اخبار الفن، في افتتاح “دورة عادل إمام” المهرجان القومي يُكرّم رموز المسرح المصري،متابعة بتجـــرد افتتحت وزيرة الثقافة في مصر، نيفين الكيلاني، مساء أمس السبت، .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في افتتاح “دورة عادل إمام”.. المهرجان القومي يُكرّم رموز المسرح المصري، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في افتتاح “دورة عادل إمام”.. المهرجان القومي يُكرّم...

متابعة بتجـــرد: افتتحت وزيرة الثقافة في مصر، نيفين الكيلاني، مساء أمس السبت، الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح “دورة الفنان عادل إمام”، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

وكرمت الوزيرة خلال المهرجان،  10 من رموز المسرح المصري، هم: صلاح عبدالله، خالد الصاوي، رياض الخولي، أحمد فؤاد سليم، رشدي الشامي، محمد محمود، محمد أبو داوود، سامي عبدالحليم، مهندسة الديكور نهى برادة، الكاتب محمد السيد عيد.

وقال رئيس المهرجان الفنان محمد رياض: “إن أهمية المسرح تأتي لكونه المعبر عن الواقع المصري، وحمل رايته كثيرون من رموز الفكر والإبداع، وفي هذه الدورة نحيي رموز المسرح الذين أفنوا أعمارهم في سبيل المسرح، فالمهرجان القومي أكبر ملتقى للمسرحيين في مصر، وكان اختيارنا للزعيم عادل إمام لتحمل الدورة اسمه، ليس لكونه ابن المسرح فحسب، وإنما تقديراً لمسيرته الفنية والمسرحية الطويلة”.

وتضمن حفل الافتتاح، احتفالية خاصة بالممثل عادل إمام، قدم خلالها الموسيقار هاني شنودة، عدداً من مقطوعات الموسيقى التصويرية لأعمال الفنان.

وفي حين لم يحضر الفنان المُكرّم إلى حفل التكريم، نشرت الإعلامية بوسي شلبي على “إنستغرام” مقطع فيديو يظهر تمثالاً يجسد عادل إمام من داخل دار الأوبرا، من تصميم مايكل عادل من محافظة المنيا.

وتشمل مسابقة العروض المسرحية، التي تستمر حتى الـ14 من أغسطس (آب) المقبل، 37 عرضاً لفرق مستقلة، وأخرى للهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني والمسرح الخاص والجامعي.

View this post on Instagram

A post shared by بوسي شلبي (@boosy17)

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في افتتاح “دورة عادل إمام”.. المهرجان القومي يُكرّم رموز المسرح المصري وتم نقلها من بتجرد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دورة عادل إمام فی افتتاح

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة، موضحا أنّ مصر لديها أجنحة مميزة على الطراز الفرعوني في كل المعارض الدولية، كما أنّ افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم بشكل أساسي في جذب مزيد من السائحين وتسليط الأضواء على مصر.

دعم الطيران الشارتر بسعر مناسب

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة الذي يمر بمختلف المحافظات مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والقاهرة وبأسعار مناسبة وأقل ثمنا من الطيران المنتظم، ما يساهم في زيادة عدد المقاعد السياحية، مشيرا إلى أنّ الدولة تهتم أيضا بزيادة أعداد الغرف الفندقية بكافة الأماكن السياحية، إذ إنّ أعداد الغرف الفندقية بلغت حوالي 240 ألف غرفة، من ضمنهم غرف كانت قائمة وجرى تجديدها.

تسهيلات الحصول على التأشيرة

وأردف، أنّ الدولة ممثلة في رئيس الوزراء أطلقت مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه، بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية لتمويل رجال الأعمال وتوفير القروض لهم وتسهيل كافة الإجراءات، لافتا إلى أنّ هناك تسهيلات خاصة بالسائحين مثل تسهيل الحصول على التأشيرة إلكترونيا «أونلاين» من دول مختلفة.

مقالات مشابهة

  • مسرحيون وجمهور: المهرجان بوابة عريضة للتلقي وتجارب تستحق المشاهدة
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء