صدى البلد:
2024-07-02@09:19:27 GMT

2685 مشروعاً للأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

سلمت جمعية الأورمان 2685 مشروعاً للتمكين الاقتصادي متمثلاً في محال تجارية وورش نجارة أو حياكة أو حدادة بقرى ومراكز المحافظة، وجرى اختيار الحالات المستحقة من خلال أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن. 

 

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، موجهة بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

 

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخل ثابت لهذه الأسر مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

 

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة كفر الشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفا أن الجمعية تقوم بإجراء مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الجمعيات الأهلية اللواء ممدوح شعبان المؤسسات الحكومية

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور

المناطق_واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، على أهداف وبرامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور ، وما تقدمه من برامج وخدمات للفئات المستهدفة من برامج الجمعية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس 26 يونيو 2024 - 3:16 مساءً أمير منطقة القصيم يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية 10 يونيو 2024 - 3:33 مساءً

 

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة ، أمين المنطقة المهندس محمد المجلي ، ومحافظ عقلة الصقور بالإنابة علي المرشد ، ورئيس مجلس إدارة جمعية نمو السكني سمير الحربي.

 

 

وقدم الحربي، شرحًا لسموه عن أبرز مستهدفات الجمعية التي تسعى إلى تمكين الفئات المحتاجة من تملك السكن، وتقديم حلول استشارية ومساعدات في مجال الإسكان.

 

 

وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بما اطلع عليه من جهود ومستهدفات جمعية نمو السكني، التي تسهم في دعم برامج الإسكان وتقديم الحول السكنية للأسر المستفيدة من برامج الجمعية من أهالي محافظة عقلة الصقور والمراكز التابعة لها، من خلال التكامل مع جهود الجهات المعنية جميعها بتوفير الإسكان للمستفيدين ، منوهًا بما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من دعم لا محدود لبرامج الإسكان وتوفير السكن الملائم للمواطنين تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

 

 

وفي نهاية اللقاء تسلم سموه تقريرًا يبرز أهداف الجمعية الإستراتيجية، وما تقدمه من برامج لتوفير الإسكان والحلول الاستشارية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا