شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية يؤكد أهمية إنهاء الانقسام، وسط مطالب من شخصيات واتحادات ومؤسسات فلسطينية بإنجاز الوحدة الوطنية فوراً، بدأت اليوم الأحد بمدينة العلمين المصرية لأول مرة، اجتماعات الأمناء .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية يؤكد أهمية إنهاء الانقسام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية يؤكد أهمية...
وسط مطالب من شخصيات واتحادات ومؤسسات فلسطينية بإنجاز الوحدة الوطنية فوراً، بدأت اليوم (الأحد) بمدينة العلمين المصرية لأول مرة، اجتماعات الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، بدعوة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وبحضوره شخصياً التي تضع في رأس أولوياتها إنهاء الانقسامات الفلسطينية وتحقيق المصالحة، وتوحيد الصف والعمل المشترك، لتحقيق تحرر البلاد من الاحتلال.

ومن المتوقع أن تعقد قمة في مدينة العلمين غداً (الإثنين) بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والفلسطيني محمود عباس، تتضمن ما تم التوصل إليه من اتفاق بين الفصائل، فضلا عن مناقشة ما تواجه قضيتهم من أزمات والتعاون بين الجانبين في شتى المجالات، ومناقشة قضايا إقليمية ودولية.

وأوضحت المصادر أن من أهم الملفات المطروحة أن منظمة التحرير الفلسطينية تعد الممثل الشرعي للشعب، وأن تكون هناك آليات لمشاركة كل المكونات الوطنية الفلسطينية تحت رئاسة أبو مازن.

من جهته، أكد وفد الجبهة الشعبية برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر، أهمية إنجاز الوحدة الوطنية لما فيها من مصلحة كبرى للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتحقيق الوحدة الوطنية بين الفصائل، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية وتصفية مشروعها الوطني.

وشهدت أجواء الاجتماع توتراً بعض الوقت، وعرضت الجبهة الشعبية رؤيتها لإنجاح اللقاء بضرورة الاستجابة لمطالب حركة الجهاد الإسلامي، بالإفراج عن معتقليها لدى السلطة الفلسطينية، وباقي كوادر الفصائل والمقاومة الفلسطينية، فيما عرض وفد حركة فتح تشكيل لجان عمل مركزية مشتركة، تهدف لمعالجة كل القضايا، ورد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية «مزهر» أن ذلك مرهون بسلوك السلطة على الأرض.

وتعليقا على ذلك قال المتخصص في الشؤون الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي، إن عقد لقاءات ثنائية وثلاثية خلال اجتماعات اليوم، بين حركتي فتح وحماس، وبين حماس وبقية الفصائل، وكذلك بين فتح وبقية الفصائل، تأتي في إطار جهود القاهرة لتحقيق المصالحة وتوحيد الصف الفلسطيني، والخروج باتفاق يخرج الشعب الفلسطيني من الأزمة الحالية، متوقعاً أن يتم خلال تلك اللقاءات بحث العديد من القضايا المهمة، بما في ذلك تفعيل اتفاق المصالحة، وإجراء الانتخابات العامة، إضافة إلى العديد من الملفات الأخرى المتعلقة بالشأن الفلسطيني، فضلاً عن مناقشة التحد

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية يؤكد أهمية إنهاء الانقسام وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى الإجتماع التنسيقى برئاسة اللواء دكتور خالد فودة مستشار رئيس الجمهورية للتنمية المحلية، والمشرف على اللجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمى، وذلك بحضور الدكتور محمد إسماعيل الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، والدكتورة مها فهيم رئيس هيئة التخطيط العمراني، بالإضافة إلى مسئولي وممثلي الجهات المختصة.

وجاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع رؤية إستراتيجية لحماية مواقع التراث العالمى والحفاظ عليها.

وتناول الاجتماع مناقشة الموقف الحالى لكافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى نطاق منطقة التراث العالمى من معابد فيله وحتى معبدى أبو سمبل.

وأكد محافظ أسوان أهمية تطوير وتعظيم كافة الإمكانيات للحفاظ على مواقع التراث العالمى من أجل الإستفادة منها فى خطط التنمية المستدامة ، وهو الذى يتطلب التنسيق مع الجهات المعنية لإدارة وحماية هذه المواقع والبيئة المحيطة بها.

ولفت إلى أن محافظة أسوان لديها سجل حافل من التعاون البناء مع منظمة اليونسكو والتى شهدت معها محطات وعلامات مضيئة ستظل محفورة فى ذاكرة التاريخ بدءاً من إنطلاق مشروع إنقاذ أثار النوبة عام 1963 لإنقاذ 22معبد من أبرزهم معبدى أبوسمبل ، بجانب إنشاء مركز الوثائق فى عام 2001 ليكون مرجعاً للدراسات النوبية بمتحف النوبة ، وإعداد قاعدة بيانات إلكترونية فى هذا الشأن.

وأضاف الدكتور إسماعيل كمال بأن هذه العلاقة التاريخية بين أسوان ومنظمة اليونسكو فى المجالات التعليمية والأثرية والثقافية والفنية والتراثية ساهمت فى إنضمام أسوان منذ عام 2005 إلى العديد من شبكات اليونسكو للإبداع والمحميات الطبيعية والمدارس المنتسبة لليونسكو ، وتوج ذلك بفوز أسوان ضمن أفضل 10 مدن للتعلم عالمياً فى عام 2019 .

خطة لإستثمار المنتجات البيئة والمشغولات التراثية واليدوية

وأوضح أن هناك خطة لإستثمار المنتجات البيئة والمشغولات التراثية واليدوية من خلال مشاركة العارضين من المحافظة فى المعارض المحلية والدولية سواء ضمن مبادرة وزارة التنمية المحلية " معرض أيادى مصر " أو بالتعاون مع منظمة اليونسكو لعرض المنتجات اليدوية وتسويقها عالمياً.

مقالات مشابهة

  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • أهداف نتنياهو الأربعة لـ “إنهاء جميع الحروب”!
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود