أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال على النيابة العامة المختصة ،  الإثنين 22 أبريل الجاري، سيدة تبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيها من طرف فرقة مكافحة المخدرات ببني ملال، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على مستوى مدخل المدينة مباشرة بعد وصولها على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على 604 قرصا مخدرا، من بينها 244 قرصا مهلوسا من نوع اكستازي و 360 قرصا طبيا من نوع ريفوتريل بالإضافة لهاتف نقال ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين المتورطين في هذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن تتم إحالتها على العدالة صباح يومه الإثنين.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الممرضون المتعاقدون يحتجون أمام ولاية جهة بني ملال للمطالبة بتجديد عقود التشغيل

 

احتج العشرات من الممرضات والممرضين المتعاقدين صبيحة الخميس 27 يونيو الجاري، أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، للمطالبة بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في إطار قطاع الصحة العمومية والحماية الاجتماعية.

ورفع المحتجون شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل العاجل وإنهاء معاناتهم الاجتماعية والأسرية، بعدما وجدوا أنفسهم بدون شغل، وأبرزت إحدى المحتجات « أن المعنيين باتوا يعيشون أوضاعا مزرية وخطيرة »، ومناشدة « والي الجهة بالتدخل وإيجاد الحلول المنصفة قبل أن تتفاقم الأمور »، وأكدت أن نضالاتهم ستتصاعد في الأيام القليلة المقبلة عبر الدخول في خطوات نضالية جديدة.

وطالب محمد الحطاطي في كلمة تضامنية مع المحتجين بصفته الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المسؤولين بالجهة بالتعجيل بفتح حوار جدي ومسؤول، والبحث عن الحلول المنصفة، مؤكدا أنه لا يمكن التخلي عن هذه الطاقات الشابة من أطر الصحة (المتعاقدون سابقا مع جمعية الحنصالي ومجلس الجهة) التي قدمت خدمات جليلة للصحة العمومية بالجهة خاصة أنها قدمت تضحيات جسيمة إبان جائحة كورونا ولمدة ثلاث سنوات. خاصة، يضيف، أن الدولة ترفع شعارات كبرى حول الحماية الاجتماعية والصحة.

وكانت فئة الممرضين المتعاقدين مع جمعية الحنصالي قد راسلت رئيس الحكومة، ووزير الصحة، ووالي الجهة، طلبا للإنصاف وحفظا لكرامتهم بتجديد عقود تشغيلهم وإدماجهم في قطاع الصحة والحماية الاجتماعية.

كلمات دلالية النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بني ملال

مقالات مشابهة

  • «مكافحة المخدرات» بجدة تقبض على شخص لترويجه 25,350 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • سيدة تقاضي شقيق زوجها وتتهمه بالتسبب لها بإصابات استلزمت شهرين علاج
  • الممرضون المتعاقدون يحتجون أمام ولاية جهة بني ملال للمطالبة بتجديد عقود التشغيل
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • المديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات