في محتطها السادسة تستضيف مبادرة «أنت مش لوحدك» 25 طفلًا من جمعية دار البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام (المرحلة الإبتدائية والإعدادية) و30 طفلًا من فرقة الشكمجية التابعة لمؤسسة الشكمجية وذلك غدًا الأثنين 31 يوليو بمركز محمود مختار الثقافي.

أخبار متعلقة

غدًا .. مبادرة «أنت مش لوحدك» بمركز رامتان الثقافي في محطتها الخامسة

مبادرة «إنت مش لوحدك» تستضيف براعم دار أيتام بمتحف مختار الأحد

وزيرة الثقافة تشهد إنطلاق فعاليات المحطة الثانية لمبادرة «إنت مش لوحدك»

غداً.

. مبادرة «إنت مش لوحدك» تحتفي باليوم العالمي لليتيم في محطتها الثالثة

وتهدف مبادرة «أنت مش لوحدك» التي أطلقتها الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة وتبناها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش وكانت أولى جولاتها في شهر يناير الماضي إلى دعم ورعاية الأطفال من ذوي الهمم والأيتام والمرضى وتقديم خدمة ثقافية وفنية تساعدهم وتنمي مواهبهم وتثمر في جهود دمجهم مع مجتمعهم وكذلك رفع الحالة النفسية لديهم من خلال يوم ينظم بشكل شهري تحظى خلاله مجموعة الأطفال ببرنامج فني وثقافي وترفيهي.

وتبدأ فعاليات يوم غد باستقبال الأطفال في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، ثم فقرة عرض عرائس لمدة نصف ساعة، يليها ورش فنية لمدة ساعة، عقب ذلك استراحة يتخللها وجبة غذاء، ويختتم البرنامج بأوبريت مسرحي بعنوان «وفي الفن حياة» على مسرح مركز محمود مختار الثقافي تحت إشراف أعضاء الإدارة العامة للتنشيط الثقافي.

مبادرة إنت مش لوحدك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بمركز ومدينة القنطرة شرق بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق وصندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة مصر الخير، وعدد من منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ يوليو الجاري.
ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والتنموي لمؤسسة حياة كريمة.

ومن جانبه صرح العقيد ممدوح فوزي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة"،  تتضمن قافلة طبية مكونة من ١٠ عيادات مختلفة وتوعية صحية وصيدلية بالإضافة إلى عيادات بيطرية وقسم إرشاد زراعي.

مضيفًا أن المبادرة تضمنت فقرات ترفيهية منها فقرة الآلات الشعبية (السمسمية) لفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح ومعرض للكتاب وورشة عمل حرفية، وورشة للرسم على وجوه الأطفال هذا إلى جانب ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان ومحاضرة عن التنمية المستدامة وامتحانات فورية لمحو الأمية.

وأشار محمد جمال منسق عام مؤسسة حياة كريمة أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة" تضمن ملتقى لتوظيف الشباب وأنشطة رياضية ودفع مديونيات الغارمين وخدمة إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأكد اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن الدولة المصرية وكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات؛ من أجل تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • بطريرك السريان الكاثوليك يحتفل بقداس المناولة الأولى لـ 74 طفلاً في أستراليا
  • استشاري: العديد من الدراسات أثبتت خطورة استخدام الأطفال للهواتف الذكية لمدة طويلة
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»