قال ضابط الاستخبارات الأوكراني السابق فاسيلي بروزوروف إن جهاز أمن الدولة الأوكراني كان وراء محاولة اغتياله، ويعيش أحد منسقي العملية في وارسو.

إقرأ المزيد إصابة ضابط استخبارات أوكراني سابق بتفجير استهدف سيارته في موسكو (فيديو+صور)

جاء ذلك وفقا لمقابلة لبروزوروف مع وكالة "تاس"، حيث تابع: "أستطيع القول بشكل عام إن جهاز أمن الدولة هو الذي يقف وراء محاولة الاغتيال".

وحول بصمات التأثير الغربي على محاولة الاغتيال أشار بروزوروف إلى أن ذلك لا يزال مجهولا، وأضاف أن "أحد منسقي هذا العمل امرأة أوكرانية تعيش في وارسو، لكن ذلك لا يؤكد حقيقة تورط أجهزة الاستخبارات الغربية"، وقال إنه لا يستطيع الكشف عن تفاصيل التحقيق.

وفي 12 أبريل الجاري، انفجرت سيارة تويوتا من طراز "لاند كروزر" ذات الدفع الرباعي الخاصة ببروزوروف، والتي انتقلت إلى روسيا قبل بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة. حيث تم زرع عبوة ناسفة أسفل السيارة، وبناء عليه فقد رفعت قضية جنائية بتهمة الشروع في القتل، وذكر بروزوروف أن نظام كييف كان وراء محاولة اغتياله.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اغتيال الأزمة الأوكرانية الإرهاب الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية وراء محاولة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّه قرر عقد مؤتمر صحفي في أول يوم عمل للحكومة الجديدة لتوضيح عدد كبير من الموضوعات التي تهم المواطن المصري، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على تجديد الثقة في شخصه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد اختيار أفضل الكفاءات

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي يعقده الآن  وتعرضه شاشة إكسترا نيوز: «استغرقنا فترة طويلة من أجل اختيار أفضل الكفاءات التي تكون قادرة على العمل والإنجاز، في ظل التحديات التي تواجهها مصر اليوم سواء الالتزامات الخارجية غير المسبوقة أو الوضع الداخلي».

اختيار كفاءات وطنية

وأكّد أنَّه كان حريصًا بشدة على اختيار كفاءات وطنية لديها خبرات محلية ودولية، وقادرة على تحقيق التوجهات والتكليفات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تشكيله للحكومة الجديد.

مقالات مشابهة

  • أول ظهور علني لرئيس وزراء سلوفاكيا منذ محاولة اغتياله.. ماذا قال؟
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر على الملأ لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • خبير يكشف حقيقة ستارمر: معتدل كالمحافظين وسيذهب وراء الولايات المتحدة أينما ذهبت
  • علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • زوجة العم وصديقتها وراء الجريمة.. وكيل الجمهورية يكشف نتائج التحقيقات في قتل طفل وجدته بعنابة
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!