صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد باتيلي يدعو لإقرار قوانين الانتخابات في ليبيا وأمريكا تدعم جهوده، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي أرشيف الأحد 30 يوليو 2023 16 21أكد المبعوث الأممي إلى .، والان مشاهدة التفاصيل.

باتيلي يدعو لإقرار قوانين الانتخابات في...

المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي (أرشيف)

الأحد 30 يوليو 2023 / 16:21

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، اليوم الأحد، ضرورة تشكيل حكومة جديدة موحدة، داعياً لإقرار قوانين الانتخابات، في حين أكدت الولايات المتحدة دعمها للوساطة الأممية للتفاهم بشأن إجراء انتخابات في البلاد.

وقال باتيلي إن "الانتخابات البرلمانية والرئاسية هي السبيل الوحيد لبناء ليبيا الجديدة"، مطالباً الشركاء الدوليين بدعم المسار السياسي في ليبيا لإنجاح إجراء الانتخابات. وأضاف "حان الوقت لتكون ليبيا قوة اقتصادية فعالة في المنطقة، ولن تقوم الدولة الليبية ورئيس البرلمان لا يستطيع السفر إلى طرابلس ومصراتة"، داعياً إلى طي صفحة الماضي والذهاب نحو السلام، وأن يستفيد جميع الليبيين من موارد الدولة، وفق ما ذكر موقع "أخبار ليبيا".

بعثة الأمم المتحدة تحذر من العنف في ليبيا t.co/yDHlURG2ij

— 24.ae (@20fourMedia) July 27, 2023 وأكد أن "الذهاب للانتخابات وتحقيق الاستقرار هي اللغة الوحيدة التي استخدمها عندما أتحدث مع القيادات الليبية"، مشدداً على أنه "لا يمكن بناء البلاد بوجود ترتيبات وحكومات انتقالية لا نهاية لها".  وفي السياق، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، إن "الولايات المتحدة تنضم إلى الشركاء الدوليين في دعم وساطة الأمم المتحدة في ليبيا". ونشر المبعوث الأمريكي، البيان المشترك الذي أصدرته أمريكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، لتأكيد دعمها جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي. ودعا لإشراك جميع المؤسسات الليبية وأصحاب المصلحة الرئيسيين، بناء على عمل لجنة (6+6)، بما في ذلك عن طريق معالجة جميع العناصر المتنازع عليها في الإطار الانتخابي من أجل جعله قابلاً للتنفيذ، وتأمين الاتفاق السياسي الشامل اللازم للطريق إلى الانتخابات، وتمكين جميع المرشحين من تكافؤ الفرص، وفق وكالة الأنباء الليبية.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باتيلي يدعو لإقرار قوانين الانتخابات في ليبيا..وأمريكا تدعم جهوده وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المبعوث الأممی إلى إلى لیبیا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يدعو الدبلوماسيين الجدد لتعزيز مكانة الدولة إقليمياً ودولياً

أدت دفعة جديدة من الدبلوماسيين، اليمين القانونية أمام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك في ديوان عام الوزارة بأبوظبي.

حضر مراسم أداء اليمين القانونية، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، وأحمد علي الصايغ، وزير دولة، ولانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وسعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، ومها تيسير بركات، مساعد وزير الخارجية للشؤون الطبية وعلوم الحياة، وخالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية، وعبدالله البلوكي، وكيل وزارة مساعد لشؤون الخدمات المساندة، وفيصل عيسى لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية، وسيف عبدالله الشامسي، وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم، ومديرو الإدارات في وزارة الخارجية.
وعقب مراسم أداء اليمين القانونية، هنأ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الدبلوماسيين الجدد، البالغ عددهم 55 شاباً وشابة، معرباً عن ثقته في قدرتهم على الإنجاز والتميز، والعمل بإخلاص لتعزيز المكانة المرموقة للدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وترسيخ علاقات التعاون المثمر والبناء مع الدول.
ودعا الشيخ عبدالله بن زايد الدبلوماسيين الجدد إلى العمل بإيجابية وبروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المرجوة، مؤكداً أهمية دورهم في حمل رسالة دولة الإمارات إلى العالم والداعية إلى نشر قيم التسامح والسلام والأخوة الإنسانية، وتعزيز التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعوب في التنمية والازدهار.
من جانبهم، أعرب الدبلوماسيون الجدد عن فخرهم واعتزازهم بالالتحاق بالعمل في وزارة الخارجية والانضمام إلى السلك الدبلوماسي، معاهدين الشيخ عبدالله بن زايد على العمل الجاد والمخلص لتعزيز السمعة المتميزة للدولة إقليمياً وعالمياً ودعم أهدافها التنموية على المستويات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • المبعوث الأممي يدلي بأخبار سيئة بشأن اليمن
  • المبعوث الأممي باليمن.. يطالب «الحوثييين» بالإفراج عن كافة المحتجزين والتوقف عن الاعتقال التعسفي
  • ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي
  • عاجل.. المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نستعد للاحتفال بمناسبة”21 سبتمبر” وأوجه دعوة للأطراف اليمنية!
  • تركيا تندد بالتعاون الدفاعي بين قبرص وأمريكا
  • ديكارلو: الأمم المتحدة ملتزمة بالوقوف مع الشعب الليبي في جهوده لتحقيق السلام
  • تقدم في المحادثات بين الفصائل الليبية لنزع فتيل أزمة مصرف ليبيا
  • عبدالله بن زايد يدعو الدبلوماسيين الجدد لتعزيز مكانة الدولة إقليمياً ودولياً
  • رزان المبارك: تعزيز جهوده لمواجهة التحديات البيئية المستجدة