بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي مع الوسيط الدولي إلى اليمن هانس غروندبرغ المستجدات على الساحة اليمنية بما في ذلك النقاشات الجارية بشأن ضمانات وقف المليشيا الحوثية هجماتها على مختلف الجبهات. 

العليمي أبلغ المبعوث الأممي دعم مجلس القيادة لكل الجهود السعودية والأممية من أجل إحياء مسار السلام في اليمن، والتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية، والتعاطي الإيجابي مع كل الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن.

 

وأكد أهمية تركيز الوساطة الأممية على أفعال وليس أقوال المليشيا الحوثية للتحقق من جديتها في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك وقف تصعيدها الحربي، وهجماتها الإرهابية على المنشآت المدنية وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان. 

كما أكد أهمية إنهاء إجراءات المليشيا الحوثية الأحادية المدمرة للاقتصاد الوطني، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين في المناطق التي تسيطر عليها بقوة السلاح.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع

اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، صباح اليوم الإثنين 30 سبتمبر/ أيلول 2024م، 9 أشخاص في مديرية دمت التي تتخذ منها مركزاً لمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وأكدت مصادر قبلية لوكالة "خبر"، أن أطقماً تابعة لمليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، اختطفت 9 أشخاص من أبناء قرية "كولة الزقري" غربي دمت، واقتادتهم إلى أحد سجونها في مديرية دمت.

وأفادت المصادر، بأن حملة الاختطافات، جاءت على خلفية المشاركة بإيقاد شعلة العيد الوطني الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، في قريتهم، ورفع العلم الوطني.

وحسب المصادر، عكست حملات المليشيا الحوثية، حجم الكراهية والحقد الدفين لثورة 26 سبتمبر وأبناء الشعب اليمني، لا سيما والمشاركة الشبابية بإيقاد شعلة الثورة وقعت في إحدى القرى الريفية البعيدة عن مركز المديرية، ما يؤكد عدم تشكيلها أدنى خطر على الأمن والاستقرار الحوثي المزعوم.

وأشارت إلى أن استمرار الحملة الحوثية حتى خامس أيام عيد الثورة، ترجم نزعة الانتقام من الشعب، ومساعي المليشيا في طمس وهج الثورة من أذهان أكثر من 30 مليون يمني، معبرة عن سخريتها تجاه ذلك.

وكانت اختطفت منذ 24 سبتمبر وحتى 28 سبتمبر الجاري، عشرات الشبّان والناشطين من أبناء المديرية بمفردها، حصلت وكالة خبر، على أسماء 16 شاباً من بينهم.

وأسماء المعتقلين خلال تلك الفترة هم: "محمد محسن الحقب ابوعاصف، محمد الخطيب، رضوان القحم الحقب، الشيخ زايد المنتصر، أحمد صالح الجبلي، أحمد الحجاجي، أيمن الشامي، عبدالرحمن توفيق القاضي، صالح حمود الضحياني، منتصر عقيل المنتصر، عبدالجليل الغرباني، محمد السعيدي، ماجد طاهر سليم، دحان حميد المسعدي، حسن غازي وناجي احمد خباس".

يشار إلى أن هناك عدداً من المختطفين لم نتمكن من الحصول على أسمائهم.

مقالات مشابهة

  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • ”صراع الحياة: الألغام الحوثية وخرائط الموت في اليمن”
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • المبعوث الأممي يحذر من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على لبنان وتأثيره على اليمن
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • “غروندبرغ”: التطورات في لبنان تعيق التسوية السلمية في اليمن
  • غروندبرغ: الأحداث في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن