وقّعت وزارتي الصحة والبترول اتفاقيتين في إطار مساهمات المسؤولية المجتمعية لقطاع البترول لدعم الرعاية الصحية في مطروح وبورسعيد، من خلال شركة إيني الإيطالية.

وتستهدف الاتفاقية الأولى الموقعة بين شركة إيني الإيطالية للبترول ووزارة الصحة ومحافظة مطروح، التعاون لتنفيذ مشروع صحة المجتمع بالمحافظة.

وتستهدف الاتفاقية الثانية بدء أعمال الإنشاءات من خلال شركة بتروجيت التابعة لقطاع البترول في مشروع تجديد وتطوير قسم الحروق بمستشفى السلام ببورسعيد الذي تدعمه شركة إيني الإيطالية.

تعزيز خدمات الرعاية الصحية والبنية التحتية في مطروح

وقع الاتفاقية الأولى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للحوكمة والشؤون الفنية، مع المهندس ماتيا كامبنياتي مدير عام شركة إيني في مصر، ووقع الاتفاقية الثانية المهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجيت، والدكتور فيليبو أوبرتي رئيس القسم الطبي بشركة إيني الإيطالية.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنّ دعم المجال الصحي يأتي في مقدمة محاور الاستراتيجية الموحدة للمسئولية المجتمعية بقطاع البترول والتي عملت علي تحديد الأولويات والاحتياجات الفعلية ذات الأهمية القصوى في المجتمعات المحلية بمناطق العمل البترولي، وتوجيه جهود الشركات البترولية لدعمها من خلال مبادرات ملموسة على أرض الواقع، مشيدا بالتزام شركة إيني الايطالية بتقديم البرامج والمساهمات بشكل متواصل وداعم للمجتمعات المحلية.

وبموجب الاتفاقية الأولى، تسهم شركة إيني الإيطالية في تنفيذ مبادرة صحة المجتمع في مطروح بتمويل 100 ألف دولار، وبناءً على تقييم الاحتياجات الذي أُجري مع التركيز على المجتمعات البدوية من خلال تعزيز خدمات الرعاية الصحية للأم والطفل بتقديم معدات وتجهيزات طبية وعقد جلسات توعية وبرامج لبناء القدرات بهدف الارتقاء بالسلوكيات الصحية، وإنشاء لجنة فنية صحية للمبادرة بهدف المشاركة وإدارة ومتابعة تنفيذ المشروع ومناقشة تفاصيل الأنشطة واعتماد خطة عمل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إينى الإيطالية إيني الإيطالية الأمراض المعدية الاشعة التداخلية الاطباء المتميزين البنية التحتية الثروة المعدنية الدورات التدريبية الرعاية الصحية أعمال تطوير وزارة الصحة شرکة إینی الإیطالیة الرعایة الصحیة من خلال

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م

المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بجهود شركة القصيم للخدمات الطبية ” مستشفى القصيم الوطني ” ، وحصول المستشفى على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م ، وذلك بعد اطلاعه على التقرير السنوي للشركة وما تضمنه من خدمات طبية ومبادرات اجتماعية.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً

 

وهنأ سموه منسوبي شركة القصيم للخدمات الطبية والكادر الطبي والفني والإداري من منسوبي المستشفى ، لحصول المستشفى على هذه الجائزة ، مثمناً ما يقومون به من أعمال ، متطلعاً إلى مواصلة تقديم المزيد من الإنجازات المهنية والتطويرية.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة