شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مونديال السيدات المغرب ينتزع فوزا ثمينا من كوريا الجنوبية وسويسرا والنرويج إلى ثمن النهائي، مونديال السيدات المغرب ينتزع فوزا ثمينا من كوريا الجنوبية وسو يسرا والنرويج إلى ثمن النهائي أنعش المنتخب المغربي للسيدات آماله .،بحسب ما نشر مونت كارلو الدولية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مونديال السيدات: المغرب ينتزع فوزا ثمينا من كوريا الجنوبية وسو يسرا والنرويج إلى ثمن النهائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مونديال السيدات: المغرب ينتزع فوزا ثمينا من كوريا...
مونديال السيدات: المغرب ينتزع فوزا ثمينا من كوريا الجنوبية وسويسرا والنرويج إلى ثمن النهائي

أنعش المنتخب المغربي للسيدات آماله بالتأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات، بتحقيق فوز تاريخي الأحد 30 يوليو/ تموز 2023 على كوريا الجنوبية بهدف نظيف بتوقيع ابتسام الجريدي، في مباراة احتضنها “ملعب هندمارش” في أستراليا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة. ويأتي الفوز الذي يعد الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية بعد خسارة قاسية منيت بها "لبؤات الأطلس" في الجولة الأولى أمام ألمانيا 0-6. من جهة أخرى، حسم منتخبا سويسرا والنرويج تأهلهما إلى ثمن نهائي المونديال بتعادل الأول سلباً مع نيوزيلندا المضيفة وإقصائها، وفوز الثاني بسداسية نظيفة على الفيليبين التي ودعت البطولة أيضاً، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. وبالتالي، احتلت سيدات سويسرا صدارة المجموعة الأولى بفضل هذا التعادل مع خمس نقاط، فيما خطفت النروجيات المركز الثاني مع أربع نقاط، متفوّقة على نيوزيندا المضيف بفارق الأهداف.

نشرت في: 30/07/2023 - 14:18

3 دقائق المنتخب المغربي للسيدات أمام الأحد 30 يوليو/ تموز 2023 على كوريا الجنوبية © أ ف ب إعلان

وبات في رصيد المغربيات ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الثالث، خلف كولومبيا الثانية (3 نقاط)، وألمانيا المتصدرة (3 نقاط)، فيما تقبع كوريا الجنوبية في ذيل المجموعة بلا رصيد. وتلعب ألمانيا مع كولومبيا في وقت لاحق.

وسعت سيدات المغرب إلى الضغط منذ البداية، وكان لهن ما أردن عندما سجّلت الجريدي هدف المباراة الوحيد برأسية في الزاوية البعيدة في الدقيقة السادسة من المباراة، بعد تمريرة من حنان أيت الحاج.

في المقابل، تألقت الحارسة خديجة الرميشي أمام محاولات عدة للكوريات طوال المرمى.

وأقفلت المغربيات دفاعهن في الشوط الثاني، مع إشراك المدرّب الفرنسي رينالد بيدروس للمدافعة سارة كاسي بدلاً من المهاجمة سلمي أماني، لتبقى شباك المغرب عصية على الكوريات.

من جانبهن، كان على النروجيات أن يتغلّبن على نظيراتهن الفيليبينيات المستجدّات على البطولة للحصول على فرصة التأهل، فانطلقن للفوز على ملعب "إيدن بارك" مع إحراز صوفي رومان هاوغ ثلاثية.

وسجّلت هاوغ التي حلّت بدلاً من أدا هيغربيرغ المصابة، هدفين في الدقيقتين 6 و17، قبل أن تضيف كارولين غراهام هانسن الهدف الثالث (31).

وفي الشوط الثاني كان للنروجيات ثلاثة أهداف أخرى، أولاً عبر الفيليبينية أليشا باركر التي سجّلت هدفاً عكسياً (48)، ثم عبر غورو ريتن (53 من ركلة جزاء)، قبل أن تكمل هاوغ الـ"هاتريك" في الدقيقة 90+5.

وأكملت الفيليبينيات المباراة بعشرة لاعبات، بعد طرد صوفيا هاريسون بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 67.

وأتاح هذا الفوز لسيدات النروج المتوّجات بلقب مونديال 1995، بالعبور إلى ثمن النهائي على حساب نيوزيلندا التي فازت عليهن افتتاحاً.

أما الفيليبينيات اللواتي يشاركن للمرة الأولى، فلن يذهبن بعيداً في المسابقة رغم فوز تاريخي على أصحاب الأرض افتتاحاً.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع:

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مونديال السيدات: المغرب ينتزع فوزا ثمينا من كوريا الجنوبية وسويسرا والنرويج إلى ثمن النهائي وتم نقلها من مونت كارلو الدولية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: يسرا يسرا ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب

زنقة 20. الرباط

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

وعبرت المندوبية في بلاغ لها عن اعتزازها بانخراط كافة الأسر والساكنة على امتداد ربوع المملكة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 استجابة لنداء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأورد المصدر ذاته أنه تمت مركزة وحفظ المعطيات المستقاة من الأسر، بشكل مؤمن، في صيغتها المرقمنة في مركز تدبير المعطيات الذي أعدته المندوبية لهذا الغرض وتم الشروع في استغلالها.

وانتهزت المندوبية السامية للتخطيط هذه الفرصة للتنويه بجهود الباحثين والمراقبين والمشرفين، وبما تحلوا به من أخلاق رفيعة وتعامل راق مع كافة الأسر بمختلف جنسياتها في احترام تام لخصوصياتها وتقاليدها.

كما أشادت بكل من ساهم في إنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى في أحسن الظروف، خاصة بالذكر رجال وأعوان السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية.

الى ذلك ينتظر أن يرفع المندوب السامي إلى أنظار جلالة الملك التقرير العام حول الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، قبيل الإعلان بشكل رسمي للرأي العام الوطني والدولي عن عدد ساكنة المغربي بناءاً على المعطيات المحينة.

مقالات مشابهة

  • صلاح يسجل هدفا عالميا ويمنح ليفربول فوزا ثمينا في دوري الأبطال (فيديو)
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %