قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إنه منذ تكليفه برئاسة المجلس التصديري فإنه يسعى إلي خلق جيل جديد من المصدرين وإيجاد مؤهلين في الشركات لإدارة التصدير وزيادة مبيعات الشركات للخارج وزيادة الصادرات المصرية من خلال شركات جديدة ومصدرين جدد.

وأشار خلال جلسة نقاشية على هامش إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير المُعتمدة ضمن مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن التعامل مع السوق الخارجي يتطلب معرفة ثقافة كل السوق ولا يجب أن نتعامل مع العالم بثقافة واحدة.

وشدد رئيس المجلس التصديري على ضرورة أن نتعامل مع التقنيات الحديثة في الأسواق الدولية، وكذلك متطلبات الأسواق، وفهم توجهات المستوردين في الخارج وتقدير قيمة الوقت عند التعامل مع الشركات في الخارج، وخلق جيل مؤهل لمعرفة التعامل مع تغيرات الأسواق .

وتابع المهندس شريف الصياد ، أن إدخال السيولة الدولارية إلي السوق الداخلي هو السبيل الأهم لحل كل المشكلات الاقتصادية، وهذا يحدث من خلال عمليات التصدير الناجحة وخلق مصدرين جدد ومعالجة أية قصور في العملية التصديرية.

ومن جانب آخر أوضح الصياد ، أن الصين أدركت أنها لن تتمكن من المنافسة في صناعة السيارات التقليدية، لذلك ركزت على صناعة السيارات الكهربائية وتطوير التكنولوجيا الخاصة بها خاصة البطاريات مما جعل الصين تستحوذ على 40% من السيارات الكهربائية الموجودة في أوربا، وهذا النموذج يجب أن نركز عليه هو العمل على صناعات يحتاجها المستقبل ويمكن المنافسة فيها وعدم التركيز على الصناعات التقليدية وجعل الابتكار أحد ركائز عمل المصانع المصرية.

وكشف المهندس شريف الصياد ، أنه تم إنتاج سكوتر كهرباء في مصر بمكون محلي يتجاوز 40% ليتناسب مع وضع السوق المصري وهو منتج مبتكر يتلاءم مع احتياجاتنا وكذلك تم تصميم سرعته لتناسب وضع الطرق، لافتاً إلي أن تصنيع نفس المنتج لسوق آخر سيكون بمواصفات مختلفة تتناسب مع احتياج هذا السوق، وهنا فكر مبتكر للوصول إلي إنتاج يناسب حالة كل سوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصديري للصناعات الهندسية التقنيات السيارات الكهربائية الصادرات المصري الكهربائية

إقرأ أيضاً:

تحذير من التعامل مع 4 أبراج أثناء تغير الطقس.. بيقلبوا في ثانية

يتأثر بعض الأشخاص بتغييرات الطقس، ويدخلون في حالة مزاجية سيئة، قد تصيبهم بالعصبية وتتغير طباعهم بشكل ملحوظ للأسوأ، ومعها يرغبون في معرفة سبب تلك التقلبات، خاصةً أن البعض منهم يكون غير قادرا على أداء أعماله اليومية خلال الطقس السيئ، لذا نستعرض الأبراج التي يعاني أصحابها من التقلبات المزاجية وقت تغير الفصول، وفقًا لصحيفة «تايمز» البريطانية.

مواليد برج الأسد

يميل مواليد برج الأسد، إلى العزلة في الأوقات الصعبة، ويحتاجون فيها إل التفكير بعمق وإعادة حساباتهم، لأن لديهم ردة فعل صادمة خلال التقلبات، بسبب طبيعة برجهم النارية، على الرغم من أنهم يتمتعون بجاذبية كبيرة وشخصية قيادية، ويتصفون بالحكمة الكبيرة في إدارة الحديث، لكن مع التقلبات الجوية وتغير درجات الحرارة، تتأثر أعصاب أصحاب برج الأسد تتأثر أعصابهم، ولا يفضلون الدخول في أي النقاشات ويتهربون منها.

أصحاب برج السرطان

من المعروف أن مواليد برج السرطان، لديهم مزاج حاد الطباع، وأحيانا ما يتعاملون بعنف دون سبب واضح، ويشعرون خلال تبدل الفصول بحالة مزاجية صعبة وسيئة، بل يميلون للتأقلم، لكنهم يفضلون التعامل بشكل أفضل وأكثر هدوءًا.

مواليد برج الحمل

رغم أن أصحاب برج الحمل هادئين طوال الوقت، ويحبون المرح والضحك والمغامرات، لكن أثناء اختلاف درجات الحرارة، لا يفضلون التعامل مع أي شخص كون مزاجهم يتأثر كثيرًا بتغييرات الطقس، ويتهربون من النقاشات.

أصحاب برج الحوت

مواليد برج الحوت لديهم تقلبات في المزاج، لأنهم شديدين الحساسية، ويتغير مزاجهم في لمح البصر، لأن مشاعرهم وعواطفهم تعمي أعينهم عن الحقيقة، ما يجعل مزاجهم يتغير بسبب تغير الطقس على الفور، ويهربون من النقاشات، مهما كانت حجم المشكلة التي يمر بها، وتنخفض قدرتهم على العمل بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • تحذير من التعامل مع 4 أبراج أثناء تغير الطقس.. بيقلبوا في ثانية
  • لقاء مصري تركي في مقر الأمم المتحدة
  • إنجاز مصري جديد مع «قطار سيمنس الكهربائي» السريع تفاصيل الإطلاق من معرض النقل في برلين
  • رئيس الوزراء: الحكومة ملتزمة بتهيئة مناخ استثماري جاذب محليًا وأجنبيًا
  • بعد 15 يومًا.. وفاة الطفل المتسبب في مصرع فتاة دهسا أسفل «سكوتر» بالتجمع
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال يوم
  • اقتصادي: التسعيرة الجبرية أنسب طريقة لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • صعق كهربائي.. تفاصيل مصرع شخص داخل عقار في الدقي
  • رئيس هيئة الدواء: إطلاق مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق
  • النائب عبد السلام خضراوى يثمن جهود الحكومة لحل أزمة الأسمدة