أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال على النيابة العامة المختصة ،  الإثنين 22 أبريل الجاري، سيدة تبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيها من طرف فرقة مكافحة المخدرات ببني ملال، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على مستوى مدخل المدينة مباشرة بعد وصولها على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على 604 قرصا مخدرا، من بينها 244 قرصا مهلوسا من نوع اكستازي و 360 قرصا طبيا من نوع ريفوتريل بالإضافة لهاتف نقال ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين المتورطين في هذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن تتم إحالتها على العدالة صباح يومه الإثنين.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الأمن الشرطة المؤثرات العقلية المخدرات المغرب بني ملال

إقرأ أيضاً:

علماء يكتشفون قرصاً كوكبياً قطره 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس

اكتشف علماء الفلك أن قرصاً كوكبياً ضخماً، يبلغ قطره زهاء 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس، يشكّل معقلاً لكواكب جديدة ناشئة تدور حول نجم شاب.

وكشف فريق بحثي من الولايات المتحدة وألمانيا، أن القرص يحتوي على ما يكفي من الغاز والغبار لتشكيل كواكب فائقة الحجم في مدارات بعيدة، وفقاً لما نشرته، روسيا اليوم، نقلاً عن صحيفة “واشنطن بوست”.
أخبار ذات صلة

ورُصد القرص “IRAS 23077″، المحيط بنجم يقع على بعد 1000 سنة ضوئية، لأول مرة في عام 2016، لكن عمليات الرصد الأخيرة بواسطة التلسكوبات في هاواي، كشفت أنه “أكبر مجموعة معروفة من مكونات تشكيل الكواكب”. وقالت المعدة الرئيسية، كريستينا مونش، من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية: “إن القرص الكوكبي ضخم جداً ويحمل اللبنات الأساسية للكواكب، بحيث يمكن للعلماء معرفة المزيد عن “ولادة وتطور عوالم خارج عالمنا”.

وأضافت أن تلسكوبي هابل وجيمس ويب الفضائيين، تمكّنا من كشف ما إذا كانت الكواكب المتشكلة “بحجم كوكب المشتري أو أكبر”. ومن المحتمل أن تكون أي كواكب صخرية (مثل كوكبنا) صغيرة جداً بحيث لا يمكن رؤيتها، كما قد تكون هناك أنظمة أكبر لتكوين الكواكب.

مقالات مشابهة

  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • بعد ثبوت براءته.. الإدارية العليا تلغي قرار إحالة أمين شرطة للمعاش بعد اتهامه في قضية مراودة سيدة
  • علماء يكتشفون قرصاً كوكبياً قطره 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس
  • شرطة النقل تضبط 1664 قضية متنوعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 1535 قضية سرقة تيار
  • الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة تضبط 116 قضية
  • شرطة النقل تضبط 1504 قضية متنوعة
  • شرطة الكهرباء تضبط 13866 قضية سرقة تيار
  • شرطة الضرائب تضبط 403 قضية في 24 ساعة