الآبار المخالفة مسحوب لها خطوط كهرباء (3 فاز)، وجرى تركيب محولات تسرق الكهرباء من خطوط الضغط العالي

قالت وزارة المياه والري إن الحملة الأمنية الموسعة لضبط وردم آبار مخالفة وإزالة اعتداءات على مصادر المياه في منطقة السويمة بالشونة الجنوبية، أسفرت عن ضبط وردم 18 بئر مخالفة.

اقرأ أيضاً : إحباط محاولة تهريب عشرات الآلاف من حبوب الكبتاجون في مركز حدود جابر

وأضافت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الثلاثاء، أن الآبار المخالفة تسحب عشرات آلاف الأمتار المكعبة يوميا من المياه، ومعالجتها في محطات لمعالجة وتحلية المياه وبيعها بطريقة مخالفة لعدد من المنشآت السياحية والشاليهات في منطقة البحر الميت بطريقة مخالفة.

وأشارت إلى أن المخالفين عملوا على تركيب عدادات مخالفة لتلك المحطات بواسطة تمديد خطوط ناقلة لتزويدها بكميات مسروقة. 

وبينت الوزارة أن الآبار المخالفة مسحوب لها خطوط كهرباء (3 فاز)، وجرى تركيب محولات تسرق الكهرباء من خطوط الضغط العالي لتزويد منظومة سحب المياه ومعالجتها وبرك وضخ المياه للمنشآت من خلال تمديد خطوط رئيسية بأقطار كبيرة ولمسافات طويلة وتمديدها إلى عدد من البرك الكبيرة التي تتسع لعشرات الآلاف الأمتار المكعبة وإعادة ضخها بعد معالجتها وتحليتها إلى عدد من المنشآت السياحية والشاليهات بواسطة خطوط قطر "4 إنش" لعدة كيلو مترات في منطقة البحر الميت بمياه مخالفة.

وعملت الكوادر الفنية المعنية على فصل الكهرباء وردم الآبار المخالفة وإزالة البنية التحتية التي تمتد لمسافات ومواقع عديدة وكذلك الخطوط الممتدة لمسافات طويلة وفصل خطوط المياه المخالفة التي تزود المنشآت والشاليهات.

وأكدت الوزارة أن العمل جارٍ في الموقع للكشف عن الاعتداءات الأخرى، حيث سيتم إعداد الضبوطات الخاصة بالحملة وإحالة الأوراق إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة المياه والري آبار مياه سرقة سرقة كهرباء

إقرأ أيضاً:

ترامب يقترح على إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية

شمسان بوست / متابعات:

أكد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أن على إسرائيل ضرب المنشآت النووية في إيران، ردا على هجوم أطلقته الأخيرة تجاه الدولة العبرية قبل أيام.

وفي حديثه في ولاية نورث كارولينا، أشار المرشح الجمهوري للبيت الأبيض إلى سؤال طُرح على الرئيس الأميركي، جو بايدن، في منتصف الأسبوع حول إمكانية استهداف إسرائيل منشآت نووية إيرانية.



وقال ترامب: “لقد طرحوا عليه هذا السؤال، وكان ينبغي أن تكون الإجابة ‘اضربوا النووي أولا واهتموا بالباقي لاحقا'”، وفق ما نقلته فرانس برس.

وأتى تعليق ترامب عقب تصريحات لبايدن، الجمعة، حض فيها إسرائيل على الامتناع عن ضرب المنشآت النفطية في إيران.



وقال الرئيس الأميركي، الجمعة، إنه سيفكر في بدائل لضرب حقول النفط الإيرانية لو كان في مكان إسرائيل، وذكر أنه يعتقد أن إسرائيل لم تتوصل بعد إلى كيفية الرد على إيران.



وأضاف بايدن في إفادة صحفية بالبيت الأبيض أن على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية.

وكانت واشنطن أكدت أن هجوم إيران ستكون له “عواقب”. وتحدث بايدن، الخميس، عن “نقاشات” جارية بشأن ضربات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نفطية إيرانية.

وأعلنت إسرائيل أن إيران أطلقت في اتجاهها نحو 200 صاروخ بالستي تمّ اعترض الجزء الأكبر منها بواسطة منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية. وساهمت كذلك القوات الأميركية المنتشرة في المنطقة في اعتراض الصواريخ، بالإضافة الى الأردن.



في أبريل، نفّذت إيران هجوما صاروخيا مماثلا على إسرائيل ردّا على قصف قنصليتها في دمشق الذي اتهمت به إسرائيل. واستخدمت في ذاك الهجوم مسيّرات وصواريخ تمّ اعتراضها على نطاق واسع. وكانت تلك المرة الأولى على الإطلاق التي تقصف فيها إيران الأراضي الإسرائيلية مباشرة.

مقالات مشابهة

  • خلال شهر.. 804 جولات رقابية على المساجد والجوامع في السليل بالرياض
  • عدد الجرحى تجاوز الـ 10 آلاف.. ماذا عن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة؟
  • هل يسمح التصالح على مخالفة البناء باستخراج ترخيص تعلية أو إضافة؟
  • المياه تغمر مدينة سياحية في تايلاند
  • بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسية
  • ترامب يقترح على إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • ترامب يقول إن على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية
  • FT: لماذا لا يمكن لإسرائيل تدمير منشآت إيران النووية بمفردها؟
  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس