات الأكاديمية، مع فض تجمعات وتوقيف محتجين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية حماس المقاومة الاردن فلسطين حماس المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تعلیمات من الدین أدیب فی الأردن

إقرأ أيضاً:

”من اشتراك باعك ولو تعلم ماذا طلبت إيران مقابل رأسك”.. شاهد المفاجأة ماذا قال ”معمم” شهير قبل يوم من اغتيال نصر الله ؟

”من اشتراك باعك ولو تعلم ماذا طلبت إيران مقابل رأسك”.. شاهد المفاجأة ماذا قال ”معمم” شهير قبل يوم من اغتيال نصر الله ؟

مقالات مشابهة

  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • داعية سلفي كويتي يهاجم الشهيد الأردني ماهر الجازي.. وردود (شاهد)
  • عاجل- «صفي الدين» مرشح قيادة حزب الله القادم.. هل يعيد التحالف مع إيران دوره في المنطقة؟
  • عماد الدين حسين : حزب الله كيان أيدولوجي لايعتمد على شخص واحد
  • ”من اشتراك باعك ولو تعلم ماذا طلبت إيران مقابل رأسك”.. شاهد المفاجأة ماذا قال ”معمم” شهير قبل يوم من اغتيال نصر الله ؟
  • تعيين الأب جهاد شويحات رئيسًا للمحكمة الابتدائية لإيبارشيّة الروم الكاثوليك في الأردن
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام غاية عمله بغزة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام مصدر سعادته بغزة
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان