صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المعارضة الإسرائيلية تعلن شرطها للعودة للمفاوضات مع نتانياهو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أرشيف الأحد 30 يوليو 2023 16 28طالبت المعارضة .، والان مشاهدة التفاصيل.

المعارضة الإسرائيلية تعلن شرطها للعودة للمفاوضات مع...

زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد (أرشيف)

الأحد 30 يوليو 2023 / 16:28

طالبت المعارضة الإسرائيلية، اليوم الأحد، حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتجميد التشريعات المتعلقة بخطة إصلاح القضاء 18 شهراً، كشرط للعودة إلى طاولة المفاوضات، ووقف الاحتجاجات.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن "الحل الوحيد الممكن، والشيء الوحيد الذي سيسمح بالعودة إلى المفاوضات، هو تجميد التشريع، يجب على الحكومة والمعارضة أن تسن بشكل مشترك تأجيلاً لمدة 18 شهراً".

הפתרון האפשרי היחיד, והדבר היחיד שיאפשר חזרה להידברות, היא הקפאה בחקיקה. הממשלה והאופוזיציה צריכות לחוקק ביחד הקפאה של 18 חודשים.

כל עוד אין הקפאה בחקיקה, אין טעם ואין הגיון לדבר על חוקים אחרים או הסכמות אחרות, מפני שברור לגמרי שהממשלה שוב תברח ברגע האחרון.

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) July 30, 2023 وأضاف في تغريدة له "طالما أنه لا يوجد تجميد في التشريع، فلا فائدة ولا معنى للحديث عن قوانين أخرى أو اتفاقيات أخرى، لأنه من الواضح تماماً أن الحكومة ستهرب مرة أخرى في اللحظة الأخيرة"، وفق تعبيره. وتابع لابيد أنه "منذ إقرار مشروع بند المعقولية الإثنين الماضي، كانت الحكومة تتحدث عن العودة إلى المفاوضات، كيف يفترض بنا أن نتحدث مرة أخرى معها، لقد أثبتت أنه لا يمكن تصديقها". وقال لابيد إنه "في يوم الإثنين الماضي، اعتقدت أنا والرئيس أن هناك بالفعل اتفاقية جاهزة للتوقيع، لكن ياريف ليفين وبن غفير طرقا على الطاولة وهددا بحل الحكومة، وأصيب رئيس الوزراء بالذعر واستسلم لهم، وتم تمرير قانون المعقولية".

هل باتت #إسرائيل على شفير حرب أهلية؟

https://t.co/4Gps2ULEKj pic.twitter.com/Ag5XvNPflT

— 24.ae (@20fourMedia) July 24, 2023 وأثارت التعديلات القضائية التي يدفع بها نتانياهو والحكومة اليمينية، والتي أقر الكنيست الجزء الأول منها يوم الإثنين، أزمة لم يسبق لها مثيل وأحدثت انقساماً اجتماعياً عميقاً، ودخلت الاحتجاجات أسبوعها الثلاثين. كما هزت خطة الحكومة التزام بعض جنود الاحتياط بالاستجابة لأوامر الاستدعاء، بينما صدرت تحذيرات صارمة من التداعيات الاقتصادية للخطة من وكالات التصنيف الائتماني.  ويحاول نتانياهو التهوين من تأثير القانون الجديد، الذي تمت المصادقة عليه بعد أيام من الجدل الصا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المعارضة الإسرائيلية تعلن شرطها للعودة للمفاوضات مع نتانياهو وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب

قال موقع «أكسيوس» الأمريكي، أن إسرائيل لم تبلغ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعمليتها التي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية لعناصر حزب الله، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأسفرت الانفجارات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية، أو ما يعرف بـ«بيجرز»، عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل، بينهم طفل، وإصابة 2750 آخرين، من بينهم العديد من أعضاء حزب الله اللبناني.

ماثيو ميلر: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالعملية

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة لم تكن على علم بهذه العملية ولم تشارك فيها، مضيفا أن الولايات المتحدة ما زالت تجمع المعلومات حول الانفجارات في لبنان.

يذكر أن إسرائيل لم تعلن حتى الآن مسؤوليتها وراء الهجوم، لكن لبنان قالت إن العملية إسرائيلية، وأدانتها.

أكسيوس: إغلاق جزء كبير من نظام القيادة لحزب الله

ونقل موقع «أكسيوس»، عن مصادر مطلعة، قولهم إن العملية أدت إلى كارثة داخل حزب الله، حيث أغلق جزء كبير من نظام القيادة والسيطرة العسكري لحزب الله.

وقال مسؤولون إسرائيليون، إنهم يدركون أن تصعيدًا كبيرًا على الحدود الشمالية محتمل بعد الهجوم، وأضافوا أن القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى تحسبًا لرد محتمل من قبل حزب الله.

كما أكد  مصدر مطلع، إن العملية تمت الموافقة عليها في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال اجتماعات أمنية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار أعضاء حكومته ورؤساء الأجهزة الأمنية، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن موقع «أكسيوس» الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • لابيد يقطع زيارته لواشنطن ويعود إلى إسرائيل .. اليكم السبب
  • «أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب
  • سيد عبدالحفيظ يمتلك عرضًا من قناة الأهلي للعودة
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • هيئة البث الإسرائيلية: من المتوقع الإعلان عن توسيع الحكومة الأيام المقبلة
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • بوريل يصف الحكومة الفنزويلية بـ”الديكتاتورية”
  • باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية