دشن أبناء محافظة الفيوم حملة لمقاطعة الأسماك على مواقع التواصل الاجتماعي، أسوة بحملات المقاطعة التى انتشرت في باقي المحافظات لمواجهة غلاء الأسعار وجشع التجار.

وكانت أسواق ومحلات بيع الأسماك والمأكولات البحرية بمحافظة الفيوم قد قامت برفع الأسعار، خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الأسعار الجنونية في مطاعم الأسماك.

في البداية يقول محمد مصطفى الشاعر من أهالي قرية منية الحيط بمركز إطسا أنه دائما ما يحاول معدومو الضمير من التجار الجشعين أن يتربحوا الأموال الطائلة على حساب المواطن البسيط، تاركين كل القيم الدينية والوطنية خلف ظهرهم، من خلال قيامهم بإستغلال كل صغيرة وكبيرة لرفع الأسعار مما جعل أسعار كافة أنواع الأسماك ليست في متناول المواطن البسيط، ومن أهمها أسماك البلطي والتي يطلق عليها "أسماك الغلابة" غير القادرين على شراء الجمبري والبوري وباقى الأنواع نظرا لارتفاع الأسعار.

وأضاف محمد عبدالوهاب من قرية دمو بمركز الفيوم، أن حملات المقاطعة أتت بثمارها في محافظات الوجه البحري، وأثبتت أنه دائما ما يكون حائط الصد الأول أمام هؤلاء التجار الجشعين هو المواطن نفسه، والذي بيده أن يغير سلوك هؤلاء المحتكرين جبرًا إذا ما قاطع تلك المنتجات التي يحاول هؤلاء أن يرفعوا ثمنها دون داعٍ لتحقيق أرباح غير شرعية؛ حيث سرعان ما تنقلب الطاولة عليهم، وبدلا من احتكار السلعة؛ فإنهم يسارعون في إخراجها وتخفيض ثمنها بدلا من "خراب البيوت"، كما يصفونه، وبالذات أن الأسماك بأنواعها لا تتحمل البقاء لفترات طويلة وخاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وهو ما يجعل التجار مضطرين للبيع خوفا من تراكمات الخسائر.

حملات لمقاطعة الأسماك بالفيوم بعد تخطي سعر كيلو البلطي حاجز ال100 جنيه

وشهدت أسعار الأسماك بمحافظة الفيوم إرتفاعا ملحوظا خلال الفترة الماضية، وتخطى سعر كيلو البلطي حاجز ال100 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو البوري والبياض مبلغ 140 جنيها وتخطى كيلو الجمبري حاجز ال 300 جنيها، بالرغم من وجود المساحات المائية الواسعة بالمحافظة، ومنها بحيرة قارون وبحيرات وادي الريان ومساحات تصل إلى مئات الكيلو مترات من الترع والأباحر التى يتم الصيد بها بشكل يومي، بالإضافة إلى مزارع الأسماك الخاصة المنتشرة في قرى ومراكز المحافظة.

وكانت حملات مقاطعة الأسماك بمحافظة الفيوم قد بدأت مع بداية الأسبوع الجاري ولكنها انتشرت اليوم بشكل كبير بعد انتشار صور تكدس الأسماك أمام التجار في سوق البارودية ومحلات بيع الأسماك المنتشرة بمدينة الفيوم، وهو ما شجع الشباب على المشاركة في الحملة لتعميمها بكافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسماك الفيوم مقاطعة الاسماك مقاطعة الأسعار البلطي بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

تموين القليوبية تنفذ حملات على الأسواق والمخابز البلدية لضبط الأسعار والمخالفات

نفذت محافظة القليوبية، حملة مكبرة لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

وفي مدينة بنها، تمكنت الحملة من تحرير عدد 27 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص، وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وغلق بدون اذن اثناء ساعات العمل الرسمية و تصرف فى دقيق المخبز البلدى.
      
وشنت إدارة تموين الخانكة، حملة للمرور على المخابز السياحية والافرنجية وتحرير، اسفرت عدد 6 محاضر جنح وذلك على النحو التالي:
- لعدم الالتزام بالوزن القانوني
- عدم الإعلان عن الأسعار 
- حيازة سلع مجهولة المصدر
- مزاولة نشاط بدون ترخيص
- وعدم وجود شهادات صحية 
- كما تم تحرير عدد 1 جنحة ضد محل لبيع سجائر بأزيد من السعر وحيازة سجائر مجهولة المصدر و تم تحرير عدد 5 جنح ضد 5 سوبر ماركت لعدم الاعلان عن الاسعار وعدم وجود شهادات صحية وحيازة سلع مجهولة المصدر.

َتضمن  الاحراز :-
2 شيكارة دقيق 72%
100 كجم سكر 
5 شكائر أرز وزن 25 كجم للشيكارة الواحدة 
50 علبة سجائر مختلفة الأنواع.

ونجحت إدارة تموين حي شرق شبرا، في تحرير عدد 18 مخالفة لمخابز بلدية، لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل.

وقامت ادارة تموين طوخ، بتحرير عدد 35 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج، خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم وجود سجل زيارات وعدم نظافة المعجن عدم اعطاء بون للمواطنين وغلق المخبز في أوقات العمل الرسمية بدون إذن.

حملة ادارة تموين مركز وبندر بنها، تم تحرير عدد 22 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن عدم اعطاء بون للمواطنين.

شبين القناطر

حملة ادارة تموين شبين القناطر، تم المرور على الانشطة التجارية المختلفة وتحرير عدد 6 محاضر جنح وذلك:
- تخزين سلع غذائية بدون ترخيص
- حيازة زيت مجهول المصدر 
- حيازة سلع منتهية الصلاحية 
- حيازة سلع بدون بيانات
- مزاولة نشاط بدون تراخيص
- حيازة سلع بدون فواتير

والإحراز:-

٨٠كرتونة مكرونة بإجمالى ٥٦٠ كيلو
عدد ٤برطمان صلصة منتهى الصلاحية 
عدد٦٠٠لتر زيت بدون بيانات
عدد ٨٠ شيكارة فول بإجمالي ٢طن

كفر شكر

حملة ادارة التجارة بالمديرية تم المرور على البدالين التموينين بمنطقة كفر شكر وتم تحرير عدد 3 محاضر جنح وذلك:
- لعدم الاعلان عن الاسعار.
- لغلق المحل اثناء مواعيد العمل الرسميه.
كما تم المرور على المخابز الافرنجية والسياحية وتم تحرير عدد  3 محضر جنح وذلك لعدم الاعلان عن الاسعار ولعدم وجود شهاده صحيه.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تموين القليوبية تنفذ حملات على الأسواق والمخابز البلدية لضبط الأسعار والمخالفات
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.. البوري بـ 140 جنيها
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق خلال تهريبه على تريسيكل بالفيوم
  • حملات ليلية للتصدي لحالات سرقة مياه الري بالفيوم
  • البوري بـ150 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري الخميس 27 يونيو 2024
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة