تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقيتين  فى إطار مساهمات المسئولية المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية بمحافظتي مطروح وبورسعيد وذلك من خلال شركة إينى الإيطالية.

وتستهدف الاتفاقية الأولى الموقعة بين شركة إيني الإيطالية للبترول ووزارة الصحة والسكان ومحافظة مطروح  التعاون في تنفيذ مشروع صحة المجتمع بالمحافظة، وتستهدف الاتفاقية الثانية بدء أعمال الإنشاءات من خلال شركة بتروجت التابعة لقطاع البترول فى مشروع تجديد وتطوير قسم الحروق بمستشفى السلام ببورسعيد الذى تدعمه شركة إينى الإيطالية .

وقع الاتفاقية الأولى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية  مع  المهندس ماتيا كامبنياتى مدير عام شركة إيني فى مصر، ووقع الاتفاقية الثانية المهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت والدكتور فيليبو أوبرتى رئيس القسم الطبى بشركة إينى الإيطالية.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تمتلك إمكانيات هائلة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية والبنية التحتية بمحافظتي مرسى مطروح وبورسعيد، كما يمثل نجاح البرنامج التدريبي إنجازَا كبيرًا في تعزيز القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية، مثمنًا أهمية الاتفاقيتين في تعزيز التعاون المستمر ومواصلة الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بالتعاون شركاء النجاح، مهنئًا الفريق الطبي المشارك في الرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية باعتبارهم مستقبل الرعاية الصحية في مصر.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن دعم المجال الصحي يأتي في مقدمة محاور الاستراتيجية الموحدة للمسئولية المجتمعية بقطاع البترول والتي عملت علي تحديد الاولويات والاحتياجات الفعلية ذات الاهمية القصوي في المجتمعات المحلية بمناطق العمل البترولي وتوجيه جهود الشركات البترولية لدعمها من خلال مبادرات ملموسة علي ارض الواقع ، مشيدا بالتزام شركة ايني الايطالية بتقديم هذه  البرامج والمساهمات  بشكل متواصل وداعم للمجتمعات المحلية .

وبموجب الاتفاقية الأولى ستسهم شركة إينى الإيطالية فى تنفيذ مبادرة صحة المجتمع بمحافظة مطروح بتمويل يبلغ قدره 100 ألف دولار وبناءً على تقييم الاحتياجات الذى تم إجراؤه مع التركيز على المجتمعات البدوية من خلال تعزيز خدمات الرعاية الصحية للأم والطفل بتقديم معدات وتجهيزات طبية وعقد جلسات توعية وبرامج لبناء القدرات بهدف الارتقاء بالسلوكيات الصحية بالإضافة إلى إنشاء لجنة فنية صحية للمبادرة بهدف المشاركة وإدارة ومتابعة تنفيذ المشروع ومناقشة تفاصيل الأنشطة واعتماد خطة عمل عامة.

كما تلتزم شركة إينى بتوفير المعدات الطبية لخدمات الرعاية الصحية الأولية الميدانية وتقديم برامج تدريب للقائمين على حملات التوعية من العاملين بوزارة الصحة ، فيما تتولى وزارة الصحة اعتماد المحتوى التوعوى الذى سيتم اعداده فى مجالات صحة الأم والطفل والوقاية من الأمراض المعدية وغيرها بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الوقاية بعد تلقى المواد الإعلامية وحضور الدورات التدريبية ، وتدعم محافظة مطروح إصدار أى تصديقات أو موافقات أو تراخيص وتصاريح خلال الاطار الزمنى للمشروع.
فيما تتضمن الاتفاقية الثانية بين اينى الإيطالية وبتروجت تنفيذ عمليات تجديد وتطوير وإعادة تأهيل قسم الحروق بمستشفى السلام بمحافظة بورسعيد مع شركة بتروجت كمقاول تنفيذ المشروع بتمويل يبلغ قدره  1.8 مليون دولار ووفقاً لمعايير وزارة الصحة والسكان وتتضمن أعمال تطوير شامل لقسم الحروق بالمستشفي .
وعقب التوقيع كرم الوزيران ١٧ طبيباً من المتميزين في برنامج التدريبي المتقدم  الخاص بالرعاية الصحية ، الذي دعمته شركة ايني الايطالية استكمالا لمساهمات المسئولية المجتمعية لوزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وشركة جي اس كيه سان دوناتو.
وقام هذا البرنامج بتمكين حوالي ٤٠٠ متخصص في مجال الرعاية الصحية في مختلف التخصصات من خلال امدادهم بالتدريب المتقدم في المجالات الحيوية التي ستدعم رعاية المرضي في كافة انحاء مصر.
واستغرق تنفيذ البرنامج شهرا في جامعة سان رفائيل بايطاليا، حيث ضم برنامج الزمالة في   تخصصات  امراض النساء والتوليد، أمراض القلب في الأطفال، وجراحة العظام والذين تلقوا تدريبا مكثفا تحت اشراف مباشر من كبار الأطباء المتخصصين بايطاليا  و البرنامج الثاني خاص بالإشراف لاكتساب خبرات المشاركة الفعلية في الإجراءات السريرية والتفاعل مع الأطباء المتميزين في مجالات امراض النساء والتوليد، امراض القلب في الاطفال، الاشعة التداخلية، جراحة العظام والاشعة.

IMG-20240423-WA0047 IMG-20240423-WA0043 IMG-20240423-WA0041 IMG-20240423-WA0045 IMG-20240423-WA0039 IMG-20240423-WA0042 IMG-20240423-WA0044 IMG-20240423-WA0040 IMG-20240423-WA0046 IMG-20240423-WA0034 IMG-20240423-WA0037 IMG-20240423-WA0035 IMG-20240423-WA0036 IMG-20240423-WA0038 IMG-20240423-WA0033 IMG-20240423-WA0031 IMG-20240423-WA0032

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أرض الواقع البترول والثروة المعدنية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب الصحة والسكان اللواء خالد شعيب محافظ المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية شرکة إینى الإیطالیة الرعایة الصحیة الصحة والسکان من خلال IMG 20240423

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وشهدت توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي، وصندوق SPE كابيتال لدعم الصناعات الخضراء المستدامة GSI، وتعزيز استثمارات الأسهم في الشركات، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

*مشروع تنمية الصناعات الخضراء المستدامة GSI*

ووقعت وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مع السيد/ جيرت كوبمان، المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع في المفوضية الأوروبية، والسيدة/ جيلسومينا فيجيلوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، اتفاق مشروع الصناعات الخضراء المستدامة، بقيمة 271 مليون يورو، الذي يموله بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 135 مليون يورو، ومنحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 30 مليون يورو يديرها بنك الاستثمار الأوروبي، إلى جانب تمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية وجهات تمويلية أخرى. وينفذ البرنامج جهاز شئون البيئة، والبنك الأهلي المصري.

ويأتي الاتفاق الجديد في إطار جهود الدولة للتعاون مع شركاء التنمية لتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر ودعم العمل المناخي، حيث يهدف المشروع إلى يهدف المشروع إلى دعم انتقال الصناعة في مصر إلى الاقتصاد الأخضر، من خلال تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة البيئية، وسيغطي المشروع الدولة بأكملها، مع التركيز على المواقع الصناعية والمناطق التي يؤثر فيها التلوث- لا سيما تلوث الهواء أو الماء - بشكل سلبي على السكان والبيئة المحيطة. كما يعزز المشروع التخلص من التلوث الصناعي للهواء والماء والتربة وأماكن العمل، ويقلل الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي من خلال استخدام الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والغاز الحيوي.

ويعمل المشروه أيضًا على تطوير ممارسات الصناعة المستدامة من خلال رفع كفاءة الطاقة وكفاءة استخدام الموارد وتدخلات الاقتصاد الدائري، كما سيساعد الجهة المنفذة في رقمنة إجراءاتها البيئية الرئيسية، مثل التصاريح البيئية وتقييم الآثار البيئية، والتي ينبغي أن تساهم بشكل مؤثر وفعال في الكفاءة والشفافية على وجه العموم فيما يتعلق بهذه العمليات.

وفي تعليقها قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن المشروع الجديد يأتي في إطار التعاون البناء مع بنك الاستثمار الأوروبي لدعم تحول القطاع الخاص في مصر نحو العمل المناخي والاقتصاد الأخضر، حيث سيتم استخدام التمويل في توفير التمويلات للشركات الصناعية سواء في القطاعين الحكومي والخاص لتحفيز خطط التحول الأخضر وخفض الملوثات وخفض انبعاثات الكربون من خلال استخدام الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر والغاز الحيوي، وتطوير الممارسات الصناعية المستدامة.

تمويل بنك الاستثمار الأوروبي لصندوق SPE Capital

في سياق آخر شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، توقيع اتفاق بين بنك الاستثمار الأوروبي، وصندوق SPE Capital، بقيمة 350 مليون دولار، يستهدف من خلاله بنك الاستثمار الأوروبي تعزيز استثمارات الصندوق في أسهم الشركات ذات النمو المرتفع خصوصًا في قطاعات الرعاية الصحية، والأدوية، والتعليم، والتصنيع، والخدمات المالية، والخدمات اللوجيستية، والسلع الاستهلاكية، في مصر وتونس والمغرب. وقع على الاتفاق السيدة/ جيلسومينا فيجيلوتي، نائب رئيس البنك، والسيد/ نبيل التريكي، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشركة SPE Capital.

ومن المتوقع أن يسهم التمويل في خلق أكثر من 10 آلاف فرصة عمل جديدة، بما يعزز التنمية الاقتصادية في مصر ومنطقة شمال أفريقيا.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن دعم بنك الاستثمار الأوروبي لصندوق SPE Capital، يبني على تاريخ ممتد من الدعم والتمويلات التي يتيحها البنك للقطاع الخاص في مصر بما يعزز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة ويدعم تنافسية الاقتصاد المصري، ويسهم في خلق فرص العمل، موضحة أن بنك الاستثمار الأوروبي في 5 سنوات أتاح استثمارات بقيمة 790 مليون يورو في 19 صندوقًا للأسهم، كما بلغت إجمالي تمويلاته للقطاع الخاص في مصر خلال الفترة من 2020 إلى 2023 نحو 2.8 مليار دولار ضمن مبادرة "فريق أوروبا".

مقالات مشابهة

  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • من الحالات المزمنة لـ الصحة العقلية.. أسباب إجراء اختبار جيني شخصي
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم بين جامعتين وكُبرى المعاهد الإيطالية
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي
  • تنفيذ قطار حارس النيل.. النقل توقع عددًا من الاتفاقيات مع الجانب الإيطالي
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا