اختتمت الجامعة القاسمية، وجمعية “أصدقاء السكري التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى للأسرة بالشارقة، الدورة الثانية من برنامج ”سفراء السكري”، بمشاركة 40 طالباً وطالبة، يمثلون دول العالم بمختلف القارات.

ووفر البرنامج مساحة هامة لتدريب الطلبة المشاركين على أيدي أطباء أكفاء لنشر الوعي الصحي بين الطلبة حول المرض، وآلية التعامل مع المصابين، بالإضافة إلى نشر الوعي للأصحاء لحماية أنفسهم من مرض العصر، فضلاً عن برنامج تدريبي عملي على كيفية استخدام أجهزة قياس السكر في الدم، وكيفية إسعاف مريض السكري المصاب في حالة الطوارئ.

وخلال الحفل جرى استعراض نماذج مشرفة لقيام طلبة الجامعة القاسمية في التوعية بالجانب الوقائي والصحي، ونشر التوعية بين أفراد مجتمعهم للوقاية من مرض السكري والحد منه.

وفي نهاية الحفل، قام سعادة الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، ترافقه خولة الحاج، رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء السكري بتكريم المشاركين في البرنامج.

وأعرب مدير الجامعة القاسمية عن سعادته بنجاح الدورة الثانية من برنامج “سفراء السكري” حيث أدى البرنامج دوراً هاماً في تأهيل وتثقيف 40 طالباً وطالبة من طلبة الجامعة وهم يمثلون جنسيات متنوعة، مما يمكنهم من نشر الوعي الصحي في مجتمعاتهم.

ووجهت رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء السكري، الشكر إلى مدير الجامعة القاسمية وأسرة الجامعة والطلبة على اهتمامهم المتواصل في دعم جهود الجمعية في تنمية أدوارها نحو نشر ثقافة الوعي الصحي بين زملائهم وفي أوطانهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)

سرايا - أعلن المسجل العام في الجامعة الأردنية الدكتور أشرف العدوان، اليوم الأحد، الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين للقبول في البرنامج الموازي.



وقال المسجل العام إن إستكمال إجراءات القبول ستكون إلكترونية بالكامل ولا حاجة لمراجعة الجامعة، حيث سيتم ارسال رسالة نصية لكل طالب تم ترشيحه للقبول للدخول الى نظام القبول الذاتي وتسديد الرسوم عن طريق اي فواتيركم.



وأضاف، أن آخر موعد للتسجيل ودفع الرسوم هو يوم الثلاثاء 2024/10/1 الساعة 2 عصراً​، وبخلاف ذلك سيعتبر الطالب مستنكفاً ويفقد حقه في المقعد.

الرابط: https://regapp.ju.edu.jo/parallelapp/parallel.xhtml

 

إقرأ أيضاً : من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل إقرأ أيضاً : كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟إقرأ أيضاً : "بـ 80 قنبلة خارقة للتحصينات تزن الواحدة منها طنًا" .. تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصرالله

 

 


مقالات مشابهة

  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • “خوري” تجري مشاورات مع سفراء الدفاع بمجموعة العمل الأمنية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية