بحث مدير عام الأمن المغربي عبد اللطيف حموشي، اليوم الثلاثاء، مع مدير جهاز أمن الدولة القطري عبد الله بن محمد الخليفي، سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، عن مصدر أمني لم تسمه، قوله إن "زيارة حموشي إلى الدوحة تأتي في سياق دولي مطبوع بمجموعة من المتغيرات، وترافقه تحديات أمنية مختلفة ومتنوعة".



وأوضح المسؤول أن المباحثات الثنائية التي جمعت المسؤولين الأمنيين بالعاصمة القطرية الدوحة، "كانت فرصة سانحة للوقوف على أهم التحديات الأمنية المشتركة بين البلدين، خاصة تلك المرتبطة بالجرائم الدولية العابرة للحدود، وبالتهديدات الإرهابية المحدقة بالبلدين الشقيقين".

وتابع: "شكل اللقاء أيضا، مناسبة للطرفين لتعزيز التعاون العملياتي المشترك، عبر تفعيل شراكات أمنية هامة، وتدارس سبل تدعيم التنسيق الأمني بين البلدين".

ومنذ 21 أبريل/ نيسان يجري حموشي زيارات لبعض دول الشرق الأوسط، من بينها قطر، وذلك على رأس وفد أمني.

وعبد اللطيف الحموشي هو مسؤول أمني مغربي بارز يجمع بين منصبين أمنين مُهمين، حيث يترأس المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وهو أيضاً المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، عُرِف بإطلاعه على طريقة عمل خلايا التنظيمات الجهادية، وبإلمامه بالعمل الحركي الإسلامي في المغرب، كما يشغل منصب مستشار الملك محمد السادس.

وتجمع المغرب وقطر اتفاقيات وإعلانات أمنية آخرها وقعت في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، واعتمدت إعلانا مشتركا يقضي بتعزيز التعاون الأمني عبر تأمين كأس العالم لكرة القدم الذي أقيم في قطر عام 2022.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربي القطري المباحثات المغرب قطر مباحثات امن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المغرب.. شاب يقتحم منزل امرأة سبعينية ويغتصبها

تعرضت امرأة مغربية تبلغ من العمر 76 عاما للاغتصاب، وذلك بعد أن "اقتحم مجهول" مسكنها الطيني بقرية تيمولاي التابعة لإقليم كلميم جنوبي البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأوضح موقع "هسبريس" المحلي أن الواقعة حدثت، فجر الثلاثاء، وذلك بعدما فوجئت المرأة الكبيرة بالسن، التي تعاني أيضا من من إعاقة حركية، بمجهول يقتحم مسكنها قبل أن يعتدي عليها جنسيا ومن ثم الفرار دون أن يسرق أي شيء.

ولاحقا، نقل الموقع ذاته عن مصادر مطلعة لم يكشف عنها، قولها إن تحريات السلطات مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

المغرب.. السجن 30 سنة لمعلم اغتصب واعتدى على تلميذات في قضية أثارت الكثير من الجدل والغضب لدى الرأي العام المحلي، قضت محكمة مغربية بسجن معلم يعمل في مدرسة خاصة، وذلك بعد إدانته بالاغتصاب والاعتداء على عدد من التلميذات القاصرات.

وأضافت المصادر ذاتها أن الموقوف البالغ من العمر 34 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في قضايا التحرش الجنسي، جرى وضعه تحت الحراسة النظرية (التوقيف قيد التحقيق) التي باشرته الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة باستئنافية كلميم.

وجرى نقل الضحية إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • مصر تعتبر استقرار اليمن أهمية قصوى لمنطقة البحر الاحمر
  • حموشي في زيارة عمل إلى ألمانيا في سياق ترتيبات تأمين مونديال 2030
  • استعدادا لاحتضان المغرب مونديال 2030.. حموشي يزور ملاعب اليورو للإطلاع على التجربة الأمنية الألمانية في تنظيم التظاهرات الكبرى
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • المغرب.. شاب يقتحم منزل امرأة سبعينية ويغتصبها
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن