نشر الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 ، توثيقا لأنشطة قواته في منطقة الممر الأمني وسط قطاع غزة والذي أقامه بهدف فصل شمال القطاع عن جنوبه.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن خلايا المقاومة الفلسطينية شكلت تهديدا على قوات الجيش العاملة في الممر الأمني وسط قطاع غزة ، مبينا أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت المقاومين والمباني التي خرجوا منها.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بدقة منصات إطلاق تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة ، مشيرا الي أن الفرقة 162 تواصل نشاطها في مكافحة (الإرهاب) وتعميق الإنجاز العملياتي في منطقة الممر وسط قطاع غزة.

وأضاف :" في أعقاب توفر معلومات استخبارية واعمال رصد عملياتية التي تمت بلورتها في قيادة المنطقة الجنوبية، استكملت طائرات سلاح الجو عددًا من الهجمات خلال الليلة الماضية أدت إلى تدمير موقعي إطلاق نار في جنوب قطاع غزة تستخدمهما حركة حماس، وقد كانت مواقع الإطلاق التي تقع في جنوب قطاع غزة، معدة وجاهزة للإطلاق وتمت مهاجمتها قبل ان يتم إطلاق القذائف منها باتجاه الأراضي الاسرائيلية.

وتابع :" مقاتلو الفريق القتالي التابع للواء الناحال يواصلون عملية إحباط (الإرهاب) وتعميق الإنجاز في منطقة الممر وسط قطاع غزة، وفي أحدى هذه العمليات نفذت القوات كميناً مخططًا في المنطقة، تم خلاله القضاء على عدد من المقاتلين بنيران القناصة".حسب قوله

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی وسط قطاع غزة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي دعم بلاده لموقف الحكومة اللبنانية الداعي لنشر قوات الجيش اللبناني في منطقة جنوب نهر الليطاني وتطبيق القرار الأممي رقم 1701.

جاء ذلك في اتصال هاتفي عقده الصفدي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الجمعة، وأكد خلاله "وقوف المملكة المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة مواطنيه ورفض العدوان الإسرائيلي عليه".

وشدد الصفدي "على ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وتنفيذ القرار 1701، ودعم الموقف اللبناني الذي عبر عنه الرئيس ميقاتي والذي أكد فيه استعداد لبنان تطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش إلى منطقة جنوب الليطاني ليقوم بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب ودعوة مجلس النواب للانعقاد لانتخاب رئيس للجمهورية".

كما شدد الصفدي على ضرورة "تكثيف كل الجهود الدولية فورا لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة والذي يشكل وقف العدوان على غزة خطوته الأولى".

واليوم أيضا تلقى ميقاتي اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي الذي جدد تأكيد "دعم مصر الكامل والمستمر للبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن مصر "تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة".

وأكد عبد العاطي "دعم مصر لمؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلا عن المؤسسات الأمنية اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • بشكل مباغت .. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية في جباليا شمالي قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا أحكمت الطوق حول منطقة جباليا بشمال قطاع غزة وتقوم بعمليات داخلها
  • تمهيداً لمرحلة جديدة بالحرب - الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاعتراض مسيّرات قادمة من الشرق
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق 180 قذيفة من لبنان
  • الصفدي: ندعم قرار إرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني
  • إسرائيل-إطلاق 85 صاروخا من لبنان واعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • الاحتلال يعلن إطلاق 85 صاروخا من لبنان نحو المطلة