شهدت عدد من دول الخليج فيضانات، بينما تعرضت ليبيا لعواصف قوية، وفي الوقت نفسه، تشهد مصر تقلبات جوية، حيث تسيطر أجواء ساخنة على البلاد، ووصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية. 

ولا شك أن الحدود تتأثر بتلك التقلبات، كما أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة الليبية تؤثر بالفعل على غرب البلاد.

عاصفة رملية قوية في ليبيا


في الساعات القليلة الماضية، حذرت السلطات الليبية مواطنيها من عاصفة رملية قوية تهب من الصحراء الكبرى عبر شرق ليبيا، مما أدى إلى تعطيل حركة الطيران وإغلاق المصالح الحكومية والمدارس. 

وبحسب "القياتي"، تؤثر أطراف العاصفة في ليبيا على أقصى غرب مصر عند مناطق من السلوم ومطروح والصحراء الغريبة.

مستويات رؤية ضعيفة جدًا بمطروح


مستويات الرؤية الأفقية في مطروح وصلت إلى 3 كيلومترات، وهو مستوى منخفض جدًا للرؤية، حذرت منه الأرصاد من قبل. ومن المتوقع تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب مصر بسبب تأثير المنخفض الجوي المسبب للعاصفة الترابية على ليبيا.

 

تأثيرات العاصفة في ليبيا


أعلنت ليبيا حالة التأهب في مدينة درنة، للوقاية وحماية السكان من مخاطر العاصفة الرملية، التي تسببت في هبوب رياح عنيفة على مدن طبرق والبيضاء وأجدابيا في شمال شرق ليبيا، مما جعل الرؤية سيئة جدًا وأجبر الناس على البقاء في منازلهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هل تصل إلى القاهرة عاصفة رملية عاصفة ليبيا عاصفة تضرب ليبيا القاهره

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة

يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وضع نفسه في عين العاصفة منذ أن قرر الحرب على قطاع غزة قبل 9 أشهر، خصوصا أن العملية العسكرية لم تحقق أهدافها بعد.

ويواجه نتنياهو عدة عقدة، منها عودة الرهائن التي لم تحرز تقدما رغم المفاوضات والوسطاء، مرورا بالضغوط لإنهاء القتال، وصولا إلى الجبهات المشتعلة والمظاهرات في الداخل، فضلا عن اتهامات الخيانة التي تلاحقه.
من جهته، شن الوزير المستقيل من مجلس الحرب بيني غانتس هجوما حادا على نتنياهو، وأكد أنه لا يمكن له مواصلة إدارة الحرب على هذا النحو، معتبرا أنه حان الوقت لتحديد موعد انتخابات مبكرة.

وقال في تصريحات له، اليوم (الإثنين): إن هذه الحكومة لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة، وأضاف أن من اتخذ قرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء، الدكتور محمد أبو سليمة، برفقة 54 أسيرا من غزة بسبب الاكتظاظ في السجون، يجب أن يقال فورا.

وفي ظل تفاقم الخلافات السياسية، كان زعيم المعارضة يائير لبيد، كشف وجود محادثات مع أطراف مختلفة بينها حزب الليكود لإسقاط حكومة نتنياهو، مشددا على أن المعارضة «ستسقط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ الدولة».

وفي محاولة لدعم نتنياهو، قرر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ مساندة رئيس حكومته، قائلا: إن هناك شيئا فظيعا يحدث. وحثّ هرتسوغ، إثر حفل في القدس، الإسرائيليين على التخفيف من حدة التصريحات التحريضية والاتهامات بالخيانة بين المعارضين السياسيين، وفقًا لـ«القناة 13» الإسرائيلية.

وحذّر من أن الإساءة اللفظية يمكن أن تؤدي إلى العنف الجسدي إذا تركت من دون رادع، في إشارة منه إلى حالة الغليان في الداخل الإسرائيلي من الحكومة وملف الأسرى.

ورأى أنه عندما تحرض الجماعات وتتهم بعضها البعض بمحاولة تقويض وتدمير إسرائيل، فمن الواضح أن شيئا فظيعا يحدث، يبدأ بالعنف اللفظي، ولن ينتهي عند هذا الحد.

وكان نتنياهو زعم في كلمة ألقاها خلال احتفال بأسبوع الكتاب، أنه شعر في الأسابيع الأخيرة، بالرعب مرارا وتكرارا من كلمات من النوع الأكثر فظاعة، والمشبعة بالكراهية وبالعنف.

وانتشر مساء الأحد مقطع فيديو يظهر آيالا ميتزجر، زوجة ابن يوروم ميتزجر، الأسير الذي قُتل في ضربات إسرائيلية على غزة، وهي تقول أمام حشد من الناس إنه إذا لم يعد الأسرى المتبقون «فسننتظر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحبل المشنقة».

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية
  • الأرصاد: أتربة مُثارة على العاصمة المقدسة
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • عاصفة قوية توقف مواجهة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • ديناميكيات سوق النفط.. الهدوء بعد العاصفة
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ