بوابة الوفد:
2024-06-27@08:26:37 GMT

إطلاق أول منصة رقمية للمزادات العقارية في مصر

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

أعلنت منصة "بـــالمزاد دوت كوم" انطلاق أعمالها في السوق المصرية، لتكون أول منصة رقمية للمزادات العلنية العقارية في السوق المصري، والتي سيتم من خلالها بيع الأصول المملوكة لأي جهة أو أفراد بنظام المزاد العلني أو العرض المباشر عبر المنصة الإلكترونية "بـــالمزاد دوت كوم".
وأكدت المنصة أنها تركز على توفير حلول لكل المشكلات التي تواجه المزادات التقليدية، كما أنها تضمن اتمام عملية بيعية قانونية وآمنة سواء للمؤسسات أو الأفراد، حيث تركز المنصة حاليًا على المؤسسات على أن تأتي عملية البيع للأفراد من خلال المنصة قريبًا.


قال محمود فرحات، شريك مؤسس لمنصة "بـــالمزاد دوت كوم"، إن خطة الدولة للتحول الرقمي تفرض على كافة الكيانات الاقتصادية زيادة حجم الاعتماد على التكنولوجيا في إدارة أعمالها، مشيرًا إلى أن المنصة قامت بدراسة مزايا وعيوب الطريقة التقليدية للمزايدة العلنية وقدمت حلولًا ومزايا تعظم من فكرة البيع بالمزايدة وتحقق أعلى عائد في وقت قياسي.
وأوضح أن المزاد العلني آلية قانونية تلتزم بها البنوك أو الجهات الحكومية الراغبة في بيع أصول مملوكة لها أو آلت ملكيتها إليها، لذا فإن المنصة ستركز على الالتزام بشروط القانون في عقد المزاد ولكن مع إضافة بعض التطورات التكنولوجية التي تضمن مشاركة عدد أكبر في المزايدة وضمان الوصول لأعلى سعر.
وتابع أن المنصة لديها قاعدة عملاء قوية للمهتمين بشراء الأصول المختلفة من أراضي ووحدات عقارية وفنادق ومحلات تجارية وأصول متنوعة أخرى، حيث أن منصة "بـــالمزاد دوت كوم" تضمن لشركاء نجاحها من الجهات البائعة الوصول لأكبر عدد من العملاء المهتمين بشراء الأصل المعروض، لافتا إلى أن هناك خطة قوية لزيادة حجم العملاء المهتمين بشراء هذه الأصول من داخل مصر وخارجها.

وأكد عمر ديوي، شريك مؤسس لمنصة " بـــالمزاد دوت كوم"، أن الاعتماد على التكنولوجيا وتقليل الاعتماد على العنصر البشري في عملية المزايدة يرفع معدلات الشفافية والحيادية في عملية البيع، كما أنه يحقق مصلحة كلًا من البائع والمشتري، لافتًا إلى أن المنصة تأخذ في الاعتبار كافة الضمانات القانونية التي تحافظ على عملية نقل الملكية وتحويل قيمة الأصل المباع.
ولفت إلى أن "بـــالمزاد دوت كوم" تعرض 3 قوائم للأصول على المنصة، وهي إما أصول معروضة للمزاد، أو أصول يتم تقديم عرض مباشر لها، أو أصول متاحة ولم يتم طرحها بعد للمزايدة ولكن في حالة تقدم عدد من الطلبات على أصل معين معروض في هذه القائمة فيتم تجهيزه تمهيدًا لبيعه بالمزاد.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منصة السوق المصرية المنصة الإلكترونية إلى أن

إقرأ أيضاً:

بتعليمات ملكية سامية إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

وسيتم إيصال المساعدات المغربية، يضيف البلاغ ، عبر نفس الطريق البري غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من جلالة الملك، في شهر رمضان الأخير.

وأبرز المصدر ذاته، أن هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية تأتي لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • “رأس الخيمة العقاريه” تعلن عن إطلاق فلل على جزيرة الحياة في الإمارة
  • خلل يصيب منصة إكس - صورة
  • شٌعبة المٌستوردين: قرار غلق المحال العاشرة مساء يساعد في زيادة الإنتاج
  • وزير العمل: غداً إطلاق منصة الغدير لخدمة ذوي الإعاقة بشكل رسمي
  • بتعليمات ملكية سامية .. إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة(صور)
  • للعاملين في القطاع العام... إطلاق منصة حقوقية إلكترونية مجانية
  • أكثر من 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في مايو الماضي
  • خلال شهر.. 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر
  • بتعليمات ملكية سامية إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة
  • بتعليمات ملكية ..إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى غزة