متفرقات، اليوم العالمي للصداقة أصحاب لا غنى عنهم في حياتك،مريم حافظيقولون الصديق وقت الضيق، والصداقة كالمظلة كلما اشتد المطر زادت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اليوم العالمي للصداقة.. أصحاب لا غنى عنهم في حياتك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اليوم العالمي للصداقة.. أصحاب لا غنى عنهم في حياتك

مريم حافظ

يقولون الصديق وقت الضيق، والصداقة كالمظلة كلما اشتد المطر زادت الحاجة إليها، ولكم تكتفي الأمثال فقط في توضح أهمية الصداقة، ولكن أيضاً هناك يوم عالمي للصداقة، لتحتفل مع صديقك المفضل بقوة علاقتكم معاً.

كما أنه يوجد بعض الأصدقاء الذي لا غنى عنهم، ويساعدوك على التطور والنجاح والتألق، ويكونوا الداعمين لك في خطوات حياتك، فلا غنى هذه الأنواع من الأصدقاء: 

1- الصديق المستمع

من أهم صفاته أنه " شخص مريح"، ودائما ما تستطيع التكلم مع دون الشعور بالقلق أو أنه سوف يهاجم أفعالك، وهو الشخص الذي تذهب إليه دون تردد، لأنه يوجهك على الطريق الصحيح، ويعمل أنه الطبيب النفسي للأصدقاء.

2- الصديق المخطط

يساعدك الصديق المخطط في الحصول على فكرة واضحة لكل شيء، مثل الخروجات والمشاريع ويعطي أيضًا اقتراحات للأماكن، ويكون هو الشخص الذي يهتم بالتواصل مع جميع الأصدقاء لتحديد الموعد المناسب لكل منهم.

3-الصديق الحكيم

الصديق الحكيم هو الذي يضعك على الطريق الصحيح، والتفكير الممتاز، ويتميز بأنه لديه خبرات واسعة في الحياة، كما أنه يلجئ إليه جميع  الأصدقاء لاستشارته والتعلم من خبراته.

4- الصديق المغامر

لا غني عن الصديق المغامر، وهو الذي يضعك دائما في مواقع غير مواقعك، ويعطيك الفرصة في تجربة أشياء جديدة، كما أنه من أهم الأصدقاء التي تساعدك في الحياة، لأنه لديه خبره في كل شيء بسبب مغامراته.

5- الصديق الجار

الصداقة بين الجيران لم تعد كالماضي، ولكن في الحقيقة، أن الجار يكون أفضل صديق لأنه قريب منك في كل وقت، ويستطيع أن ينقذك في أغلب المواقف التي تتعرض لها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليوم العالمي للصداقة.. أصحاب لا غنى عنهم في حياتك وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب

قدم المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية برئاسة الدكتورة ميرفت السيد، مجموعة من النصائح الطبية المهمة لصحة القلب بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقلب تحت شعار «استخدم القلب للحركة».

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية 6 نصائح هامة لصحة القلب بحسب البيان الرسمي من المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية.

نظام غذائي لصحة القلب 

- اتبع نظاما غذائيا مفيدا لصحة القلب لحماية القلب وتحسين ضغط الدم ومعدل الكوليسترول والحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع مثل:

- الخضروات والفواكه.

- الفول أو البقوليات الأخرى.

- اللحوم والأسماك خفيفة الدهن.

- مشتقات الحليب قليلة الدسم أو منزوعة الدسم.

- الحبوب الكاملة.

- الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو.

مأكولات تجنبها لحماية قلبك 

- الوجبات التي تحتوي على نسب عالة من الأملاح.

- السكريات أو المشروبات المحلاة

- الأطعمة عالية المعالَجة، مثل اللحوم المصنعة

- الدهون المشبَعة الموجودة في اللحوم الحمراء ومشتقات الحليب كاملة الدسم وزيت النخيل وزيت جوز الهند.

- الدهون المتحولة الموجودة في بعض الوجبات السريعة المقلية وشرائح البطاطس وبعض المخبوزات.

الحفاظ على وزن صحي

مع زيادة الوزن يرتفع خطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى حالات مَرَضية تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم ومرض السكر من النوع الثاني.

النوم الجيد من عوامل الحفاظ على القلب 

تزداد خطورة الإصابة بالنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم والسكري والاكتئاب لدى الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم، حيث يحتاج معظم البالغين سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة والأطفال فهم بحاجة إلى المزيد.

الوقاية من العدوى

قد تؤدي بعض الإصابات بالعدوى إلى مشكلات في القلب مثل أمراض اللثة التي قد تمثل عوامل خطورة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لذا يجب غسل الأسنان بالفرشاة وخيط التنظيف يوميًا وكذلك على إجراء فحوص الأسنان بانتظام.

ممارسة الرياضة 

صحة القلب تستمر بالحفاظ علي حياة صحية يومية مع الانتظام في ممارسة الرياضة بمعدل 10 دقائق يومياً علي الأقل.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • إسكان الشارقة يحتفي بمبادراته في اليوم العالمي للمسنين
  • أشلاء عامل البيكيا في رشاح شنباري.. حكاية الصديق الندل في أوسيم المتهم 
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • الأب بولس جرس: الأصدقاء يمثلون "الصداقة المثمرة" التي تبني الآخر وتدعمه
  • الهنقاري: سقط الصديق الكبير لأنه كان يعتقد أن حكومة الدبيبة ضعيفة
  • منتجع بارسيلو المصنعة يقدم عروضه المميزة لتجارب استثنائية
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تعيش أفضل أيام حياتك 
  • 5 أبراج فلكية تميل للإحباط والخوف غير المبرر من المستقبل.. ابتعد عنهم
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟