كتب- نشأت علي:

قال النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، إن الدولة تبذل جهودًا ضخمة من أجل دعم الفئات الأكثر احتياجًا من خلال متابعة مبادرة خفض الأسعار، والتي بدأت تنعكس بشكل كبير على أسعار السلع الأساسية في الأسواق.

وأوضح عبد الجواد أن هناك جهودًا حقيقية من قِبل الحكومة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم الفئات البسيطة وغير القادرة، من خلال اتخاذ خطوات جادة بشأن ملف الأسعار، والذي يهم عموم المواطنين، من خلال الإفراجات الجمركية عن السلع وضمان توفيرها بالأسواق بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى حزمة قرارات اقتصادية واجتماعية تضمن تخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وأضاف عبد الجواد أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصب في صالح التخفيف عن كاهل المواطنين؛ من خلال تفعيل كل الآليات اللازمة لانخفاض الأسعار وضبط حركة الأسواق، وهو ما يؤكد حجم ارتباط الرئيس السيسي بالشارع، وهو ما انعكس على المتابعة الدقيقة من قِبل الحكومة للأسعار في مختلف المحافظات، حتى يتم تحقيق المستهدف في خفض الأسعار طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وهذا من أجل دعم الأسر المصرية في تأمين احتياجاتها المعيشية، وضمان توافر كل السلع الاستراتيجية لكل المواطنين بأسعار منخفضة.

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن إلى أن إعلان الحكومة عمل حصر كامل للأسعار وانخفاضها، والمتابعة الدقيقة للأسواق أسهم في حدوث انخفاض في الأسعار بالسلع الأساسية بالسوق بنسبة 27%، في ظل استهداف الدولة وصول نسبة التخفيض إلى 30%، مما يشير إلى أن هناك جدية في التعامل مع ملف الأسعار وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية؛ حتى يشعر المواطن بنتائج هذا الانخفاض، خصوصًا السلع الاستراتيجية.

وأوضح عبد الجواد أن الدولة تمكنت خلال السنوات العشر الماضية من إجراء إصلاحات اقتصادية شاملة ووضع استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة في كل القطاعات، بجانب منح الاقتصاد الوطني مجالات للتنوع والنمو، من أجل أن يستطيع من خلال القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى المجتمع المدني، فتح جسور مع المؤسسات المالية الدولية والحصول على شراكات جديدة مع المؤسسات الدولية والصناديق السيادية، مما يتيح للدولة المصرية دعم القطاع الخاص بقوة وإطلاقه ليكون بحق قاطرة التنمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب أحمد عبد الجواد انخفاض الأسعار مستقبل وطن طوفان الأقصى المزيد عبد الجواد من خلال

إقرأ أيضاً:

بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر

 أطلق حزب مستقبل وطن في الأقصر بقيادة الدكتور محمد العمارى أمين الحزب، ومحمد عمران أمين التنظيم، مبادرة استقبال الحجاج لمشاركة الأهالي فرحتهم، وتذليل العقبات لدى وصولهم بعد رحلة الحج.

ووزعت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز إسنا بقيادة زكريا عطاي، الورود والحلوى والشيكولاتة على حجاج الجمعيات لدى وصولهم إلى مطار الأقصر الدولى ظهر اليوم، وذلك بمشاركة محمد بغدادي وكيل وزارة التضامن، ورئيس رحلة حجاج الجمعيات، وعدد من قادة امانة مركز إسنا.

يأتي ذلك في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن والداعمة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفاعليات التي تخفف الأعباء عن كاهل المواطنين في مختلف المجالات.

 

مقالات مشابهة

  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • الغربية: متابعة مستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية