بيروت- أعلن حزب الله، الثلاثاء23ابريل2024، أنه نفذ هجوما جويا استهدف مقر قيادة لواء "غولاني" الإسرائيلي شمال ‏مدينة عكا، ردا على اغتيال أحد عناصره في غارة استهدفت سيارته جنوب لبنان، صباح اليوم.

وقال الحزب، إنه شن هجوما جويا مركبا بمسيرات إشغالية ‏وأخرى انقضاضية، استهدفت مقر قيادة لواء "غولاني"، ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة "شراغا" شمال ‏مدينة عكا، "وأصابت أهدافها بدقة".

وأضاف أن الهجوم جاء "ردا على ‏العدوان الإسرائيلي على بلدة عدلون (جنوب)، واغتيال أحد الإخوة المجاهدين"، دون مزيد من التفاصيل.

ويطلق على لواء "غولاني" للمشاة لقب "النخبة" بالجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، نعى حزب الله في بيان وصل الأناضول "حسين علي عزقول، مواليد عام 1981، من بلدة قلاويه وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان، والذي ارتقى على طريق القدس"، دون مزيد من التفاصيل، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل مسؤولين عسكريين اثنين في الحزب بغارات جوية جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية في وقت سابق الثلاثاء، بمقتل شخص باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة في منطقة أبو الأسود جنوب البلاد.

وأوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ 3 غارات بعد منتصف الليل، على الجبور وجبل أبو راشد في قضاء جزين جنوب لبنان، كما شن 3 غارات متتالية مستهدفا بلدة يارون في قضاء بنت جبيل وأطرافها.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عند الحدود، أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

​​​​​​​وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلب من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين بلدة

طلب الاحتلال الثلاثاء من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين قرية “فورا”، بعد ساعات على بدء عملية برية ضد حزب الله في هذه المنطقة.

وكتب أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال عبر تطبيق إكس أن الجيش “لا يريد المساس بكم، ومن أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورا” محذرا من أن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستدعي أربعة ألوية احتياط لجبهة لبنان
  • منذ أشهر..الجيش الإسرائيلي يكشف تنفيذ عمليات في لبنان
  • جيش الاحتلال يُنذر سكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان
  • الاحتلال يطلب من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين بلدة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة بالقرب من بلدة رميش جنوب لبنان
  • 47 شهيدًا جديدًا في العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان