قال شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسيةالمجلس التصديري للصناعات الهندسية: إننا نعكف على استراتيجية جديدة لزيادة الصادرات، عن تحقيق تقدم في قطاع الصناعات المصرية بدخول مكونات محلية في تصنيع الأجهزة الكهربائية، حيث تم إنتاج سكوتر كهربائي بدخول مكون محلي بنسبة 40% يتناسب مع السوق المصري.

وأشار رئيس المجلس التصديري إلى أن الاسكوتر الكهربائي هو منتج مبتكر يتلاءم مع احتياجاتنا وكذلك تم تصميم سرعته لتناسب وضع الطرق، لافتاً إلي أن تصنيع نفس المنتج لسوق آخر سيكون بمواصفات مختلفة تتناسب مع احتياج هذا السوق، وهنا فكر مبتكر للوصول إلي إنتاج يناسب حالة كل سوق.

وذكر خلال جلسة نقاشية على هامش إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير المُعتمدة ضمن مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن التعامل مع السوق الخارجي يتطلب معرفة ثقافة كل السوق ولا يجب أن نتعامل مع العالم بثقافة واحدة، مشيراً إلى ضرورة أن نتعامل مع التقنيات الحديثة في الأسواق الدولية، وكذلك متطلبات الأسواق، وفهم توجهات المستوردين في الخارج وتقدير قيمة الوقت عند التعامل مع الشركات في الخارج، وخلق جيل مؤهل لمعرفة التعامل مع تغيرات الأسواق.

ولفت إلى أهمية إدخال السيولة الدولارية إلي السوق الداخلي هو السبيل الأهم لحل كل المشكلات الاقتصادية، وهذا يحدث من خلال عمليات التصدير الناجحة وخلق مصدرين جدد ومعالجة أية قصور في العملية التصديرية.

الصياد: لابد من إيجاد قطاع صناعي للمنافسة.. والصين برهان حي على ذلك

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية إلى أنه لابد من إيجاد قطاعات صناعية تتمكن فيها مصر من المنافسة بين الدول وتتميز فيها لافتاً إلى نموذج الصين، حيث أن الصين أدركت أنها لن تتمكن من المنافسة في صناعة السيارات التقليدية، لذلك ركزت على صناعة السيارات الكهربائية وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها خاصة البطاريات مما جعل الصين تستحوذ على 40% من السيارات الكهربائية الموجودة في أوربا.

وتابع، هذا النموذج يجب أن نركز عليه هو العمل على صناعات يحتاجها المستقبل ويمكن المنافسة فيها وعدم التركيز على الصناعات التقليدية وجعل الابتكار أحد ركائز عمل المصانع المصرية.

اقرأ أيضاًالمجلس التصديري للصناعات الهندسية: 6.3% ارتفاعا بالصادرات خلال فبراير 2023

«التصديري للصناعات الهندسية» يسعى لتحقيق 100 مليار دولار تنفيذًا لاستراتيجية النهوض بالصادرات المصرية

السودان في المركز الأول.. «التصديري للصناعات» يرصد الدول العربية الأكثر استيرادا للمنتجات المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاستيراد والتصدير الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الدولار السكوتر الكهربائي الصادرات المصرية الصناعات المصرية الصناعات الهندسية المجلس التصديري المجلس التصديري للصناعات الهندسية بنوك وشركات قطاع الصناعات المصرية المجلس التصدیری للصناعات الهندسیة

إقرأ أيضاً:

أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 % باعتمادات 131.5 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الأعمال الجارية للإنتهاء من المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية أو بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة بقطاع الطرق ، لافتاً إلى أنه تم تكليف مسئولى الجهات المعنية لإستكمال البانوراما الحضارية لمنظومة التطوير والتجميل بمختلف المراكز والمدن .

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق والنقل بالمحافظة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم العمل على قدم وساق حيث تم الإنتهاء بنسبة 100 % من أعمال الخطة الإستثمارية للرصف للعام المالى الحالى 2023/2024 ، والتى يصل إجمالى أطوالها إلى 50 كم ، وبإعتمادات 131.5 مليون جنيه .

رصف شارع السوق بإدفو بعد تفريغه من العشوائيات والإشغالات

واشار الملواني إلى أنه بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو إبراهيم سليمان فقد تم الإنتهاء من رصف شارع السوق بالمدينة بطول 1 كم بعد أن تم تفريغه من العشوائيات والإشغالات منذ أيام لتسهيل الحركة أمام المارة والمركبات من أهالى المدينة السياحية .

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين فى كافة القطاعات الخدمية ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، ودفع عجلة الوتيرة فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية .

IMG-20240701-WA0009 IMG-20240701-WA0008 IMG-20240701-WA0007 IMG-20240607-WA0005 IMG-20240607-WA0002

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • إل جى تعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات المنزلية
  • أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 % باعتمادات 131.5 مليون جنيه
  • استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامهم مدينة طولكرم بالضفة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • ‎رفع سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز في السوق المحلية
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • تبسة: مير الشريعة يغلق السوق الأسبوعي للمواشي لتفادي انتشار مرض الجلد العقدي