شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إسكان النواب كلمة السيسي بالقمة الروسية الإفريقية عبرت عن تطلعات القارة، أكد النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسى فى الجلسة العامة للقمة الروسية الأفريقية الثانية في سان بطربرج جاءت .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "إسكان النواب": كلمة السيسي بالقمة الروسية الإفريقية عبرت عن تطلعات القارة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"إسكان النواب": كلمة السيسي بالقمة الروسية الإفريقية...

أكد النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسى فى الجلسة العامة للقمة الروسية الأفريقية الثانية في سان بطربرج جاءت في منتهى الأهمية والوضوح للتعبير عن تطلعات إفريقيا من العلاقة مع روسيا، وكذلك رؤية مصر لتعزيز العلاقات الثنائية مع موسكو والانتقال للمستقبل.

القمة الروسية الأفريقية

وأشار النائب، إلى ما قاله الرئيس السيسي إن القمة الروسية الأفريقية الثانية، جاءت في ظرف دولي بالغ التعقيد، ومُناخ عام يتسم بدرجة عالية من الاستقطاب، والتغيرات التي باتت تمس القواعد الرئيسية التي بني على أساسها النظام الدولي، متابعا: الدول الافريقية تقف وسط هذه الأحداث لتواجه تحديات فارقة، قد لا تؤثر فقط على قدرتها على استكمال مسارها التنموي، وإنما تُهدد مُحددات أمنها، وحقوق الأجيال القادمة.

ولفت شكري، إلى ما قاله الرئيس السيسي، بأن مصر كانت دومًا رائدة وسباقة، في انتهاج مسار السلام، سلام الأقوياء القائم على الحق والعدل والتوازن، بما يؤكد على ضرورة العمل على إنهاء الصراعات العربية والإفريقية بشكل خاص، علاوة على أن إفريقيا كما يعرف الجميع، هى محور التنمية القادم ومحور التحالفات كذلك بسبب إمكانياتها.

وأشاد المهندس طارق شكري، بدعوة الرئيس السيسي خلال القمة الافريقية الروسية الثانية، على ضرورة الأخذ في الاعتبار احتياجات الدول النامية وعلى رأسها دول القارة الأفريقية فيما يتعلق بالتداعيات شديدة الوطأة على اقتصاداتها جراء الصراعات والتحديات القائمة، وبالتحديد في محاور الأمن الغذائي، وسلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الطاقة، والعمل على حتمية إيجاد حلول عاجلة لتوفير الغذاء والأسمدة بأسعار تساعد إفريقيا على تجاوز هذه الأزمة، والبحث كذلك وفق كلمة السيسي، عن آليات تمويل مبتكرة تدعم النظم الزراعية والغذائية في إفريقيا.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "إسكان النواب": كلمة السيسي بالقمة الروسية الإفريقية عبرت عن تطلعات القارة وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الروسیة الأفریقیة إسکان النواب

إقرأ أيضاً:

عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة

قال نادر الخبيري عضو مجلس النواب إنَّ الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والتي أدت اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمامها مهام وتحديات كبيرة لتحقيق أحلام وطموحات الشارع المصري.

التكامل والتعاون

وأكد النائب ضرورة التكامل والتعاون في العمل بين الوزارات لتحقيق متطلبات المواطن المصري بشكل أسرع وأدق وعدم إهدار الوقت ووضع أجندة وبرنامج عمل قابل للتنفيذ، حتي نستطيع متابعة حجم الإنجازات التي تتحقق على أرض الواقع فنحن في أشد الحاجة إلى الوصول لنتائج ملموسة على أرض الواقع

وأوضح الخبيري، أنَّ الحكومة الجديدة تواجه عدد من التحديات الاقتصادية باعتبارها الملف الأصعب علي مائدة الحكومة، أهمها الاستمرار في خطة دعم توطين الصناعات، وتشجيع الصناعة المحلية، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص من خلال تعزيز مشاركته في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في اعتبارها التداعيات السلبية للصراعات الإقليمية علي الاقتصاد المصري، وذلك من أجل صياغة سياسات أكثر مرونة يمكنها توقع المستقبل والتعامل مع أي أزمات راهنة أو مفاجئة.

مجلس الوزراء

وأدت الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية، وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى ضمن توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة أمامها تحديات كبيرة لتحقق إنجازات ملموسة
  • وزير السياحة: سنعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب