نواف السالم

أفادت مصادر بأن البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف فريق النصر ، يجري برنامجاً تأهيلياً لمدة أربع ساعات يوميًا ، في أحد المراكز الطبية المتخصصة ، في بلاده ، وذلك استعداداً لعودته إلى الركض .

ووفقاً لصحيفة «الرياضية» ، فإن طبيب نادي النصر سيتسلم تقريرًا مفصلًا عن حالة المهاجم البرازيلي وفقًا للبرنامج المعد له ، نهاية الأسبوع المقبل ، على أن يوضح كافة تفاصيل رجوعه للملعب بعد تعافيه من الإصابة .

وكان تاليسكا تعرض لإصابة في وتر العضلة الأمامية ، خلال الحصة التدريبية الأخيرة ، التي سبقت مواجهة العين الإماراتي ، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023 ، وغاب عن المشاركة مع فريقه ، حيث تم استبعاده حتى نهاية الموسم الحالي .

ويُذكر أن تالسيكا انتقل إلى صفوف النصر في 2021 ، قادماً من قوانغتشو الصيني ، وشارك بقميص العاصمي هذا الموسم الجاري في 17 لقاء بدوري روشن ، كما أنه يحتل المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدف .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أندرسون تاليسكا برنامج تأهيلي مهاجم النصر

إقرأ أيضاً:

محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه

أصبح لاعب نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، البرازيلي روبرتو فيرمينو، قسًا لكنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية.

ونقل موقع "ليفربول إيكو" البريطاني عن موقع "غلوبو" البرازيلي، الأربعاء، أن فيرمينو أعلن الخبر عبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الكنيسة نفسها كان قد أسسها اللاعب عام 2021.

وذكر التقرير أن فيرمينو (31 عاما) عبّر عن "الرغبة المشتعلة" في قلبه هو وزوجته لاريسا بيريرا، كونهما يريدان أن "يشعر الناس بهذا الحب (ليسوع) الذي وصلنا"، مضيفا: "لدينا الآن رغبة ومسؤولية لنكون رعاة كنيسة نيابة عن الرب".

كان فيرمينو قد تم تعميده عام 2020 بعد وقت قصير من تعميد زوجته، وكان ذلك بحمام سباحة في ليفربول خلال لعبه للنادي العملاق الذي يحمل المدينة.

وحينها قال فيرمينو: "يسوع هو الحب، ولا تفسير لذلك. فقط آمنوا به، واشعروا بالروح القدس".

"لا يقبل إلا بالأفضل".. الأهلي السعودي يكمل مثلثه الهجومي الضارب واصل الأهلي، العائد إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الحصول على خدمات لاعبين بارزين من الدوري الإنكليزي وأعلن ضم الفرنسي آلان سانت-ماكسيمين من نيوكاسل يونايتد، ليستكمل مثلثا هجوميا خطيرا، الأحد.

غادر فيرمينو نادي ليفربول الصيف الماضي بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، سجل خلالها 111 هدفًا وصنع 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز.

وحقق اللاعب خلال تلك الفترة، لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس كاراباو، وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وانتقل إلى الأهلي السعودي الصيف الماضي، بعد نهاية عقده مع ليفربول، لكنه لم يصل إلى المستوى المأمول حيث سجل 9 أهداف فقط وصنع 3 أهداف في 34 مباراة. وأنهى فريقه في المركز الثالث في الدوري المحلي خلف ناديي النصر والهلال.

وينتهي عقد فيرمينو مع الأهلي في صيف عام 2026.

مقالات مشابهة

  • محمد الذايدي: ‏مسيرة تاليسكا مع النصر هاهاها أنا نصراوي .. فيديو
  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا
  • محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه
  • لاعب وسط الوحدة يقترب من الانتقال لضمك
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • بعد عودته من الحج.. حمادة هلال يتعرّض لوعكة صحية
  • فابريزيو رومانو: النصر بدأ مفاوضات جدية للتعاقد مع أليسون بيكر
  • بشكتاش يفاوض النصر لكسب خدمات تاليسكا
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • سعد الشهري يقترب من النصر