الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، الثلاثاء، عن موعد افتتاح جسر حيوي يربط طريق  كركوك – بغداد.

وقال مدير طرق وجسور كركوك قاسم حمزة البياتي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" إن"مراحل إنجاز العمل في الممر الثاني لجسر داقوق الرابط بين محافظتي كركوك وصلاح الدين وصلت إلى مراحل متقدمة وبلغت نسبة الإنجاز أكثر من 76%"،مبيناً أن"هناك عملاً متواصلاً من قبل الملاكات الفنية والهندسية لإكماله وافتتاحه خلال العام الحالي".

 

وأضاف أن "جسر داقوق الذي يبلغ طوله نحو كيلو متر واحد والذي يعتبر من الممرات المهمة التي تمر عبرها القوافل التجارية والسياحية ويربط الطريق السريع القادم من بغداد والمحافظات الجنوبية باتجاه المحافظات الشمالية من البلاد".

وتابع ،أن" انهيار أجزاء من الجسر جاء نتيجة سيول الأمطار"، لافتاً الى  أن" افتتاحه أمام المواطنين سيكون خلال العام الحالي ".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

محافظة المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح للعام الحالي بنسبة 128%

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توريد 418 ألف طن من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد لعام 2024، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينيًا، لتتخطى بذلك المحافظة المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%، وتحافظ على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في توريد المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

استمرار استقبال محصول القمح

وأكد المحافظ استمرار الشون والصوامع في تلقي محصول القمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشدداً على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

توريد 325 طنا

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا أن المستهدف من أعمال توريد الاقماح لهذا العام بلغ 324,597 طناً وذلك بواقع 1,5 طن للفدان وعليه تكون نسبة التوريد 128.8%، علما بأن المساحة المنزرعه بالقمح هذا العام طبقا لإفادة مديرية الزراعة 216,398 فداناً.

ولفت إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين،وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • مزارعون يقطعون طريق بغداد - كركوك احتجاجًا على تأخير استلام محاصيلهم.. فيديو
  • خلال العام الحالي 2024.. الصادرات الأردنية إلى العراق ترتفع بنسبة 58%
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • محافظة المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح للعام الحالي بنسبة 128%
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024