شهدت مدينة حيس، أمسية شعرية نظمها منتدى حيس الأدبي والثقافي، مساء الإثنين، بمناسبة الذكرى السادسة لتأسيس المقاومة الوطنية، أحياها نخبة من شعراء محافظة الحديدة. 

وفي الفعالية التي أقامتها الأمانة العامة للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية جرى تقديم قصائد شعرية تمجد إنجازات المقاومة الوطنية ودورها البارز في مقاومة الحوثيين، مع مختلف الألوية العسكرية (العمالقة - التهامية - الزرانيق) الذين خاضوا ويخوضون معركة الخلاص الوطني لاستعادة الدولة، وتناولوا من خلالها العديد من المواضيع المهمة، منها دور المقاومة في تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة التنمية في المناطق المحررة، وترسيخ القيم الوطنية والانتماء للوطن.

كما تم التأكيد على أهمية دور المقاومة في إعادة تطبيع الحياة في المناطق التي تعرضت للاحتلال الحوثي والتدمير.

ونقل الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الدكتور عبدالله أبو حورية، تحايا عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد صالح، مضيفاً: من الصعب أن تلقي كلمة بين صانعي الكلمة ومنتجي الكلمة وبالمعنى الأصح أننا في هذه الليلة نحتفي بالبندقية والكلمة. موجها رسالة لميليشيا الحوثي: "نحن لا نقاومك بالبندقية فقط، بل بالكلمة أيضاً وبالفكر وها هم شعراؤنا الآن يثبتون لنا بأن الشعر ديوان العرب".

من جانبه أشاد مدير مديرية حيس، مطهر القاضي، بدور الجهة المنظمة المتمثلة بمنتدى حيس الأدبي والثقافي والأداء الذي قام به الشعراء المشاركون في الأمسية الشعرية والكلمات الصداحة التي لا تقل عن رصاصة البندقية في مقارعة الكهنوت الحوثي. لافتاً إلى الدور الذي حققته المقاومة الوطنية في مقارعة الحوثيين بالجهاد والتنمية بجانب رفقاء السلاح من ألوية العمالقة والتهامية لاستعادة الجمهورية ودفن خرافة الولاية.

من جانبه، أكد رئيس منتدى حيس الأدبي والثقافي عبدالجبار باجل، بأن هذه الأمسية الشعرية التي شارك فيها 15 شاعرا من أبناء محافظة الحديدة تقديراً لما تقوم به المقاومة الوطنية ممثلة بمكتبها السياسي برئاسة العميد طارق صالح، من العناية والرعاية والاهتمام والدعم للأدباء والعلماء والمفكرين والمبدعين والشباب وكذلك المجالات التنموية الأخرى التي أكدت استحقاق المقاومة للاحتفاء بذكراها السادسة.

متمنياً من المكتب السياسي والجهات المعنية الأخرى مواصلة دعم ورعاية مثل هذه الفعاليات عبر مؤسساتها وقنواتها حتى يكون الإبداع متميزا نتيجة للدعم المثمر، وأن قيام مثل هذه الفعاليات تنمي قدرات الشباب والمبدعين في المجال الأدبي والثقافي.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: المقاومة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء

شاركت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء ، فى فعاليات الاحتفالية التى نظمتها محافظة جنوب سيناء، بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو.

وحضر الاحتفالية كلا من اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الأغاني الوطنية لفريق كورال شرم الشيخ، و استعراضات فرقة طور سيناء للفنون الشعبية، يأتى ذلك فى إطار جهود مديرية العمل فى المشاركة المجتمعية مع مختلف الجهات التنفيذية لخدمة أبناء المحافظة ، وتخليد ذكرى ثورة 30 يونيو تأكيدًا لإرادة الشعب المصري في التغير، بتجسيد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب وقواته المسلحة والشرطة المدنية، للحفاظ على الهوية المصرية والثقافة الوطنية ، والتي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة، وخير دليل الطفرة التنموية التي شهدتها جنوب سيناء من خلال الفترة الحالية فى تلبية لاحتياجات المواطنين، وخاصة داخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، بالتوازي مع إحداث تطوير شامل للمدن.

وقالت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء ، إن تلك الجهود والمشاركات التي تقوم بها المديرية جاءت تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتعزيز ملفات التعاون مع مختلف الجهات التنفيذية داخل المحافظات لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ، وكذلك المشاركة المجتمعية فى المناسبات الوطنية التي سطرت تاريخ الدولة المصرية ونجاحها نحو تحقيق الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت مدير المديرية، أن الفعاليات أكد خلالها محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو شهدت نجاح هذا الشعب العظيم في التغيير ورسم خريطة طريق جديدة لإدارة البلاد، كما أن الشعب المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعوا إعادة سفينة الوطن للمسار الصحيح نحو تحقيق الأمن والأمان والاستقرار، وبدأت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية ، كما وجهت التهنئة للرئيس السيسي، ومحافظ جنوب سيناء ، والقوات المسلحة والشرطة المصرية ومواطني جنوب سيناء بتلك المناسبة.

مقالات مشابهة

  • يس محمد آدم: ملامح وحدتنا الوطنية تتجلى
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • ننشر نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • الصواريخ الدقيقة.. تأثير الذكاء الاصطناعي والتحديات الهجومية للمقاومة اللبنانية
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • جريمة أسرية مروعة في الحديدة منفذها مسلح حوثي
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها في الحديدة