"الشهيد مجهول ناصح وطويل ولابس ترنق توتي على كحلي، الشهيد مجهول كان لابس جاكت أسود" عبارتان التقطتا من لافتات موضوعة فوق كل قبر شهيد مجهول الهوية، لتصف حالته بسبب عدم التعرف على هويته، في مشهد متكرر منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

View this post on Instagram

A post shared by يُوسُف ياسر (@ph_youseeff)

ونشر المصور الفلسطيني يوسف ياسر -عبر حسابه على منصة إنستغرام- صورة لقبر شهيد مجهول الهوية وصف بملامحه وملابسه أملا في أن يتم التعرف عليه.

وتكررت الصور ولقيت تفاعلا وتداولا كبيرين على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أثارت استياء أغلب النشطاء، فقال أحدهم "متخيلين وين وصلنا كيف أهالينا يتعرفون على الشهداء متخيلين؟".

الشهيد مجهول
"ناصح وطويل، لابس ترنق توتي مع كحلي"
متخيلين وين وصلنا كيف أهالينا بتعرفوا على الشهداء متخيلين؟ pic.twitter.com/t79z5qOJUt

— ???????????????????????? ???? || فڕٱسۜ ???????? (@DiabFerass) April 23, 2024

"
الشهيد مجهول "چاكت أسود"

"وصل عدد جثامين الشهداء التي انتشلت من مجمع ناصر الطبي بخان يونس إلى 210 شهيد"

المجازر خلف الأضواء تفوق حدّ تخيلنا.???????? pic.twitter.com/CZQ34nvG62

— صدى????????????✌ (@najla1391335) April 21, 2024

بينما وجد بعض النشطاء أن اللافتة -التي وضعت على قبر شهيد مجهول الهوية تصفه وتصف ملابسه- كانت أملا ضئيلا من الذين أكرموه بالدفن بأن يتعرف عليه أحد من أفراد عائلته.

1- "شهيد مجهول ناصح وطويل ولابس ترنق توتي على كحلي"
2- "الشهيد مجهول كان لابس جاكت أسود"

تفضل ساعدنا في التعرف على الشهداء لو تكرمت
لأن من أكرمه بالدفن كان عنده أمل أن يعرفهم أحد من ذويهم.. https://t.co/ZGja5rJbrI

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) April 22, 2024

الشهيد مجهول
ناصح وطويل
لابس توتي مع كحلي !! #غزة المكلومة #غزه_الآن #فلسطين #كتائب_القسام https://t.co/PZOtl1mgRC

— ???? ????????Naser ???? ???????? (@Nass_______er) April 22, 2024

وقد انتشل الدفاع المدني بغزة 73 جثة جديدة من المقابر الجماعية في مجمع ناصر بخان يونس ليرتفع إجمالي الجثث إلى 283. كما اكتشف 3 مقابر جماعية، وقد تم التعرف على 42 شهيدا، أما الباقي فمجهول الهوية، وقد تكرر المشهد في عدة مجازر بالقطاع.

وفي اليوم الـ200 من العدوان على غزة، تواصل قوات الاحتلال قصفها المكثف على مناطق عدة وسط القطاع. وقد كشفت وزارة الصحة بالقطاع عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 34 ألفا و183 شهيدا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 77 ألفا و143 جريحا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى

استقبل مجلس الدولة، وفدًا من كلية القيادة والأركان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في إطار برنامج زيارته الحالية لسلطنة عمان.

وكان في استقبال الوفد المُكرّم حمد بن ناصر النبهاني، والمُكرّم علي بن مبارك العامري، والمُكرّم إسحاق بن يعقوب الصوافي أعضاء المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس.

جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستمع الوفد إلى نبذة تعريفية حول اختصاصات مجلس الدولة المتمثلة في الجانب التشريعي من خلال مراجعة مشروعات القوانين المُحالة إليه من مجلس الوزراء، أو اقتراح قوانين جديدة، بالإضافة إلى نشاطات المجلس وإنجازاته والموضوعات التي درسها، كما تعرّف الوفد على الهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسة.

من جانبه أعرب الوفد عن شكره وتقديره لمجلس الدولة على حفاوة الاستقبال، مشيدا بالعلاقات الثنائية التاريخية المتينة التي تجمع سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وفي الختام قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرف خلالها على مرافقه الرئيسة.

كما قام الوفدٌ بزيارة لمجلس الشورى، اطلع خلالها على اختصاصات وأدوار المجلس وصلاحياته التشريعية.

وكان في استقبال الوفد سعادة الشيخ طاهر بن مبخوت الجنيبي نائب رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، وفي بداية اللقاء رَحب سعادة نائب رئيس المجلس بالوفد متمنيا له التوفيق في زيارته لسلطنة عمان، ومؤكدا في الوقت نفسه على العلاقات المتجذرة والعميقة بين البلدين الشقيقين.

قدم سعادة نائب رئيس المجلس لمنتسبي الكلية نبذة تعريفية عن المراحل التي مر بها تطور المسيرة الشورية في سلطنة عُمان، والصلاحيات والأدوار التي يعمل عليها وفقا لما حدده النظام الأساسي للدولة، وقانون مجلس عمان. ودور المجلس كشريك في التنمية وصنع القرار الوطني، كما تم خلال اللقاء الإشارة إلى دور الأمانة العامة بالمجلس في دعم العمل التشريعي، إلى جانب الحديث عن نظام العمل في الجلسات الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة بالمجلس.

واطلع الوفد الزائر على عدد من المرافق التي يتكون منها المجلس تمثلت في زيارة قاعة المداولات والاستماع إلى شرح موجز عن مكوناتها وعن التقنيات الحديثة المتبعة في إدارة الجلسات، وآلية التصويت الإلكتروني على مشاريع القوانين باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة، هذا إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان التي تحتضن مجموعة كبيرة من الكتب والدراسات الحديثة المساندة لعمل أعضاء مجلس عمان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يترحم على أرواح الشهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • اكتشاف قدرة فطرية لدى النمل في التعرف على الجروح ومعالجتها
  • دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية
  • قصف جوي مجهول المصدر يستهدف قرى بالسليمانية ويؤدي لاندلاع حرائق
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • العثور على جثة شاب ملقاة بأرض زراعية في كفر الزيات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37925 شهيدًا