#سواليف

استقبل رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان وفدا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان، ضم مدير دائرة الاعتراف ومعادلة المؤهلات السيد النصر بن ناصر الرقيشي ورئيس قسم الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي السيد عبدالله بن سالم البادي، ذلك بحضور السكرتير الأول القائم بأعمال القسم الثقافي في سفارة سلطنة عُمان في الأردن السيد سالم الوهيبي.

وأكد حمدان خلال اللقاء، الذي حضره نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية / عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة ونائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود ومدير القبول والتسجيل السيد محمد القعقاع، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، وضرورة تطويرها في شتى المجالات، خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل الطلبة، وأعضاء هيئة التدريس بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن امتنانه للعلاقات الثنائية القوية بين الأردن وسلطنة عمان، مؤكداً على دور التعاون الأكاديمي في تعزيز التفاهم وتبادل الثقافات بين الشعبين.

مقالات ذات صلة محافظة يكشف تفاصيل التوجيهي الالكتروني .. واختبار الجامعة بـ4 مواد فقط 2024/04/23

من جانبه أكد سعادة السيد النصر بن ناصر الرقيشي على استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لتحقيق أهداف هذا التعاون الثنائي.

وخلال اللقاء تمت مناقشة القضايا المتعلقة بدراسة الطلبة العُمانيين في مختلف البرامج والدرجات العلمية في الجامعة.

واشتمل اللقاء على عرض تفصيلي قدمه الدكتور السعود عن الجامعة منذ تأسيسها كأول جامعة خاصة في الأردن، اشتمل خطتها الاستراتيجية ورؤيتها وكلياتها ومراكزها وبرامجها وخططها المستقبلية.

وبين أن “عمان الأهلية” حجزت مؤخراً موقعها بين أفضل جامعات العالم في ثلاثة تخصصات حسب تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية وهي تخصصات إدارة الضيافة والترفيه وجاءت بالمرتبة 101-150 على العالم، وتخصصات الفنون والعلوم الإنسانية وجاءت بالمرتبة 451-500 على العالم، وتخصصات علم الحاسوب ونظم المعلومات وجاءت بالمرتبة 651-700 على العالم.

وتم اصطحاب الوفد في جولة على بعض مرافق الجامعة ومنها كلية طب الأسنان حيث كان في استقبالهم عميد الكلية الأستاذ الدكتور يزن حسونة للتعرف على مرافق الكلية وبرامجها الأكاديمية والتدريبية، وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الجامعة درع الجامعة التذكاري للوفد الزائر تقديراً لزيارتهم الهامة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأستاذ الدکتور التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “

#سواليف

وقعت #جامعة_عمان_الأهلية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور #ساري_حمدان مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية في مملكة #البحرين ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور حاتم المصري، وذلك لتعزيز سبل التعاون بين الطرفيين.
وحضر حفل التوقيع من جامعة العلوم التطبيقية / مملكة البحرين الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور محمد يوسف نائب الرئيس ومن جامعة عمان الأهلية نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود.
وخلال اللقاء أعرب أ.د.حمدان أن هذه المذكرة تأتي ضمن أهداف وتطلعات الجامعة بتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والتعاون المشترك مع الجامعات العربية لتطوير المجالات العلمية والثقافية في جميع التخصصات ولتعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي.
ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة عن استعداد جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين ممثلة برئيسها وكادرها التدريسي والإداري لتعزيز التعاون مع جامعة عمان الأهلية في عدة مجالات أكاديمية وبحثية.
كما أعرب عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في إثراء البيئة الأكاديمية والعلمية في كلتا الجامعتين.
وفي نهاية اللقاء وبعد التوقيع، تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية