أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قانونا يقضي بإحداث وزارة إعلام جديدة، بدلا من الوزارة التي تأسست عام 1961 بما لها من حقوق وما عليها من التزامات.

والهدف من القانون كما ذكرت وكالة "سانا" هو تمكين وزارة الإعلام من مواكبة التطورات الحاصلة في الأنظمة والأدوات الإعلامية والإدارية حول العالم، وتفعيل دورها بشكل أمثل خاصة في ظل ما يشهده القطاع الإعلامي من توسّع وتطور كبير ومتسارع.

إقرأ المزيد للراغبين في زيارة سوريا.. إجراء جديد يكشف عنه وزير السياحة السوري

ويضع القانون الجديد الوزارة في صلب دورها من ناحية تعزيز ربط الإعلام بالمجتمع، وإنتاج خطاب إعلامي وطني يستند إلى تاريخ وحضارة الشعب السوري، وملتزم بقضايا الوطن والمواطن، وضمان حق المواطن بالحصول على المعلومة والخدمات الإعلامية بأنواعها المختلفة، وحرية العمل الإعلامي والتعبير عن الرأي في الوسائل الإعلامية الوطنية وفقاً لأحكام الدستور والقانون.

وجاء هذا القانون لتواكب مواده التطورات في عالم الإعلام إداريا وإعلاميا من جهة وعمليات التحديث الجارية في الدولة لجميع القوانين وآليات عمل المؤسسات من جهة أخرى.

المصدر: سانا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية

قال مصطفى كريم، مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة وأمين السياسات العامة، أن إطلاق قناة «Qnews» يمثل علامة فارقة في المشهد الإعلامي، إذ توفر منصة لعرض الحقائق وسط تدفق المعلومات المتزايد في عصرنا الحالي، وستواصل النجاح الذي حققته «القاهرة الإخبارية»، ما يعزز مكانة مصر في الإعلام العربي والدولي.

استمرار النجاح مع «Qnews»

أوضح «كريم» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن قناة «Qnews» ستساهم في توسيع تأثير الإعلام المصري عبر نقل الحقائق بموضوعية إلى العالم أجمع، وتأكيد حضور السردية المصرية الحقيقية في المنطقة.

مواجهة الأكاذيب وتعزيز القوة الناعمة

وأشار مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة وأمين السياسات العامة إلى أهمية القناة في مواجهة الأكاذيب والشائعات المنتشرة، وتقديم صورة دقيقة وموضوعية عن الأحداث في الشرق الأوسط، وهذه الخطوة تعزز من القوة الناعمة لمصر وإعادة الريادة الإقليمية للإعلام المصري العريق.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. الداخلية تضبط متهما من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس بتهمتي غسل الأموال والربا الفاحش
  • ‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش
  • الكويت تعلن القبض على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يستنكر استهداف مكتب العلاقات الإعلامية لحزب الله
  • لماذا تعامل النظام السوري بشكل باهت مع التصعيد الإسرائيلي؟
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • مباحثات أمريكية بحرينية بشأن التطورات في لبنان وغزة وإسرائيل
  • بوتين يوقع قانوناً لتجنيد الملاحقين جنائياً
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري