شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “مفوضية الانتخابات” تناقش مشروع اللائحة التنفيذية لانتخابات مجالس البلديات، الوطن متابعات تنفيذاً للقانون رقم 20 لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم 8 لسنة 2013 الصادر في شأن المفوضية الوطنية العليا .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “مفوضية الانتخابات” تناقش مشروع اللائحة التنفيذية لانتخابات مجالس البلديات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“مفوضية الانتخابات” تناقش مشروع اللائحة التنفيذية...

الوطن/متابعات

تنفيذاً للقانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم ( 8 ) لسنة 2013 الصادر في شأن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والقاضي بنقل اختصاص إدارة وتنفيذ انتخاب المجالس البلدية للمفوضية،

اجتمع رئيس وأعضاء مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومدراء ورؤساء أقسام الإدارات الفنية، وخبراء البعثة الأممية، وذلك لمناقشة النسخة النهائية لمشروع اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية تنفيذاً للمادة رقم (2) من القانون رقم (20).

وتناول المجتمعون عدة مسائل فنية تتعلق بنظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، وتوزيع المقاعد حسب التعداد السكاني لكل بلدية، وحصة المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف هذه اللائحة إلى إعطاء صورة جديدة لانتخاب المجالس البلدية من شأنها أن تحظى باهتمام الناخبين وترفع من نسب مشاركتهم في الانتخابات المحلية أسوة ببقية دول العالم التي تعطي أهمية كبرى لمثل هذا المستوى من الانتخابات، كما تسعى هذه اللائحة إلى تعزيز المعايير والمبادئ الدولية المتعارف عليها في تنفيذ عملية انتخاب المجالس البلدية لتشمل النزاهة والشفافية والمساواة في ممارسة حق الترشح والانتخاب دون إقصاء أو تمييز.

كما ناقش الحضور مسألة الربط بين الانتخابات العامة والمحلية والإمكانيات والبدائل المتاحة لعقد هذه الانتخابات بشكل متزامن توفيراً للوقت والجهد، وحفاظاً على المال العام، وخلص الاجتماع إلى الأخذ بالملاحظات الفنية التي وردت من الإدارات المختصة، والعمل في أقرب وقت لإصدار اللائحة التنفيذية، ووضع الخطط التنفيذية اللازمة لاستئناف انتخاب المجالس البلدية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “مفوضية الانتخابات” تناقش مشروع اللائحة التنفيذية لانتخابات مجالس البلديات وتم نقلها من الوطن الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مفوضیة الانتخابات

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مفوضية الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت

أعلنت مفوضية الانتخابات الإيرانية عن تمديد فترة التصويت حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • 116 ألف مسجلا في انتخابات المجالس البلدية
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: مفوضية الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت
  • سفراء البعثات الأوروبية لـ السايح : ندعم مفوضية الانتخابات في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات