صحافة العرب:
2024-09-19@05:17:28 GMT

صورة وحچاية… بقلم علي السراي

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

صورة وحچاية… بقلم علي السراي

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن صورة وحچاية… بقلم علي السراي، كان ياماكان في قديم الزمان، يعني أيام الزمن الجميل!!!! ، من چان الشعب فرحان وسعيد ومنغنغ ومتونس يعني فايخ وعايشين بأمن وسلام ورزقه يجيه .،بحسب ما نشر وكالة وطن للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صورة وحچاية… بقلم علي السراي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صورة وحچاية… بقلم علي السراي

كان ياماكان في قديم الزمان، يعني أيام الزمن الجميل!!!! ، من چان الشعب فرحان وسعيد ومنغنغ ومتونس( يعني فايخ ) وعايشين بأمن وسلام ورزقه يجيه الباب بيته بسيارة جيمسي وفريق زيتوني وجملة معروفة عبالك وكعت من سمفونية الجحيم ما تتعدى شكم چلمة ( إصعد عدنه شغلة وياك ساعة وترجع ) والساعة هاي ماتجي حتى قيام الساعة، والمصير معروف،… نرجع السالفتنه ، الصورة هاي بيه وزير الداخلية السيد عبد الامير الشمري وهو گاعد إيراقب ركضة طويريج المليونية، ومو بس هاي لا… الرجال نزل هو وربعه بين الزوار وگام يركض يعني حاله حال العبرية، وطبعا إلليّ أني متأكد منه هواي ناس راح ايگولون أي وشنو يعني ؟ الجواب…هو إن جيل التسعينات ومابعده ( إصحاب شعار الزمن الجميل ) مايعرفون شنو جان ايصير بركضة طويريج أيام المجرم السفاح المقبور يزيد العصر صدام لعنة الله عليه وعلى ربعه. چانو إيمشّون ويانه يعني ويه الركضة، سيارات كوستر على طول الطريق، البابين مفتوحات الگدام والوره ويم كل باب ثنين لو تلاثة منگبين بيشماغ محد ايشوف وجوههم شغلتهم معروفه شكو واحد يطلع من الركضه او يبتعد متر مترين أو يگعد شوي يستراح ايشيلوه إيذبوه بالكوستر، أما بقية جلاوزة الامن فكل واحد بيده قوطية صبغ أبيض رشاش ويركضون ويانه وبيناتنه منو ايشوفوه إيردد شعارات بقوة وبحماس يجوه من وره ايرشوه بالصبغ على ظهره بدون ميدري، وهذا معناه إن هذا لازم ينشال ويتخلى بالكوستر يعني لازم يعتقلوه ، هذا عدى الچلاب البوليسية والالاف من قواته المدججة بالسلاح، وطبعاً مصير جماعة الكوستر والصبغ الاختفاء من مسرح الحياة يعني الاعدام، هذا عدى إلليّ ياخذوهم من السيطرات إللّي تنصبه عصابات صدام وأجهزته الامنية للزوار إللّي راجعين لبيوتهم من الزيارة وهماتين مصيرهم الاعدام، وهسة يجيك واحد ( طراگ بن طراگ) إيگلك يمعود علواه على ذاك الزمن الجميل، لو باقين عليه أحسن و و و ، ولك ( حوّلي ) لو باقي على الزمن الجميل جان لا كربلاء ولا نجف ولا كاظمية،چان عزّلوهن كلهن وماكو لا حسين ولا زيارة، حتى صلاة بالمسجد ماكو ، ودگ تقارير، وزوار ليل، وأمن ومكافحة ومخابرات وچلاب الفرق الحزبية ووو و .. ولكم احمدوا ربكم إحنه هسة بنعمة چبيرة محد يعرف قدره إلا إللّي ضاگوا الويل على يد المجرم صدام وربعه لعنهم الله، وما نگول إلا الحمد لله إللّي عشنه وشفنه الحكومة كله تخدم زوار الحسين ، ووزير الداخلية يركض بركضة طويريج ويانه، وهذا إللّي ماچان يخطر لا على بال الشعب ولا المقبور صدام ولا البعثية الجبناء حتى بالحلم، ولهذا نگول الجماعة الزمن الجميل المعروف إتجاههم، أبوكم على أبو صدام على أبو حزب البعث على كل بعثي مجرم قاتل سفاح قذر يدب على أرض العراق الطاهرة، إحمدوا ربكم على وضعكم هذا، شعب ماچان يگدر يتنفس وحفلات الاعدام تشغتل علينه ليل ونهار. هذا مو يعني ان الحكومات إللّي جتي بعد المقبور صدام زينين وملائكة، لابالعكس هم أنگس منه الله يلعنهم عدى الخوش أوادم والمؤمنين إللي ماباگو فلوس الشعب وإللي ماغرتهم الدنيا ولا الكرسي وماباعوا علي بن ابي طلب بشوي دنانير، بس إذا نقارن زمن الزيارات گبل وهسة ، لا أبداً ماكو مقارنة، إحنه هسة بخير وبركة والله ايديم هاي النعمة علينه بحق محمد وال محمد… جبناهه على جماعة علواه على ذاك الزمن الجميل…والمثقوبة ذاكراتهم …..

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صورة وحچاية… بقلم علي السراي وتم نقلها من وكالة وطن للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الزمن الجمیل

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم

أوضح حسين عبدالرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب الفلاحين، أن صافي الربح من زراعة فدان الطماطم قد يصل في الوقت الحالي إلى نصف مليون جنيه. 

عداية الطماطم

وأشار إلى أن سعر عداية الطماطم بوزن 25 كيلو تجاوز 500 جنيه، في حين أن متوسط إنتاج الفدان الواحد يتجاوز 20 طنًا، مما يعكس ربحية جيدة للمزارعين إذا تم بيع المحصول بالأسعار الحالية.

محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي

وأضاف أبو صدام أن الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم كان متوقعًا بسبب تقلص المساحات المزروعة بالطماطم بعد الخسائر المتكررة للمزارعين في المواسم السابقة وارتفاع تكلفة الزراعة، الأمر الذي دفع الكثير منهم إلى تقليص مساحات زراعة الطماطم أو التحول إلى زراعة محاصيل أخرى. كما تأثرت الإنتاجية سلبًا بارتفاع درجات الحرارة، بجانب أننا في فترة انتقالية بين المواسم.

المرتبة الأولى عربيًا وإفريقيًا

وأشار أبو صدام إلى أن مصر تحتل المرتبة الأولى عربيًا وإفريقيا والسادسة عالميًا في إنتاج الطماطم، بإنتاج سنوي يزيد عن 6 ملايين طن من مساحة مزروعة تصل إلى 500 ألف فدان على مدار ثلاث عروات رئيسية: الصيفية، الشتوية، والنيليّة، بالإضافة إلى العروات المتداخلة التي تضمن توفر الطماطم على مدار العام. وتوقع زيادة في إقبال المزارعين على زراعة الطماطم، ما قد يؤدي إلى انخفاض أسعارها خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف

وأكد أبو صدام أن عدم استقرار أسعار الطماطم يعود إلى الإقبال الكبير عليها نظرًا لأهميتها الغذائية وسرعة تلفها، مما يجعل من الصعب تخزينها طازجة. وطالب وزارة الزراعة بوضع خطة زراعية محكمة لتوفير الطماطم بأسعار معقولة طوال العام، بالإضافة إلى تأمين مستلزمات الزراعة من تقاوي، مبيدات، وأسمدة بكميات وأسعار مناسبة، وتوفير المعلومات الزراعية اللازمة للمزارعين لتجنب الآثار السلبية للتقلبات المناخية وزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • أعمال الزمن الجميل مع فرقة كوكب الشرق النسائية في الأوبرا
  • دورتموند في صدام قوي ضد كلوب بروج في دوري أبطال أوروبا
  • منع صدام اغانيه في العراق .. وفاة الفنان الآشوري ايوان اغاسي بأمريكا
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • عادل العدوي عن مبادرة بداية: الدولة المصرية تسابق الزمن من أجل صحة المواطن
  • الشرقية تسابق الزمن للقضاء على الأمية.. الخطة تستهدف حل الكثير من القضايا وتعزيز الوعي لدى المواطن
  • بأياد مغربية.. الحكومة تسابق الزمن لإنهاء بناء ثاني أكبر سد بحوض سبو
  • المطران تابت في ذكرى بشير الجميل: الشهادة أسمى درجات العطاء  
  • لغز Die Glocke.. هل ظهرت آلة سفر عبر الزمن في الحرب العالمية الثانية؟